ماهي قوانين لكسب المال؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي قوانين لكسب المال؟

ماهي قوانين لكسب المال؟.

 
1. قانون السبب والنتيجة
هذا القانون ينص على إن جميع ما يحدث لك أثناء قيامك برحلتك لجمع المال، وأثناء محاولاته لتحقيق الثروات والكثير من الإنجازات كل هذا يعتبر نتيجة لأسباب معينة قمت باتباعها سواء كان بشكل مباشر أو غير.
كما أكد الخبير “برين ترسي” صاحب اكبر خبرة في مجال الأعمال والاستثمارات المالية، علي إن رجل الأعمال الناجح لابد أن يقوم بالاستفادة من جميع الأسباب المحيطة حوله وتحويلها إلي نتائج مبهرة تزيد من تطوره.
 
2. قانون الإيمان
يتضمن هذا القانون الإحساس والشعور الذي يوجد بداخلك، في الكثير من الأحوال يقوم البعض بالإيمان لما يراه عقله مناسبًا له، فمثلاً إذا آمنت بأنك سوف تكون من انجح رجال الأعمال فسوف تنال ذلك.
 
3. قانون التوقعات
هذا القانون ينص على إن التوقعات التي تراها لمشوار حياتك  سوف تحدث بالفعل داخل حياتك اليومية، إذا كانت هذه التوقعات إيجابية أم توقعات سلبية، فإن هذه التوقعات تحدد من طريقة تفكير الشخص نفسه.
لذلك حث الخبير المالي”برين ترسي” على حسن التفكير، وأيضاً لا مانع في مشاورة أحد الأشخاص الذين تثق بهم وتلاحظ بأنهم من أفضل الأشخاص إدارة المال وتنميته، فهذا ضروري جدا لنجاحك في كسب المال.
 
4. قانون الجذب
هذا القانون يعتمد إعتمادًا كليًا على مهارة التفكير في جذب الناس إليك لكي تتمكن من توزيع ما تنتجه أو تتاجر به، فلا بد إن تفهم إن رجل الأعمال لابد أن تتوفر به خاصية المغناطيس الذي تمكنه من جذب الناس.
أيضًا أحرص على جذب جميع الظروف التي تساعدك في تحقيق اهدافك، فلابد أن تكون حريصاً ونشطاً عندما تأتي الفرصة المناسبة للتطور والازدهار لابد إن تلتقطها وتجذبها مثلما يجذب المغناطيس الحديد.
 
5. قانون التماثل
هذا القانون يحرص على أن لابد من الشخص الذي يريد النجاح في مجال الأعمال والمال إن يتوفر به، أنه قادر علي التوافق الداخلي مع الخارجي، أي لابد أن يكون الدافع الداخلي مناسب تماما للداخل الخارجي.
بمعنى أنك إذا قمت بإجراء فكرة ما في العلم الخارجي الذي يحيط بها، وأنت من داخلك رافض تماماً هذه الفكرة فاعلم أنها سوف تلاقي الفشل الزريع، أحرص على موافقة النفس قبل القيام بالتنفيذ.
 
6. قانون الوفرة والكفاية
هذا القانون يحرص على أنك لابد أن تتعلم كيفية توفير ما تحتاج له من المال، في حياتنا يوجد الكثير من الأشخاص التي تمتلك المال، وأيضاً يوجد الكثير والكثير الذي يدبر المال لشراء متطلبات الحياة بصعوبة كبيرة.
لذلك أحرص على توفير جميع السلع التي تناسب جميع الطبقات لكي تتمكن من الإزدهار وجني الكثير من المال من جميع الطبقات، فلابد أن تحرص بمعرفة المجتمع الذي سوف تقوم بالاستثمار بداخله لكي تتمكن من النجاح.
 
7. قانون التبادل
من أكبر أمثلة للتبادل هو حياتك اليومية فإذا لاحظت بحياتك اليومية فسوف تجد أنك تقوم بالعمل الشاق لكي تتبادل هذا العمل بالمال، وإن كنت تاجرا بتلاحظ انك تقوم بتبادل السلع والمنتجات بالمال مع الأشخاص الآخرين.
في قديم الزمان كان التبادل من أكبر عوامل الاستثمار، فكانت الأشخاص تقوم بتبديل الأشياء للحصول على ما تحتاج إليه، لذلك يجب عليك معرفة الكثير عن التبادل والقيام على توفيره إذا أمكن ذلك.
 
8. قانون راس المال
إن رأس المال هو من أكثر الأشياء التي تساعد كثيرا في الاستثمار والنجاح، فان توفر لديك رأس المال فسوف يتوفر لديك الكثير والكثير من الفرص التي تساعدك على العمل والنجاح.
 
9. قانون المدى البعيد
هذا القانون من أفضل ما يقوم به الشخص الذي يريد الازدهار والتطور، فيجب العلم بأنك لابد أن تتعامل مع الأشخاص المحيطة بك بهذا القانون فلا مانع من تقديم الكثير من الخدمات التي سوف تعود عليك بالنفع الكبير بالمستقبل.
أحرص على تطبيق هذا القانون داخل حياتك اليومية والمهنية، فهو يساعد كثيراً على تطوير العلاقات وتقويتها ويجعلك تجد من يساندك وقت الضيق، لكي تتمكن من نجاح اليوم لابد أن تختزن رصيدا للغد.
 
10. قانون الادخار
الادخار من أهم الأمور التي تؤدي إلى النجاح، فلا يمكن للشخص الحصول على الكثير من المال دون قيامه بالادخار من مصاريفه الشهرية بشكل عام، فإن كنت من تلك الأشخاص فاستبشر بالحصول على الكثير من المال، لذا يعد ضمن 10 قوانين لكسب المال وتنميته.
نصائح لتنمية المال
لابد الحرص الشديد على الاجتهاد بالعمل، فإن الإجتهاد يساعدك على تحقيق الكثير من الأمنيات ويساعد أيضاً في الحصول على الكثير من المال بشكل مستمر.
لابد أن تحرص على مقاومة غريزتها في إنفاق المال بشكل مستمر، فيجب عليك تعلم الادخار لكي تتمكن من الحصول على المال.
يجب الحرص الشديد على تعلم جميع الأحرف المتاحة لك لكى تتمكن من توسيع نشاطه، فإن أتتك فرصة للتدريب على أحد المهن الجديدة فلا تتأخر.
أحرص على استعمال الإنترنت الاستعمال الأمثل، فيمكنك استخدامه لكي تحقق الكثير من المبيعات، فهو من أفضل وسائل الترويج عن السلع.
قم ببناء العلاقات الطيبة مع جميع الناس، فهذا من الأمور التي تساعدك على نجاح تجارتك وازدهار أموالك.
 
شارك المقالة:
554 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook