ماهي مؤشرات تلف مقصات السيارة

الكاتب: رامي -
ماهي مؤشرات تلف مقصات السيارة

 

 

ماهي مؤشرات تلف مقصات السيارة

 

&ndash إذا بدأت تشك بأن مقصات السيارة بدأت تواجه مشاكل وتعاني منها، يجب أن تكشف عليها في أسرع وقت ممكن لإصلاحها ومعالجة المشكلة، ولكي تبتعد عن أي مشكلات قد تصيب القطع السليمة التي حولها.

&ndash يجب عليك أن تكون على علم بالمؤشرات التي تأتي من المقصات التي بدأت تغطيها العيوب، وهذه المؤشرات ممكن أن تتبين في أي وقت، فلا يجب عليك أن تتأخر على الميكانيكي لكي يقوم بالكشف عن وضع مقصات السيارة وعلى وضع القطع المحيط بها لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

&ndash إذا كنت تقوم بقيادة السيارة وسمعت صوت طقطقة يأتي من ناحية العجلات أثناء تعرضك للمطبات، فيجب عليك أن تقود السيارة الخاصة بك بهدوء وبطء بالأخص إذا تكرر هذا الموضوع، ثم يجب أن تأخذها وتذهب إلى الميكانيكي لكي يقوم بالكشف عليها وعلى المقصات، وإذا بدأت مقصات السيارة بالتلف أو إذا صلاحيتها انتهت ستشعر بارتجاجات موجودة في المقود وبالأخص إذا تعدت سرعتك ال 800 كيلو متر في الساعة الواحدة.

&ndash قد يدل صوت الطقطقة في معظم الأوقات عند تحريك المقود في الوقت الذي فيه السيارة جامدة على وجود مشكلة في المقصات، فعليك أن تقوم برفع السيارة من الأمام والضغط على عجلة من العجلات الأمامية، فإذا شعرت بأن هناك تمايل بشكل أبعد من الشكل المطلوب أو لاحظت عدم ثبات في هذه العجلة قم بالذهاب إلى الميكانيكي الذي ثقتك فيه كبيرة واستشره في هذا الأمر.

&ndash إذا لاحظت أن السيارة تعوم أثناء لف عجلة القيادة فهذا يشير إلى تلف جلب المقصات أو تلف المساعدين، لا تقم بإهمال كافة قطع النظام الذي يقوم بإمساك إطار السيارة، وذلك لأن أي إهمال لأي قطعة بها عيب سيقوم بالتأثير بشكل قطعي على القطع السليمة وذلك بخلاف الأداء السيء الذي ستلاحظه في كل مرة تقوم بقيادة سيارتك بسرعة.

&ndash في معظم الأوقات يتفاجأ بعض الناس من العيوب التي تظهر في سيارتهم دون وجود إنذار سابق والتي تقوم بتعريض حياة السائق للخطر في معظم الحالات، ومن هذا هناك ارشادات وضعها خبراء الصيانة لقائدي السيارات عن التعامل مع الأعطال التي تحدث للسيارات وكيفية التعرف عليها عن طريق الأصوات التي تصدر.

تلف الإطارات أو الفرامل

غالبا يتم التعرف على هذه المشكلة من سماع أصوات احتكاكات أو اهتزازات أو تخبط أثناء قيادة السيارة على سرعات محددة وممكن أن تختفي هذه الإشارات في سرعات وتظهر مرة أخرى.

تلف في منظومة التبريد بالسيارة

ويتم التعرف على هذا الأمر من خلال سماع صوت المحرك المرتفع ورؤية أبخرة تأتي من المحرك مما يشير إلى وجود مشكلة أو عطل في منظمة التبريد في هذه السيارة.

تسرب زيت المحرك في السيارة

&ndash يشير إلى ذلك نقص معدل الزيت في المحرك أو ملاحظة أن ضغط الزيت غير طبيعي عن طريق حدوث أصوات نقر تأتي من المحرك، وفي هذا الأمر يجب على القائد أن يوقف السيارة ويتركها لمدة دقائق ثم يقوم بفحص معدل الزيت الموجود في المحرك.

&ndash تعتبر الصمامات من أهم الأجزاء في محرك السيارة كما تعتبر من أكثر المكونات التي تتعرض للتلف، لأن هذه الصمامات تفتح وتغلق بشكل يومي في الدقيقة الواحدة ما يقرب من 2500 مرة عند تشغيل المحرك، ويكون ناتج تلف هذه الصمامات الموجودة في المحرك الكثير من الأعطال، ومن هذه الأعطال ضعف عزم السيارة وقد يصل إلى التقليل من عمر المحرك الافتراضي.

طريقة اكتشاف تلف صمامات المحرك بالسيارة

هناك ثلاث مؤشرات رئيسية تدل على تلف الصمامات بالسيارة أو تآكلها، ومن أهم هذه العلامات الآتي:

&ndash صدور أصوات فرقعة وتخبطات أسفل غطاء المحرك وفي العادة تزيد هذه الأصوات أثناء زيادة سرعة المحرك وتدل هذه الإشارة على تلف أو عطل في النظام الذي يتحكم في فتح وغلق الصمامات وهناك أوقات تحدث هذه الأصوات نتيجة لأن هذا النظام لا يحتوي على الزيت بشكل كافي.

&ndash وخروج الدخان الذي لونه أزرق من العادم فإذا خرجت الأدخنة الزرقاء من العادم يدل ذلك على تلف الصمامات في السيارة يحدث هذا العطل نتيجة تسرب الزيت إلى الغرف الخاصة بالاحتراق في المحرك وذلك يحترق مع الوقود فيخرج الدخان لونه أزرق.

&ndash وضعف عزم المحرك وزيادة استهلاك الوقود حيث أن ضعف عزم السيارة بشكل أو بطريقة ملحوظة في استهلاك السيارة من المؤشرات التي تكون ملازمة لتلف الصمامات في المحرك الخاص بالسيارة.

&ndash هناك أسباب تؤدي إلى توقف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ ومن هذه الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك ، و منها وجود تلف أو عطل في مضخة الوقود الموجودة في السيارة، ظهور فقاعات هواء في الوصلات التي تخص الوقود، انسداد أو تلف فلتر الوقود الموجود في السيارة، تلف الدينامو في السيارة، عطل في البوجيهات أو الوصلات المتعلقة بها، حدوص انسداد في فلتر الهواء في السيارة.

شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook