ماهي فوائد 1000 جنيه في البنك

الكاتب: كارول حلال -
ماهي فوائد 1000 جنيه في البنك

ماهي فوائد 1000 جنيه في البنك.

 

:: البنوك التي تقدم منتجات لا تتجاوز 1000 جنيه ::

فيما يلي أسماء البنوك التي توفر للعملاء منتجات تصل الي حد أدنى 1000 جنيه:
 
بنك مصر.
البنك الأهلي المصري.
البنك العقاري المصري العربي.
بنك القاهرة.
البنك الزراعي المصري.
بنك التنمية الصناعية والعمال المصري.
المصرف المتحد.
بنك الإسكندرية.
بنك مصر إيران للتنمية.
البنك العربي الأفريقي.
البنك التجاري الدولي.
وفا بنك.
بنك بلوم.
سيتي بنك.
بنك كريدي أجريكول.
بنك الإمارات دبي الوطني.
بنك قناة السويس.
بنك قطر الوطني الأهلي.
بنك الاستثمار العربي.
:: منتجات البنك الأهلي بمبلغ 1000 جنيه أو أقل ::
 
 
يقدم البنك الاهلي شهادة أمان بحد أدنى 500 جنيه، يعني انك من الممكن أن تساهم فيها اذا كنت تمتلك 1000 جنيه فقط وسوف تحصل على فائدة مناسبة مربحة لك، وبعد فترة يمكن أن تسترد المبلغ بعد انقضاء المدة مضاف إليه الفائدة.
يمكن فتح حساب توفير في البنك الأهلي بمبلغ 1000 جنيه، كما يمكنك شراء شهادات ادخار قيمتها 1000 جنيه يقدمها البنك الأهلي في فترات معينة، حيث يعلن عنها في الكثير من الأوقات.
كما يمكن شراء نصيب في صندوق من صناديق الاستثمار في البنك، حيث يتيح صندوق الاستثمار أن يشارك صغار المستثمرين في الاستثمار مع تقليل المخاطر حتى لا يخسر العميل أمواله في منتج واحد.
:: منتجات بنك مصر بمبلغ 1000 جنية او اقل ::
كما يقدم بنك مصر شهادة ضمان بحد أدنى 500 جنيه مثل البنك الأهلي، ويقدم البنك كارت ميزا بأقل الأسعار، وهو ما يجعلنا نقول أن البنوك تشارك في مبادرة الشمول المالي التي بادر بها البنك المركزي.
 
 
 
كما يوجد شهادات بلادي المتنوعة منها ذات العائد الثابت ومنها ذو العائد المتغير، ويمكنك شراء شهادات بلادي بمبلغ 1000 جنيه ومضاعفاتها.
 

:: فوائد 1000 جنيه في البنك ::

 
 
اذا كنت تمتلك مبلغ 1000 جنيه مصري فقط وتريد ان تجني ارباح من ورائهم أو تضعهم في بنك من البنوك في جمهورية مصر العربية.
من المؤكد أنك تفكر في الفائدة التي يمكن أن تحصل عليها كل شهر او المبلغ الشهري الذي يضاف الى حسابك.
سوف نتحدث عن هذا الأمر لنوضح لك المنافع التي يمكن أن تعود عليك من المبلغ و نفاضل بين مجموعة الخيارات في الاستثمار، وتختلف كمية الأرباح التي يمكن أن يضيفها البنك اللي حسابك وفقا لنوع الحساب ونوع البنك ونوع الاستثمار.
عليك أن تعرف عدة نقاط مثل ما هي الخيارات التي أمامك من حسابات ادخار إلى شهادات استثمار بالعملة المحلية والأجنبية، وغيرها مثل شهادات التوفير وصناديق الاستثمار.
لذلك عليك أن تعرف جيدا ما هي أنواع الحسابات في البنوك المصرية قبل ان تقرر اين يكون استثمارك، لكي تجني أكبر فائدة من المبلغ لانه بسيط فليس عليك أن تخاطر به وتحصل على فائدة ضعيفة.
 

:: أنواع الحسابات في البنوك المصرية ::

فيما يلي نشرح بشئ من التفصيل البسيط انواع الحسابات في البنوك المصرية:
 
اولا: الحساب الجاري، وهو حساب مستمر السحب والإيداع فيه وهو مناسب للشركات، يمكنك السحب والإيداع في أي وقت ولعدة مرات من الفرع او من الصراف الالي، ولا يدفع البنك فائدة عليه أو يدفع فائدة وتكون بسيطة جداً مقارنة مع الحسابات الأخرى.
الحساب ليس له سقف أعلى ولكن له حد أدنى، الحساب يعطيك دفتر شيكات، ويمكنك كتابة عدد معين منها كل شهر.
ثانيا: حساب التوفير، وهو حساب مناسب للأفراد بمبالغ صغيرة للغاية وكبيرة ايضا، يتيح لك الحساب إمكانية السحب والإيداع ويدفع لك البنك فائدة ولكن لديك سقف أعلى للإيداع ولا يمكن تجاوزه.
لا يعطي حساب التوفير دفتر شيكات، كما أنه لا يعطي للعميل إمكانية الاستدانة فوق الرصيد.
ثالثا: حساب الودائع لأجل، الحساب مناسب لمن يرغب في وضع مبلغ كبير ولا يحتاج لسحبه في الأجل القصير، الحساب عبارة عن مبلغ ثابت يتم حجزه ودفع فوائد عليه، يتراوح الحساب عادة فيما بين من شهر ويصل إلى 5 سنوات.
للحساب حد أدنى ويكون قابلا مرتفع، لان الوديعة لابد ان تكون بقيمة معينة، ولا يمكن في هذا الحساب السحب والإيداع بشكل طبيعي وبحرية بل إذا قمت بالسحب قبل الموعد يمكنك أن وتخسر الفائدة بالكامل وتدفع مصاريف الكسر إن وجدت.
اقرأ المزيد من: هل الحساب الجاري له فوائد والفرق بينه وبين حساب التوفير ؟
 
 
 
:: حساب فوائد 1000 جنيه في البنك أو البريد ::
 
 
عليك معرفة كيف يتم حساب فوائد 1000 جنيه في البنك او في البريد، لأن طريقة الحساب بنفسك تجعلك واثق من قرارك ويصبح عليك من السهل نسبياً ان تقوم بمعرفة وحساب الفائدة المتوقع أن تربحها.
يوجد اكثر من طريقة للحصول على فائدة المبلغ، يتوقف حساب الفائدة عن ما إذا كانت الاستثمارات فردية أو تخضع للفائدة المركبة او مستمرة بشكل شهري.
إذا كان الاستثمار فردي والفائدة بنسبة 15% على سبيل المثال، يكون الفائدة هي 150 جنيه في العام، وللحصول على الفائدة الشهرية يكون بقسمة المبلغ علي 12 شهر.
اما اذا كانت الفائدة مركبة فهذا يعني أنك عليك حساب المبلغ بشكل تراكمي للوصول إلى قيمة الفائدة واضافتها للمبلغ الأصلي لمعرفة حسابك في فترة معينة أو عند نقطة معينة.
 
:: فوائد 1000 جنيه في البنك بعد سنة ::
لحساب فائدة مبلغ يوجد في حساب التوفير، ستحتاج لمعرفة مبلغ الإيداع أو المبلغ الذي تقوم انت باقراضه للبنك، ونعبر عنه برمز متغير P، اما الفائدة تدفع سنويًا أو شهريًا أو يوميًا نستخدام n على أنها عدد مرات استلام الفائدة في السنة.
اما سعر الفائدة الرمز i، مع فرض ايداع 1000 جنيه في البنك يمكن أن نستخدم المعادلة البسيطة التالية: P * r * t = I.
كما نعبر عن سعر العائد الﻧﺴﺒﻲ الﺳﻨﻮي برمز (APY)، ومعظم البنوك في مصر تعلن عن APY لأنه رقم أعلى ممكن، وفي هذه الحالة يحسب المصرف الفائدة شهريًا ويضيف الأرباح للحساب مباشرة.
وطريقة الحسابات البسيطة لا تتناسب مع الفوائد المركبة، بل للبنوك الطرق الخاصة كما ذكرنا وتقوم بتراكم الفائدة وحسابها بطريقة أدق من المعادلة المذكورة.
ولا يفوتك التعرف على: كل ما تريد معرفته عن الحساب الجاري وهل عليه فوائد ؟
 

:: شهادة استثمار بعائد 1000 جنيه شهريا ::

 
 
ظهرت الشهادة بعائد بدء من مبلغ 1000 جنيه شهريا مع ظهور قرار البنك المركزي المصري، بخفض سعر العائد على الإيداع والإقراض بنسبة 1%.
حيث اثر جدل واسع بين العملاء وخصوصا أصحاب الشهادات البلاتينية التي تقدم عائد 20%، حيث توقف اصدارها عقب هذا القرار، وأعلنت البنوك استمرار شهادات الـ 20% التي تم طرحها قبل صدور القرار من البنك المركزي.
وطرحت بعدها بنوك مصر والأهلي المصري، شهادات استثمار بفائدة 17%، وتبدأ قيمة الشهادة ذات العائد 17% من مبلغ 1000 جنيه وثم مضاعفاتها.
وتوجد الشهادات في جميع الفروع في بنك مصر والبنك الأهلي المصري، ويصرف العائد كل 3 شهور.
شارك المقالة:
350 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook