ماهي متطلبات مشروع تجهيز الخضروات وتجميدها

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي متطلبات مشروع تجهيز الخضروات وتجميدها

 

 

ماهي متطلبات مشروع تجهيز الخضروات وتجميدها

 

تجهيز الخضراوات وإعدادها للطهي. وهو من المشاريع الناجحة والمطلوبة حالياً مع ازدياد عدد السيدات العاملات، فليس لدى المرأة العاملة الوقت الكافــي لتجهيــز الخضــــراوات للطهـي،ولذلك فمسألة توزيع منتجاتك مضمونة، فلا مانع لدى الكثيرات من دفع زيادة قليلة فيالسعر، في مقابل الحصول على مواد الطبخ جاهزة.
ويمكنك العمل بهذا المشروع من المنزل “مشاريع نسائية من المنزل”بالاشتــراك مع بعــض أو كــل أفراد الأسرة، فإنه يحتاج لمندوب مشتريات، ومن يقوم بالإنتاج والتغليف، ومن يقوم بالتسويق. ولكن يستطيع شخص واحد القيام بهذه الخطوات جميعاً، إذا كان متفرغاً، أو إذا كانت ربة منزل..

متطلبات مشروع تجهيز الخضروات وتجميدها:
وهذا المشروع لا يحتاج إلى طلبات خاصة، فكل احتياجاته متوفرة بالبيت لدى كل أسرة، ومن أهمها وجود ثلاجة يمكن تخزين هذه المنتجات بها حتى لا تتعرض للفساد.
أدوات المطبخ، وأدوات التغليف، والخامات اللازمة للإنتاج فكلها متوافرةبأسعار معقولة.
وبشكل عام فالمشروع في بدايته لا يحتاج منك لرأس مال كبير ولكنهلن يتعدى في بدايته الـ 100 جنيه فقط.

 

قبل البدء في المشروع:
1- اشتر كتاباً أو أكثر عن تجميد وتغليف الأغذية، فهي تحتوي على طرق مبتكرة وجديدةلتغليف الأغذية وتجميدها. وهذه الكتب منتشرة في المكتبات.
2- تناول ورقة وقلماًواحسب كل التكاليف من خامات وتخزين واستهلاك لمعدات، وتكلفة التســوق، ثم ضـــع لنفســـك نسبـــة من الربح. ولكن يُنصح في بداية مشروعك أن تضع لنفسك ربحاً قليلا ًنسبياً حتى تستطيع الانتشار في السوق. وتثبت منتجاتك كفاءتها.
3- حدد من هم عملاؤك؟ وكيف يمكنك الوصول إليهم؟ اكتب أسماءهم وأرقام تليفوناتهم في أجندة، وحاولأن تتخيل احتياجاتهم، وأنك لو كنت مكان أحدهم، فماذا كنت ستحتاج إليه؟ وهذا سيساعدك على صناعة منتجات جديدة.

من هم عملاؤك؟
في بداية مشروعك، قم بعمل كميات قليلة، وجربها بنفسك، ثم قم بتوزيع منتجاتك على أقربائك وجيرانك والمقربين إليك حتى تكون هذه البداية وسيلتك لاختبارمشروعك، وللتعلم من أخطائك.

 

لا تخجل من زيارة المحلات والسوبر ماركتالتي اعتدت التسوق منها، واعرض عليهم بعض منتجاتك، واحرص على أن تكون منتجاتك مميزةعن المنتجات التي تباع سواء، في السعر أو في الجودة، أو في الاثنين معاً. فالسعروالجودة هما قضيبا المنافسة في سباق التسويق.

 

شارك المقالة:
202 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook