ماهي فوائد الفواكه للحامل والجنين

الكاتب: رامي -
ماهي فوائد الفواكه للحامل والجنين
"

ماهي فوائد الفواكه للحامل والجنين

تعتبرُ الفواكه من أهمّ المأكولات التي يُنصح بتناولها يوميّاً؛ نظراً لاحتوائها على العديدِ من الفوائد، نذكرُ منها: تعزيز جهاز المناعة، وضبط نسبة السكّر في الدم، والوقاية من مرض السرطان، وارتفاع ضغط الدم وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يُنصح الحامل بالتحديد بتناولها نظراً لفوائدها المتعدّدة لصحّتها ولصحّة جنينها. وسنتحدّثُ في هذا المقال عن فوائد الفواكه للحامل والجنين، بالإضافة إلى أهمّ الفواكه التي يُنصح بعدم تناولها أثناءَ فترةِ الحمل.

الفواكه للحامل والجنين

  • المانجو: يعتبرُ المانجو من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين أ، الذي له فوائدُ صحيّة مختلفة، نذكرُ منها: الحفاظ على صحّة القلب والرئتين، والكلى بشكلٍ فعّال، كما ينشّطُ أيضاً الدورة الدمويّة في جسم المرأة الحامل، كما يحتوي المانجو أيضاً على عنصر البوتاسيوم بشكلٍ كبير، لكن يجب عدم الإفراط في تناوله؛ لأنّه يحتوي على نسبة سكريّات مرتفعة.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك بشكلٍ كبير، ويساعدُ بدوره على الحفاظ على صحّة الدماغ والجهاز العصبيّ للمرأة الحامل، كما يحتوي أيضاً على العديد من العناصر والفيتامينات الهامّة، نذكرُ منها: البوتاسيوم، وفيتامين سي، وفيتامين ب اللذين يساعدانِ بدورهما على الحفاظ على أنسجة الجنين.
  • الموز: يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يُنصح بتناولها أثناء فترة الحمل؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر، نذكرُ منها: البوتاسيوم، وفيتامين ب، كما يحتوي أيضاً على الألياف التي بدورها تقلّلُ من التعب والإجهاد، وبالتالي تزيدُ من النشاط والحيويّة للحامل.
  • التوت البريّ والفراولة: يحتوي كلٌّ منها على العديد من العناصرِ والفيتامينات، نذكرُ منها: الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين سي، بالإضافة إلى ذلك موادّ مضادّة للأكسدة، وتساعدُ كلٌّ منها على نموّ عظام الجنين بشكلٍ كفؤ وفعّال، كما تقلّلُ احتماليّة الإصابة بالتشنّجات العضليّة التي تصيبُ المرأة الحامل بالعادة.
  • الكيوي: يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه الغنيّة بالألياف، التي بدورِها تحافظُ على الجهاز الهضميّ، وبالتالي تحدّ من الإمساك، كما يحتوي أيضاً على فيتامين سي بكثرة الذي بدوره يساعدُ على نموّ الجهاز العصبيّ للجنين بشكلٍ كبير.
  • التفاح: يعتبر التفاح من أكثر الفواكه صحّةً؛ نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تحدّ من إصابة الجنين بمرض الربو.
  • البرتقال: يعتبر البرتقال من الفواكه الغنيّة بفيتامين سي، الذي بدورِه يحافظُ على صحّة عظامِ الجنين.

الفواكه الممنوعة أثناء الحمل

  • الليتشي: يعتبرُ الليتشي من الفواكه الغنيّة بالسكّر، لذلك لا ينصحُ بتناوله أثناءَ فترة الحمل للوقايةِ من إصابة الحامل بمرض السكريّ.
  • الجوّافة: تعتبر الجوافة من الفواكه قليلة الماء، لذلك لا يُنصح بتناولها أثناء فترة الحمل للوقاية من الإمساك، كما تساعدُ على زيادة حرارة الجسم.
  • الخوخ: يزيدُ الخوخ من الطفح الجلديّ للمرأة الحامل، كما يضرّ بصحّة الجنين.
  • اللونجان: يعتبرُ اللونجان من الفواكه الضارّة للحامل، ويعودُ السبب إلى إمكانيّة تسبّبِه بنزيف.
"
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook