ماهي مميزات العملات الرقمية المشفرة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي مميزات العملات الرقمية المشفرة

 

 

ماهي مميزات العملات الرقمية المشفرة

 

أولا / رقمية :

موجودة فقط على أجهزة الكمبيوتر ولا توجد عملات معدنية ولا توجد أوراق مالية ولا توجد احتياطيات للعملات الرقمية.

 

ثانيا / لا مركزية :

العملات المشفرة ليس لديها جهاز كمبيوتر مركزي أو خادم ويتم توزيعها عادة عبر شبكة من الآلاف من أجهزة الكمبيوتر وتسمى الشبكات بدون خادم مركزي الشبكات اللامركزية.

 

ثالثا / الخصوصية والشفافية :

هذا يعني أنه ليس عليك إعطاء أي معلومات شخصية لامتلاك واستخدام عملة مشفرة ولا توجد قواعد حول من يمكنه امتلاك أو استخدام العملات المشفرة ولا يمكن الإطلاع على معلومات الأخرين لأنها تمتلك خصوصية عالية جدا وهي ترفض كل أشكال التحكم والتوجيه حاليا وقد يتغير الحال قليلا مستقبلا لتتوافق مع الشفافية المطلوبة في النظام المالي لاسيما وأن المعاملات التي تتم بها قابلة للتعقب.

 

رابعا / حماية ممتازة :

بمجرد الحصول على تفويض بإجراء عملية تحويل عملة مشفرة، لا يمكن عكس ذلك كما هو الحال في معاملات “رد المبالغ المدفوعة” التي تسمح بها شركات بطاقات الائتمان. هذا هو التحوط ضد الاحتيال الذي يتطلب التوصل إلى اتفاق محدد بين المشتري والبائع بشأن المبالغ المستردة في حالة حدوث خطأ أو سياسة الإرجاع.

 
 

خامسا / ملكية فردية :

واحدة من أعظم مميزات العملات المشفرة أنه ما لم تكن قد فوضت إدارة محفظتك إلى خدمة طرف ثالث، فأنت المالك الوحيد لمفاتيح التشفير الخاصة بمحفظتك ولا أحد يملك سلطة لتجميدها أو تعطيلها.

 

سادسا / مشفرة:

كل مستخدم لديه رموز خاصة تمنع الوصول إلى المعلومات الخاصة بهم من قبل المستخدمين الآخرين وهذا ما يسمى تشفير كامل ومن الصعب عليه اختراقه.

 

سابعا / رسوم تحويل قليل جدا :

منصات تداول العملات الرقمية وتنفيذ عمليات البيع والشراء تتطلب تقطع رسوم معينة إضافة إلى أن بعض خدمات المحافظ الرقمية تتطلب بعض الرسوم لكن في النهاية تكاليف الخدمة أقل بكثير من تكاليف البنوك والتحويلات على أرض الواقع.

 

ثامنا / معروفة بين كل دول العالم :

يمكن إرسال وإستقبال العملات الرقمية المشفرة لجميع أنحاء العالم بكل  سهولة العملات المشفرة هي عملات بلا حدود ويستطيع أي شخص بالعالم التعامل بها لأنه عملة عالمية .

تاسعا / تسهيل التجارة العالمية :

لا تخضع المعاملات المشفرة بطبيعتها إلى أسعار الصرف أو أسعار الفائدة أو رسوم المعاملات أو غيرها من الرسوم المفروضة من قبل بلد معين وباستخدام آلية البلوك تشين، يمكن إجراء التحويلات والمعاملات عبر الحدود دون مضاعفات بسبب تقلبات أسعار صرف العملات

عاشرا / عملات رقمية متنوعة :

بعض العملات الرقمية تحاول ان تكون بديلا للدولار والعملات النقدية، أخرى تحاول تطوير النظام البنكي والمالي العالمي من خلال الاندماج والتعاون، أخرى صممت لتسريع عمليات معينة في قطاعات الاقتصاد بما فيها النفط والغاز والصناعات الأخرى وتبني الرقمنة وهناك أكثر من 1500 عملة رقمية.

 

شارك المقالة:
489 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook