ماهي مميزات كفرات نيكسن للمركبات

الكاتب: رامي -
ماهي مميزات كفرات نيكسن للمركبات

 

 

ماهي مميزات كفرات نيكسن للمركبات

 

كفرات منبسطة

حيث تشير إلى المنطقة التي تتصل مع الطريق، ونظرا لكون الإطار في طبقة مطاطية سميكة، فإنها تحمي الإطار من الداخل من الصدمات والأضرار الخارجية التي تتطيل عمر التآكل، كما أنها تمنح الوظائف المختلفة مثل قوة الكسر والقوة الدافعة من خلال نمط المداس على سطح الإطار .

الجدار الجانبي

إنه الجزء الجانبي للإطار يحمي من الرطوبة أو الاحتكاك مع تحمل الفعل المتكرر المتمثل في الانحناء والتمدد (الامتداد والانكماش) ??أثناء القيادة، وعلى سطح الإطار يتم الإشارة إلى المعلومات، مثل اسم العلامة التجارية وحجمها وعدد صناعاتها ومؤشر السلامة .

 الإطار

الإطار يدعم ضغط الهواء القوي وهو يجب أن يكون قويا بدرجة كافية مع كونه مرنا لامتصاص تغييرات الحمل والتأثير الخارجي، ويتكون الإطار من طبقة الشفرة التي يتم لفها بالمطاط، وبشكل عام يتم تصنيف الإطارات اعتمادا على اتجاه رمز الإطارات، ويتكون رمز الحافلة والشاحنة من النايلون والصلب بشكل عام، بينما يتم استخدام البوليستر أو الحرير الصناعي أو النايلون لإطارات المركبات .

الحزام

إنها طبقة معززة قوية يتم إدخالها في اتجاه المحيط بين المداس والإطار ، إنه يخدم عملية الاستراحة، وخصوصا أنه يؤمن أداء التوجيه وثباته ويزيد من مرونة جزء العجلة من خلال تثبيت الإطار بحزم .

الجزء الذي يجمع الإطارات

هذا هو الجزء الذي يتم فيه الجمع بين الإطارات، ويوجد في الوسط سلك مكون من خرزة على شكل حلقة مصنوع من الصلب ويغطي نهاية الإطار، إنه يخدم دور ضبط الهواء عالي الضغط على الإطار الواسع، وعلى وجه الخصوص يأخذ الجزء الخرزي من الإطارات الخالية من الأنابيب دورا مهما للحفاظ على إحكام الهواء .

بطانة داخلية

الطبقة المطاطية للإطار غير الأنبوبي مصنوعة خصيصا لمنع إطلاق الهواء .

عملية تصنيع الإطار

 تكرير العملية

تشتمل &ldquoعملية التكرير&rdquo على إضافة وخلط مواد كيميائية مختلفة إلى المطاط الخام وفقا للخصائص والاستخدام المقصود لكل إطار، ويتم إنشاء ألواح المطاط بإضافة اللدونة إلى المطاط بحيث لا يتغير شكله بسهولة .

عملية البثق

بمجرد تصنيع الألواح المطاطية وفقا لخصائص كل جزء من الإطارات من خلال &ldquoعملية التكرير&rdquo، يتم بعد ذلك إنشاء المطاط في عرض وسماكة معينين من خلال &ldquoعملية البثق&rdquo، وهنا يتم معالجتها (السطح الخارجي للإطار) يتم إنشاء الجدران الجانبية (جوانب الإطارات) ، وهي عملية مهمة للقيادة المريحة.

عملية التدحرج

تتضمن &ldquoعملية التدحرج&rdquo بالتساوي وضع طبقة معينة من ألواح المطاط التي يتم إنشاؤها في &ldquoعملية التكرير&rdquo بشكل متساوي وتتميز بسماكة رقيقة على جانبي أسلاك الفولاذ ، ويتم طلاء المطاط من الأمام والخلف عن طريق دفع الحبال الفولاذية وأسلاك النسيج من خلال بكرات الدلفنة المستمرة، ويمكن أن تحمل الإطارات وزن السيارة وتحافظ على شكل معين بسبب &ldquoعملية التدحرج&rdquo .

 عملية الخرزة

&ldquoعملية الخرزة&rdquo هي عملية طلاء الأسلاك الفولاذية بالمطاط عدة مرات بسمك معين، وتوصيل حشو المطاط، وتثبت الخراطيم المطاطية للإطارات على العجلات، وتعمل كإطار لجنوط الإطارات مما يجعل الإطارات أقوى إذا كانت هناك خرزات أكثر .

عملية الصب

&ldquoعملية التشكيل&rdquo أو الصب التي تصنع فيها الإطارات الخضراء الأسطوانية عن طريق ربط جميع المكونات والمواد المستخدمة في الإطارات على مكبس النفخ على التوالي، وتتطلب &ldquoعملية التشكيل&rdquo هذه اهتماما كبيرا لأنها تحدد جودة الإطارات، وتتطلب الإطارات الشعاعية المستخدمة في السيارات أولا عملية ربط &ldquoالإطار&rdquo (الموجود داخل المداس) و &ldquoالخرز&rdquo (الإطار المثبت على حافة العجلات) و &ldquoالجدران الجانبية&rdquo .

عملية المعالجة

تتضمن &ldquoعملية المعالجة&rdquo إضافة الحرارة والضغط من الداخل والخارج عن طريق وضع إطارات مصنوعة من المطاط المرن في قالب ثابت، ويتفاعل الكبريت والمواد الكيميائية الأخرى مع المطاط ويخلق تصميما فريدا لـ NEXEN على سطحه، كما يطبق مرونة على المطاط، وتوفر البنية والشكل والخصائص الخارجية والميكانيكية / الكيميائية المطلوبة .

عملية الاختبار والشحن

تتكون &ldquoعملية الاختبار&rdquo من خمسة اختبارات مفصلة وهم :

1- أولا هناك &ldquoاختبار بصري&rdquo يتفقد المظهر الخارجي والداخلي للإطار بالعين المجردة .
2- ثانياً ، هناك اختبار للإطار كمنتج واحد قبل التجميع على عجلة القيادة وأيضًا ما إذا كان توزيع وزن الإطار ثابتا .

3- ثالثا هناك &ldquoاختبار التوازن الديناميكي&rdquo الذي يقيس توحيد الوزن في الاتجاه المحيطي بعد الدوران عندما يتم تجميع الإطارات .

4- رابعا هناك &ldquoاختبار التوحيد&rdquo الذي يختبر توحيد حجم المنتج وصلابته .

5- يتم استخدام الأشعة السينية لاختبار الإطارات وهيكل الأحزمة ، وبعد ذلك يتم تصنيف المنتجات المصنعة وشحنها تلقائيا .

شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook