ماهي عاصمة النرويج

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة النرويج







ماهي عاصمة النرويج  ومساحتها وعدد سكانها وغير ذلك عنها نقدمه في تفاصيل هذا المقال.

محتويات الموضوع
دولة النرويج
عدد سكان النرويج
مساحة النرويج
مناخ النرويج
ماهي عاصمة النرويج
أهم مدن النرويج
السياحة في بيرغن أو بيرجن
السياحة في لوفوتن او افوتين
السياحة في ترومسو
السياحة في تروندهايم
دولة النرويج

النرويج والمعروفة رسمياً باسم مملكة النرويج هي دولة تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى يان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية. تصل مساحة النرويج الكلية إلى 385,207 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة.

عدد سكان النرويج

يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. تعد البلاد إحدى أقل الدول الأوروبية كثافةسكانية. تمتلك النرويج حدوداً طويلة مع السويد في الشرق، وتحد أقصى حدودها الشمالية فنلندا من الجنوب وروسيا إلى الشرق، بينما تقع الدنمارك إلى الجنوب عند طرف البلاد الجنوبي عبر مضيق سكاجيراك. عاصمة النرويج هي أوسلو. تمتلك النرويج سواحل عريضة تواجه المحيط الأطلسي وبحر بارنتس، وهذه السواحل هي موطن الفيورد الشهيرة.

النرويج
مساحة النرويج

تصل مساحة النرويج الكلية إلى 385,207 كيلومتر مربع (148,747 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. تعد البلاد إحدى أقل الدول الأوروبية كثافة سكانية.تمتلك النرويج حدوداً طويلة مع السويد في الشرق، وتحد أقصى حدودها الشمالية فنلندا من الجنوب وروسيا إلى الشرق، بينما تقع الدنمارك إلى الجنوب عند طرف البلاد الجنوبي عبر مضيق سكاجيراك. عاصمة النرويج هي أوسلو. تمتلك النرويج سواحل عريضة تواجه المحيط الأطلسي وبحر بارنتس، وهذه السواحل هي موطن الفيورد الشهيرة.

مناخ النرويج

تتكون معظم الأراضي النرويجية من صخور الغرانيت وصخور نايس الصوانية، كما يمكن العثور على الاردواز والأحجار الرملية والحجر الجيري في طبقات الأرض، كما تحتوي الارتفاعات الأدنى على رواسب بحرية. بسبب تيار الخليج والرياح الغربية السائدة تعيش النرويج درجات حرارة مرتفعة نسبياً وهطول الأمطار يفوق ما هو متوقع في مثل هذا الموقع الشمالي وخصوصاً على طول الساحل. يعيش البر الرئيسي للبلاد أربعة فصول متميزة حيث يكون الشتاء بارداً مع انخفاض هطول الأمطار داخلياً. في الجزء الشمالي يكون المناخ قطبياً شمالياً بحرياً ثانوياً، في حين تعيش سفالبارد مناخ التندرا القطبي.

ماهي عاصمة النرويج

أوسلو هي عاصمة النرويج وكذلك المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان. أوسلو تحتل مساحة175 ميل مربع من الأرض و 10 ميل مربع من المياه. اعتبارا من عام 2016، كان هناك 3500 شخص لكل ميل مربع في المدينة. رئيس بلدية منتخب أوسلو. أنشأ هارالد هاردادا المدينة كمركز تجاري في عام 1040 م، وبحلول عام 1300 م ، رفع هاكون الخامس أوسلو إلى مركز المدينة. حريق هائل دمر أوسلو في عام 1624، وبعد ذلك، تم نقل المدينة بالقرب منقلعة آكيرشوس. الملك آنذاك كريستيان الرابع ملك الدنمارك، أعاد تسمية المدينة كريستيانيا على شرفه. في عام 1883، تم إعلان أوسلو بلدية وتغيير اسمها إلى كريستيانيا قبل استعادة اسمها الأصلي النرويجي في عام 1925.

أهم مدن النرويج

أوسلو

أوسلو

احتلت أوسلو المرتبة الأولى بين المدن الأوروبية من حيث إمكاناتها الاقتصادية والثانية في سهولة ممارسة الأعمال التجارية في أوروبا. يعد القطاع البحري أحد أكبر المساهمين في اقتصاد أوسلو ويعمل به أيضًا ما يقرب من 9000 عامل. ما يقرب من 6000 سفينةقفص الاتهام هنا سنويا. هناك أيضا صناعات النفط والغاز التي ترسي اقتصاد أوسلو. تم تصنيف المدينة كواحدة من أغلى مدن العالم للعيش فيها، ولكنها أيضًا تتمتع بدخل مرتفع جدًا في المتوسط.

السياحة في بيرغن أو بيرجن
السياحة في بيرغن أو بيرجن

مدينة بيرغن عاصمة النرويج قديماً، وأجمل مدن النرويج بلا منازع. تقع غرب البلاد، وتبعد عن مدينة أوسلو بحوالي 480 كم. تمتاز مدينة بيرغن بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمضايقالبحرية، والشلالات المتدفقة، والجبال الشاهقة، ناهيك عن كونها مدينة تاريخية عريقة بإطلالة شبابية، نشأت حول مرفأها الراسخ، ويمكنك رؤية ذلك بوضوح خلال تجوالك في شوارعها وأزقتها القديمة المرصوفة بالحصى، ومشاهدة المنازل الخشبية الصغيرة. بيرغن هي بوابتك كذلك لاستكشاف المملكة الطبيعية الرائعة في غرب النرويج.

السياحة في لوفوتن او افوتين

مدينة لوفوتن أو افوتين عبارة عن أرخبيل من الجزر، تقع في مقاطعة نوردلاند النرويجية. تعجز الكلمات عن وصف الجمال الذي ستقابله في تلك المدينة الخلابة، فسر تميزها الطبيعة الساحرة المشكلة من الجبال، والخلجان، والأراضي البكر، والشواطئ، ولكن أهم ما يميزها قرى الصيد المكونة من الكبائن الحمراء، التي بنيت في الأصل لإقامة الصيادين القدامى، ولكنها الآن مخصصة لإقامة السياح، مع تزويدها بكافة المرافق المعيشية الحديثة. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المميزة في مدينة لوفوتن أبرزها، رحلات التجديف المثيرة، ورياضة تسلق الجبال، وتناول ألذ أطباق المأكولات البحرية في أحد مطاعمها.

السياحة في ترومسو
السياحة في ترومسو

تلقب بباريس الشمال وذلك لما تمتاز به من مزج رائع بين الأنشطة وسط الطبيعة الهادئة، والحياة الليلية الصاخبة. يوجد بها الكثير من المعالم الثقافية، والتاريخية، كالمتاحف، والمهرجانات، بالإضافة إلى المتنزهات، لكن أبرز ما تشتهر به مدينة ترومسو النرويجية هو منطقة الشفق القطبي التي تعتبر من أكثر أماكن السياحة في النرويج رواجاً، والتي تستقطب آلاف السياح لمشاهدة تلك الظاهرة الكونية الفريدة.

السياحة في تروندهايم

مدينة تروندهايم واحدة من أقدم مدن النوريج، تعتز بشكل كبير بتاريخها وتراثها الثقافي. تزخر المدينة بالكثير من المعالم التاريخية ذات الإطلالات الرائعة على المدينة، والمتمثلة في المتاحف والقلاع والكنائس والأبراج، تقام في مدينة تروندهايم الكثير من المعارض والمهرجانات الثقافية والفنية، وخاصة في الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس، ولكن يوجد بها كذلك الكثير من الأنشطة الترفيهية كالصيد والسباحة، وخلال فصل الشتاء هناك الكثير من القاعات الخاصة برياضة التزلج على الجليد.
شارك المقالة:
166 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook