ماهي طريقة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا من خلال البنوك ومكاتب البريد

الكاتب: كارول حلال -
ماهي طريقة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا من خلال البنوك ومكاتب البريد

ماهي طريقة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا من خلال البنوك ومكاتب البريد.

 

طريقة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بالتفصيل

جاء في الكتاب الدوري رقم 137 لسنة 2021 أنه تم إقرار عدد من القرارات التي تفيد أن وزارة المالية طبقت عدد من التسهيلات الجديدة بخصوص الدفع الإلكتروني وسداد المستحقات المالية للمواطنين.
حيث أن القرارات كلها جاءت لكي يتم تحفيز المواطنين على الدفع الإلكتروني لمستحقات الحكومية، حيث يتم السداد من خلال مكاتب البريد والبنوك.
وقد صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط في بيان يوم 1 أكتوبر 2021 أن هناك تسهيلات للدفع الالكتروني، حيث الحكومة تريد تشجيع الناس على طرق الدفع الحديث الرقمي بدء من اليوم 1 أكتوبر.
وقال الدكتور محمد معيط في البيان الذي قدمه أن الخدمة التي يحصل عليها المواطن اذا كانت بمقابل أكثر من 10 آلاف جنيه ولابد من الدفع للحكومة فلابد من أن يكون السداد الإلكتروني.
ولتسهيل الأمر لمن لا يوجد لديه بطاقة إلكترونية فيمكن الحصول على أمر توريد للمبلغ المستحق، ثم يذهب الشخص إلى أحد البنوك أو مكاتب البريد ليتم الدفع بسهولة وضمن منظومة الدفع الإلكتروني.
يمكنك التعرف على كيفية فتح حساب في البريد المصري بالخطوات عبر مقال: كيفية ومميزات فتح حساب فى البريد المصرى
 
سداد المدفوعات الحكومية من خلال البنوك ومكاتب البريد
يمكن للمواطن أن يقوم بالذهاب إلى مكاتب البريد او الى اي بنك ليدفع الرسوم المستحقة، حيث يحصل الشخص على ايصال مختوم ومعتمد من البنك أو معتمد من مكتب البريد.
من ضمن البنوك التي يمكن أن يدفع فيها المواطن المستحقات البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي الدولي.
وبالإضافة إلى ذلك يمكن الدفع في البنك الزراعي والبنك العربي والبنك الأهلي اليوناني والمصرف المتحد وبنك قطر الوطني الأهلي وبنك عودة وبنك كريدي أجريكول والبنك الأهلي المتحد وبنك قناة السويس.
كما ينضم للقائمة بنك فيصل الإسلامي وبنك HSBC والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك المشرق.
يمكنك الآن التعرف على كيفية استرداد المدفوعات الحكومية عبر البنك الأهلي والراجحي، وللتعرف على الطريقة بالخطوات عبر مقال: طريقة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الاهلي والراجحي خطوة بخطوة
 

كيف تحصل على كارت السداد الإلكتروني مجانُا من البنوك؟

قررت وزارة المالية بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام الدفع الالكتروني لدعم منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية إلكترونيا ان تسهل اجراءات الحصول علي كارت للدفع.
حيث يمكن سداد المستحقات المالية الحكومية بكل انواعها من الضرائب والرسوم الجمركية بإحدى الوسائل الإلكترونية من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق أو مكاتب البريد او بالفيزا.
كل هذه القرارات تهدف إلى التحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي، ويمكن بسهولة الدفع بالكروت حيث الدفع يكون عن طريق كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو كروت الائتمان او عن طريق الإنترنت.
كما تم الاعلان عن انه سيتم توفير الكروت مسبقة الدفع للمواطنين بشكل مجاني لمدة ٦ شهور من خلال البنوك التالية الأهلي – مصر – القاهرة – الزراعى المصرى – التجارى الدولى.
قامت وزارة المالية بعدد من الجهود مثل نشر ماكينات نقاط التحصيل (POS) والتوعية بالدفع الالكتروني في مكاتب الشهر العقاري وإدارات المرور والجامعات والأحياء.
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook