ماهي عملة النيم كوين؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي عملة النيم كوين؟

ماهي عملة النيم كوين؟.

 
نيم كوين
نيم كوين هي عبارة عن تقنية مفتوحة المصدر مما يحسن من الطبيعة اللامركزية الخاصة بها ، و كذلك الأمن و مقاومة الرقابة ، فضلا عن الخصوصية و السرعة الخاصة بمكونات البنية التحتية للإنترنت مثل DNS و غيرها ، و بالتفكير من الناحية الفنية لعملة نيم كوين فالعملة لها مفتاح أو قيمة مزدوجة للتسجيل ، و كذلك نظام يستند إلى تكنولوجيا بيتكوين ، و ذلك مثل نظام بيتكوين الذي يحرر العملات ، عن طريق تحرير نظام أسماء النطاقات و الهويات و غيرها من التكنولوجيات الحديثة.
 
السبب في إنشاء العملة 
في البداية كان الهدف من إنشائها العمل على تحسين اللامركزية الموجودة في عملة البيتكوين ، و لذلك اعتبرت هذه العملة ثاني عملة مشفرة بعد عملة البيتكوين ، و قد تضمنت العمل عى عدد من الأساسيات و نظام بلوكيتشن مميزة ، و هذا ما جعلها تستحوذ على اهتمام الكثيرين و من ثم تم فصلها عن بيتكوين.
 
مميزات عملة النيم كوين
– من أهم ما يميز هذه العملة أنها تعتمد على تكنولوجيا متقدمة للغاية ، و هذه التكنولوجيا تتيح التعدين لأكثر من عملة في نفس التوقيت دون أن يتضرر الجهاز ، هذا إلى جانب أن الطريقة التي أنشأت بها هذه العملة جعلتها تشبه عملة البيتكوين بشكل كبير من حيث الخصائص ، و لكنها أكثرر سهولة في التداول.
 
– العملة تعمل بنظام لا مركزي و يمكن من خلال المواقع أو المحفظة الذي يتيح تداولها الاحتفاظ بكافة المعلومات عن المتداول و ذلك في السجلات الخاصة بها ، العملة توفر مستوى عالي من الأمان ، و لا يمكن أن يتعرض أي شخص للاحتيال عند تداولها .
 
– العملة تتيح أيضا السرية في التداول و حفظ المعلومات الشخصية بشكل سري للغاية ، و ذلك عن طريق تحويل المعلومات إلى أرقام بطريقة مشفرة ، هذا إلى جانب قابلية تداول هذه العملة في مختلف أنحاء العالم و سرعة إجراء التحويلات و التي لا تستغرق أكثر من 10 دقائق على أقصى حد.
 
تاريخ العملة
– في أيلول/سبتمبر 2010 ، بدأ نقاش في منتدى بيتكوينتالك حول نظام افتراضية تسمى بيتدنس و كذلك شمل النقاش تعميم بيتكوين ، و قد شمل  النقاش غافن أندرسون و ناكاموتو ساتوشي و غيرهم ، و سرعان ما قرر مطورو تنفيذ هذه الفكرة تطوير العملة ، و في 18 أبريل 2011 ناميكوين قدم نظام حديث لهذه العملة ، و قد وزعت العملة وقتها استناداً إلى بيتكوين.
 
– و بعد ذلك تم العمل على تنشيط كتلة نيم كوين الجديدة ، و ذلك لترقية التعدين المدمج ، و بالتالي السماح بتعدين بيتكوين و نيم كوين في أن واحد ، بدلاً من الاضطرار إلى الاختيار بين واحدة أو أخرى ، و هذا الإصلاح للمشكلة من قبل العاملين على التطوير ، وفر القفز من بلوكتشين واحد إلى آخر لتصبح العملية الربحية أعلى مما كانت عليه في السابق.
 
– و بعد مرور عامين أطلق في حزيران/يونيو عام 2013 ، خدمة لربط المعلومات الشخصية بالهويات في بلوكتشاين نيم كوين و كان مزود بـ OpenID للسماح بتسجيل الدخول إلى المواقع الموجودة مع الهويات ، و يترافق الموقع الرئيسي نفسه بروتوكول مفتوح لمصادقة كلمة المرور بشكل أقل مع هويات نيم كوين ، و تطبيق البرمجيات الحرة المقابلة ، و كذلك دعم التمديد لفايرفوكس.
 
شارك المقالة:
240 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook