ماهي مزايا الريادة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مزايا الريادة؟

ماهي مزايا الريادة؟.

 
حتى ينجح الفرد ويصل إلى حالة الرّيادة يجب أن يكون لديه معلومات جوهرية عن الإبداع والمخاطرة والنّمو. والرّيادة النّاجحة لها قيم مستقلة وإبداعية؛ حتى يكون لديه القدرة على مواجهة المخاطر.
 
 
مفهوم الرّيادة:
هي التّفرد فأساسها الاختلاف والتنوّع والطّرق الجديدة، فتتطلب طرق فريدة لعمل الأشياء. وأن لا تكون نسخ كامل أو تطبيق ما يفعله الآخرين.
 
 
مزايا الرّيادة:
 
إحدى مدخلات عملية اتّخاذ القرار الذي له علاقة بالاستخدام الأمثل، للموارد المتوفرة لتحقق الهدف. وهو إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة أو تطوير طرق وأساليب جديدة.
 
إنَّها جهد هدفه تنسيق كامل بين عمليات الإنتاج وعمليات البيع.
 
هي مهارات إبداعية وإدارية تستند على المبادرات الفردية، التي تتجه إلى الاستخدام الأمثل للموارد. وتكون قراراتها تتميّز بنوع من المخاطرة.
 
إنَّها عملية إداراك كامل للفرص، التي تمثل الحاجات والرّغبات والتّحديات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة ؛لتطبيق الأفكار الجديدة في المشاريع التي يتم التّخطيط لها بكفاءة.
 
محور إنتاجي للسلع والخدمات التي تكون نتيجة قرارات فردية هادفة، إلى تحقيق الربح من خلال اختيار النّشاط الاقتصادي الملائم.
 
عمل يقوم به الفرد بشكل تلقائي، حيث يقوم بالشراء بسعر معين في الوقت الحالي؛ ليقوم بعملية البيع بسعر غير مؤكد في المستقبل. وهنا يتعرض لحالات عدم التّأكد.
 
شارك المقالة:
680 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook