ماهي عاصمة رومانيا

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة رومانيا
"






ماهي عاصمة رومانيا التي كانت تُلقب بأجمل الدول، وذلك لاشتهارها بالعديد من المعالم والمدن السياحية، ونقدم لكم في هذا الموضوع معلومات أكثر عن عاصمة رومانيا والمساحة الكلية وأين تقع.

محتويات الموضوع
أين تقع رومانيا
مساحة رومانيا
عدد سكان رومانيا
مناخ رومانيا
ماهي عاصمة رومانيا
اهم المعالم السياحية في رومانيا
مدينة مامايا
مدينة كلوج نابوكا
أين تقع رومانيا

رومانيا جمهورية تقع في شرق أوروبا، وعاصمتها بوخارست. وهي من دول البلقان حيث تقع رومانيا شمالهم. يمر نهر الدانوب منها، حيث تقع دلتا الدانوب على أراضيها ويصب في البحر الأسود وجبال الكاريات في وسطها وجنوبها. ويحد رومانيا من الشمال أوكرانيا، ومولدافيا من الشمال الشرقي لها. كما يحدها من الشرق البحر الأسود، ومن الجنوب يحدها بلغاريا، وصربيا والمجر يحدوها من الغرب.

مساحة رومانيا

تمتد مدينة بوخارست على مساحة تقدر بنحو 228 كم2، أو 88 ميل2. ويبلغ متوسط ارتفاعها عن سطح البحر 73.65 متر. ومدينة بوخارست هي أكبر مدينة في رومانيا من حيث عدد السكان، حيث يتجاوز عدد السكان فيها 1.5 مليون نسمة، فقد بلغ عدد سكانها بالتحديد حسب الإحصاءات الرسمية التي جرت في رومانيا في عام 2011- 1,883,425 نسمة، ويشكل هذا العدد نسبة 9.3% تقريباً من المجموع الكلي لسكان رومانيا، والذي يبلغ 20,121,641 نسمة حسب إحصاءات عام 2011. وفيما يتعلق بالكثافة السكانية فيمدينة بوخارست، فإنها تعد أكبر مدينة في رومانيا من حيث الكثافة السكانية، حيث تبلغ الكثافة السكانية فيها 8260 نسمة تقريباً لكل كيلو متر مربع.

عدد سكان رومانيا

يبلغُ عدد سكان رومانيا قرابة 19،981،358نسمة، حيث إنّ 89.5% من عدد السكان الإجمالي هم رومانيّون، و 6.6% مجريون، و2.5% من الغجر، وما تبقّى هم أوكرانيون، أو روس، أوأتراك، أو تتار، وتشيرُ بعض المصادر أنّ تعداد سكان روما أقلّ ممّا هو في الواقع، كما تعاني رومانيا من زيادة في نسبة الوفيات بالمقارنة مع عدد المواليد؛ لذلك فإنّ عدد سكانها بدأ بالانخفاض بشكلٍ تدريجيّ منذ عام 1990م، كما تعاني رومانيا أيضاً من مشكلةالطلاق المنتشرة فيها.

 

اللغة الرسميّة فيها هي اللغة الرومانيّة، فهناك حوالي ستة وعشرين مليون شخص في العالم يتكلمون بها، إلى جانب وجود اللغة الألمانية والتركية والإنجليزيّة، وأغلبهم يعيش في رومانيا ومولدافيا، كما يوجد فيها الأقليّات العرقية المختلفة كالألمان والمجر، والديانة الموجودة فيها هي الأرثوذكسية الشرقية، والبروتستانتية، والكاثوليكية، إلى جانب وجود الدين الإسلامي بنسبة 0.3%، والدولة الرومانية دولة علمانيّة، حيثُ لا يوجددين للدولة.

مناخ رومانيا

يتميّز مناخ رومانيا بمرحلة انتقاليّة بين المناخ المعتدل والمناخ القاريّ، حيثُ يوجد فيها أربعة فصول متميزة، ففصل الصيف يستمر لشهرين ويتميّز بالجوّ الحارّ جداً، وفصل الخريف بارد وجافّ، وفصل الشتاء بارد وتتساقطُ فيه الأمطار، والكثير من الجبال تكسوها الثلوج، مما يسمح بالتزلج على الجليد على نطاق واسع.

 

أمّا التضاريس فهي متنوّعة، حيثُ يشكل نهر الدانوب جزءاً كبيراً من حدودها الجنوبية مع كلٍّ من صربيا وبلغاريا، ويصبّ في البحر الأسود مشكلاً دلتا الدانوب، إلى جانب وجود السلاسل الجبليّة كجبال الكارابات، التي تتمركزُ وسط البلاد، حيثُ يوجد فيها أكثر من أربع عشرة قمّة جبليّة، كما تمتلكُ رومانيا نسبة ومساحة كبيرة من الغابات، إلى جانب وجود السهول المنتشرة على أراضيها.

ماهي عاصمة رومانيا

إن عاصمة رومانيا هي مدينة بوخارست، وتسمى بالإنجليزية (Bucharest)، وتسمى بالرومانية (Bucure?ti)، وتلفظ التسمية الإنجليزية على النحو التالي (بيوكارست)، أما التسمية الرومانية، فتلفظ على النحو التالي (بُكُرِشت)، وتقع مدينة بوخارست في جنوب رومانيا، وتعد مدينة بوخارست حسب التقسيم الإداري المعروف في رومانيا منطقة إدارية خاصة ومستقلة، حيث إنها لا تتبع لأي مقاطعة أخرى من مقاطعات رومانيا، فمن المعروف أن رومانيا تقسم إدارياً إلى 41 مقاطعة، ومدينة، فعدد المناطق الإدارية فيها 42 منطقة.وتحيط بمدينة بوخارست من كل الجهات مقاطعة واحدة، وهي مقاطعة الفوف.

اهم المعالم السياحية في رومانيا

مدينة بوخارست

انها هى العاصمة الرئيسية للدولة وبها الكثير من اماكن الاستمتاع والترفيه، وان اشهر المباني الحكومية هناك هو قصر البرلمان الروماني الذي يعود بنائه الى ايام الشيوعية، كما انه له بعض الأماكن السياحية التي تذكرك بأيام الرأسمالية، ويتكون هذا المبنى الضخم من حوالي 1100 غرفة وهو معروف بلونه الأزرق وهو يعتبر ثاني أضخم مبنى علىمستوى العالم. ولهذا فإن المدينة يوجد بها مزج كبير بين الحضارات وكل حقبة تركت فيها بعض الأثار التي بالتالي أثرت على حضارة المدينة. كما انه يوجد به الكثير من المزارات التي يهوى السائحون الذهاب الها مثل قصر Curtea Veche الذي يرجع تاريخانشائه الى القرن الخامس عشر.

مدينة مامايا

تقع هذه المدينة على البحر الأسود مباaرة ولهذا فأنها مقصد كثير من السائحين للاستمتاع بالكثير من الأنشطة المائية الموجودة في المنتجعات السياحية التي تزخر بها المدينة. كما يمكنك أيضا أخذ دروس في التزلج الشراعي حتى اتقان هذه الرياضة. ولك ان تندهش عندما تعلم انه بالرغم من صغر مساحتها التي تبلغ حوالي 8 كيلومترات فقط الاانه لها شهرة كبيرة بين السائحين. فأن شواطئ المدينة برمالها البيضاء تجذب أعداد غفيرة من السائحين كل عام.

مدينة كلوج نابوكا

يوجد في هذه المدينة أكبر جامعة على مستوى رومانيا ولكنها تعتبر العاصمة الغير رسمية لمنطقة ترانسيلفانيا. يرجع تاريخ هذه المدينة الى عصر الاستعمار الروماني وهي واحدة من أكبر مراكز الفنون والثقافة. كما انه يوجد بها عدد كبير من الجاليات وخاصة المجريين. انه يوجد الكثير من المعالم السياحية بها مثل قصر سابق بما يحتويه من الكثير من الأعمال الفنية لعدد كبير من الفنانين الرومانيين العظماء بالاضافة الى كنيسة القديس مايكل القوطية وهي مشهورة بأبراجها العالية التي تعتبر من العلامات المميزة للمدينة."
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook