ماهي فوائد التسويق الرقمي للشركات الناشئة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي فوائد التسويق الرقمي للشركات الناشئة

 

 

ماهي فوائد التسويق الرقمي للشركات الناشئة

 

إن الدخول إلى السوق الآن يفرض منافسة قوية مع العلامات الكبرى راسخة القدم، والتي تعرف كيف تجذب العملاء وتحظى بأكبر حصة سوقية، ومن هنا يبدو التسويق الرقمي للشركات الناشئة هو الخيار الذي لا بد منه.

فطالما أن هذه الشركات الناشئة مضطرة إلى منافسة نظيراتها القوية والعملاقة، فإن عليها أن تجند مواردها على النحو الأمثل، وأن تستخدم طرقًا جديدة ومبتكرة للوصول إلى العملاء، ومن هنا تظهر أهمية التسويق الرقمي للشركات الناشئة.

وبالنسبة للشركات الناشئة فإن الأمل الوحيد للنجاح هو التسويق بشكل أفضل وأكثر كفاءة من الشركات الكبرى الموجودة في السوق بالفعل.

وعلى ذلك، يمكن القول إن التسويق الرقمي للشركات الناشئة يسمح بالوصول إلى عملاء جدد وتطوير العلاقات بجزء بسيط من تكلفة التسويق التقليدي.

ووفقًا لـ CB Insights، يكمن فشل أكثر من 17% من الشركات الناشئة في الفشل التسويقي.

 

أهمية التسويق الرقمي للشركات الناشئة

وإذا كنا أسلفنا أن التسويق الرقمي هو الخيار الوحيد المتاح أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، فسيحاول «رواد الأعمال» الإشارة إلى أهمية التسويق الرقمي للشركات الناشئة وذلك على النحو التالي..

  • الوصول إلى العملاء

تظهر أهمية التسويق الرقمي للشركات الناشئة في أنه يساعد في الوصول إلى العملاء بشكل فاعل وقوي؛ إذ يمكن استخدام التكنولوجيا لتتبع سلوك الشراء ومراقبته وتفسيره.

ومن خلال تقنيات التسويق الرقمي؛ يمكن للشركات معرفة المنتجات والتركيبة السكانية التي تعمل بشكل أفضل لأعمالها، وبدلًا من إهدار ملايين الدولارات على إعلان تلفزيوني غير فعال يمكن للشركة الناشئة أن تستهدف مباشرةً المستهلك الذي يعرفون أنه مهتم بالمنتج.

 

  • ولاء وإشراك العملاء

توفر حملات تويتر والمنشورات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي والندوات عبر الإنترنت فرصة لإشراك العميل مباشرةً.

ومن خلال التسويق الرقمي للشركات الناشئة؛ يشعر العملاء بأن لديهم علاقة شخصية فردية مع الشركة، وبمجرد أن يتم تطوير هذه العلاقة فإن الشركة الناشئة تحتاج إلى قدر ضئيل من الجهد للحفاظ على عملائها.

بخلاف إشراك العملاء والحصول على ولائهم، تساعد حملات وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا في زيادة عدد الزيارات إلى موقع الشركة على الويب وتسويق العروض الجديدة.

 

  • مقاييس النجاح

يتيح التسويق الرقمي للشركات الناشئة ميزة كبرى، وهي أنه يضع الأمور في نصابها الصحيح دائمًا؛ عبر مساعدة هذه الشركات في معرفة كل شيء متعلق بجهودها التسويقية.

وطالما أن كل شيء يمكن قياسه فمن السهل جدًا معرفة الاستراتيجيات المجدية أو تلك التي لم تجد نفعًا، ومن ثم فإن التسويق الرقمي للشركات الناشئة يساعدك في الوقوف على مقاييس النجاح التي عليك النظر إليها واعتمادها كي تعرف أين تسير الأمور.

يمكن للشركات الناشئة الآن تخصيص نهجها التسويقي لمواقع وديموغرافيات محددة، وتسمح هذه الأدوات المتطورة للمسوقين الرقميين بمعرفة سلوك الشراء لدى العميل وتحديد الفرص الجديدة أيضًا.

ويسهّل التسويق الرقمي للشركات الناشئة اكتشاف العروض المفيدة والمنتجات التي يجب إنشاؤها لتلائم احتياجات المستهلك.

 

  • انخفاض التكلفة

إن إحدى أهم مزايا التسويق الرقمي للشركات الناشئة أنه قليل التكلفة، ونحن ندرك بطبيعة الحال أن الموارد المالية لمثل هذه الشركات عادة ما تكون منخفضة، ومن ثم فإن التسويق الرقمي هو الحل الناجع لهذه المعضلة.

وعلى الرغم من أن التسويق الرقمي منخفض التكلفة، إلا أنه دائمًا ما يخلّف نتائج أفضل بكثير مما يأتي به التسويق التقليدي.

 

  • زيادة الظهور

لا يجلب لك التسويق الرقمي بعض العملاء الجدد فحسب، بل يزيد من ظهور عملك على الإنترنت.

وكلما تعرف أشخاصًا جددًا على عملك (مؤسستك)، في حالة مشاركة المحتوى الخاص بك مع الأشخاص في دوائرهم، فإنهم يساعدون نشاطك التجاري بشكل أكبر في زيادة ظهوره عبر الإنترنت. وكلما زاد نشاطك التجاري في ظهوره على الويب زادت فرص نموه ليصبح شركة كبيرة ذات عوائد استثمار لا تصدق.

 

  • صنع الوعي بالعلامة التجارية

التسويق الرقمي، وخاصة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، له أهمية كبيرة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية. حتى في حالة عدم جني الأموال بعد حملة تسويقية يمكنك التأكد من أن الحملة زادت من الوعي بعلامتك التجارية.

قد لا يكون بعض الأشخاص على الويب عملاء فوريين، ولكن مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية قد يفكرون في علامتك التجارية في المرة القادمة التي يشترون فيها شيئًا ما أو يحتاجون إلى خدمة يقدمها نشاطك التجاري.

 

شارك المقالة:
210 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook