ماهي مؤشرات قوة الاقتصاد؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مؤشرات قوة الاقتصاد؟

ماهي مؤشرات قوة الاقتصاد؟.

 
على عكس المؤشرات الرائدة ، تتحول المؤشرات المتأخرة بعد تغير الاقتصاد ، على الرغم من أنهم لا يخبروننا عادة عن الاتجاه الذي يتجه إليه الاقتصاد ، إلا أنهم يشيرون إلى كيفية تغير الاقتصاد بمرور الوقت ويمكنهم المساعدة في تحديد الاتجاهات طويلة الأجل.
 
التغييرات في الناتج المحلي الإجمالي
– عادة ما يعتبر الاقتصاديون أن الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأكثر أهمية لصحة الاقتصاد الحالية ، و عندما يزيد الناتج المحلي الإجمالي ، فإن ذلك يعد علامة على أن الاقتصاد قوي ، في الواقع ستقوم الشركات بتعديل نفقاتها على المخزون والرواتب والاستثمارات الأخرى بناءً على ناتج الناتج المحلي الإجمالي.
 
– ومع ذلك ، فإن الناتج المحلي الإجمالي ليس أيضًا مؤشرًا لا تشوبه شائبة. مثل سوق الأوراق المالية ، يمكن أن يكون الناتج المحلي الإجمالي مضللاً بسبب برامج مثل التيسير الكمي والإنفاق الحكومي المفرط. على سبيل المثال زادت الحكومة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4 ٪ نتيجة الإنفاق التحفيزي وضخ الاحتياطي الفيدرالي حوالي 2 تريليون دولار في الاقتصاد. كل من هذه المحاولات لتصحيح تداعيات الركود مسؤولة جزئيًا على الأقل عن نمو الناتج المحلي الإجمالي.
 
الدخل والأجور
– إذا كان الاقتصاد يعمل بكفاءة ، فيجب أن تزيد الأرباح بانتظام لمواكبة متوسط ​​تكلفة المعيشة. ولكن عندما تنخفض الدخول ، فإن ذلك يعد علامة على أن أصحاب العمل إما يخفضون معدلات الأجور ، أو يطردون العمال ، أو يخفضون ساعات عملهم. يمكن أن يعكس انخفاض الدخول أيضًا بيئة لا تؤدي الاستثمارات فيها أيضًا.
 
– يتم تقسيم الدخل حسب التركيبة السكانية المختلفة ، مثل الجنس والعمر والعرق ومستوى التعليم ، وهذه التركيبة السكانية تعطي نظرة ثاقبة كيف تتغير الأجور لمختلف المجموعات. هذا أمر مهم لأن الاتجاه الذي يؤثر على عدد قليل من القيم المتطرفة قد يوحي بوجود مشكلة في الدخل للبلد بأسره ، بدلاً من المجموعات التي يؤثر عليها فقط.
 
معدل البطالة
معدل البطالة مهم للغاية ويقيس عدد الأشخاص الذين يبحثون عن عمل كنسبة مئوية من إجمالي القوى العاملة. في اقتصاد صحي ، فإن معدل البطالة يتراوح بين 3٪ و 5٪.
 
شارك المقالة:
205 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook