ماهي طريقة حظر قناة في اليوتيوب أفضل 5 طرق للتخلص من الفيديوهات المزعجة

الكاتب: كارول حلال -
ماهي طريقة حظر قناة في اليوتيوب أفضل 5 طرق للتخلص من الفيديوهات المزعجة

ماهي طريقة حظر قناة في اليوتيوب: أفضل 5 طرق للتخلص من الفيديوهات المزعجة.

 

طريقة حظر قناة في اليوتيوب

 
يمكن أثناء تصفحك على اليوتيوب أن تواجه بعض الفيديوهات التى لا ترغب في رؤيتها، وأن طريقة العمل فى اليوتيوب تعمل على أن يظهر لك الفيديوهات مستندة على سجل البحث لديك، وتعمل القنوات والفيديوهات التي تقوم برؤيتها فيظهر لك القنوات والفيديوهات المشابهة لها.
قد مرت هذه الميزة بكثير من التغيرات عليها فهي خلال العامين الماضين حدث تقدم كبير فى هذه الميزة، إلا أنها تواجه بعض المشاكل في بعد الأحيان بل أنها تريد التطوير باستمرار.
قد يواجه أي شخص أن يأتي له بعض الاقتراحات من اليوتيوب ولا يرغب فيها، أو أن أطفالك يستخدموا اليوتيوب بطريقة كبيرة وأنت تحاول بقدر المستطاع أن تفرض سيطرتك على رؤية الأطفال لمحتوى ما مزعج.
لا يوجد طريقة مباشرة لحظر فيديو أو قناة على اليوتيوب التى لا تعجبك، ولكن يوجد الكثير من الطرق التى تشبة عملية الحظر بقدر كبير على الرغم أن الكثير من الطرق ليست واضحة بطريقة كبيرة، لذلك كان علينا معرفة طريقة حظر قناة في اليوتيوب.
غليك من هنا: كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب وبعض النصائح العامة لزيادة شهرة قناة اليوتيوب
 

أفضل طرق للتخلص من الفيديوهات المزعجة

 
1ـ الطريقة الأولى: هو رفض توصيات اليوتيوب
 
يواجه الكثير من الناس عند التجربة اليوتيوب أنها تريد حظر قناة ما، وأن في الحقيقة لا يوجد طريق للحظر القنوات على اليوتيوب، لكن يمكن للمستخدم على اليوتيوب أن يقوم برفض التوصيات التى تظهر فى المقترحات على اليوتيوب.
إذا قام مستخدم على اليوتيوب بحظر ورفض بعض الفيديوهات التى تظهر بالاقترحات، فيقوم اليوتيوب بعد اقتراح الفيديوهات المشابهة لرفضك مرة أخري، أو عدم اقتراح الفيديوهات من القناة التى رفضها من قبل، سوف نقوم بعرض الخطوات التي يجب أن نأخذها من أجل أن نرفض توصيات بعض الفيديوهات.
يظهر الجانب الأيمن من اسم الفيديو ثلاث نقاط فوق بعضها وعند الضغط عليها يتم ظهور بعض الخيارات التي يجب الاختيار منها وهي:
المشاهدة لاحقا Add to watch later.
حفظ فى قائمة التشغيل Save to playlist.
لا يهمني Not Interested.
ابلاغ Report.
عليك بالضغط على لا يهمني Not Interested.
ثم يظهر لك مربع بدل مكان الفيديو مكتوب فيها خيار تراجع undo أو خيار أطلعنا على السبب tell us why، عليك الضغط على الخيار الثاني هو أطلعنا على السبب.
ثم سيتم فتح نافذة صغيرة عليك الضغط على لا يعجبني هذا الفيديو I don’t like it ثم عليك بالضغط على كلمة إرسال send، بعد تلك الخطوة التي اتخذها المستخدم سوف يقوم اليوتيوب بعدم اقتراح أى فيديو يتعلق بالقناة التي قمت بهذا معها.
2ـ الخطوة الثانية: عن طريق استخدام طريقة video blocker على أي متصفح
 
تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة الفعالة من أجل الجزر القنوات على اليوتيوب وتعتبر هى الوسيلة التى تقدم حظر شامل للقناة التى تريد أن تفعل فيها ذلك على اليوتيوب.
 
تقدم هذه الطريقة فعالية كبيرة من أجل حظر المحتوى من خلال حظر القناة أو حظر كلمة فى البحث، ومن أجل الاستفادة من هذه الطريقة يجب عليك أن تتبع بعض الخطوات من أجل ان لا ترى تلك القناة أو المحتوى مرة أخرى وتلك الخطوات هي:
 
 
 
يقوم المستخدم بالذهاب إلى المتصفح الخاص بك مثل جوجل كروم، وعليه البحث عن خاصية video blocker وعند إيجادها يقوم بتثبيتها فى المتصفح الخاص به، ومن ثم سوف تتلقى إشعار في الركن اليمين في الأعلى أن تم تثبيتها بالنجاح.
عندما يقوم المستخدم بتثبيت  video blocker سيتمكن من حظر أي قناة على اليوتيوب من الظهور له عن طريق الضغط على أي فيديو ثم الضغط على كلمة حظر المقاطع الفيديو.
يمكن للمستخدم أيضا أن يزيل الحظر من على أى قناة مرة أخرى من خلال الدخول على نفس الخاصية مرة أخرى ويأتى بالموس على القناة الذى يريد فك الحظر من عليه والضغط على علامة x الموجودة بجانبها.
يمكن للمستخدم أن يضيف القنوات أخرى إلى قائمة الحظر من خلال تبويب إضافة وأن يكتب الاسم الدقيق للقناة ويضغط على +.
3ـ الخطوة الثالثة: هي حظر المستخدم اليوتيوب
 
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون اليوتيوب بطريقة غير جيدة مثل العنصريون على سبيل المثال، يمكنك اتباع بعض الطرق السهلة التي تتخذها مع هذه الأشخاص السيئة أن تقوم بحظره حتى لا يستطيع أن يقوم بالتعليق على نشاطك الشخصي مرة أخرى، لذلك كان علينا معرفة طريقة حظر قناة في اليوتيوب.
 
إذا حدث وتم ظهور فيديوهات تتعلق بالمستخدم الذي حظرته فيمكنك اتباع الطرق السابقة التي ذكرناها، تختلف طريقة حظر مستخدم من على الكمبيوتر أو على الهاتف وسوف نتكلم عن الطريقتين:
 
1ـ الطريقة من على أجهزة الكمبيوتر
 
تقوم بفتح اليوتيوب من على متصفحك وتقوم بالبحث عن المستخدم الذي تريد حظره.
وعند الوصول إليه عليك بالضغط على كلمة حول.
عليك الوصول إلى رمز العلم سواء في القسم العلوي الأيسر, الجزء السفلى الأيسر، وتكون في أغلب الأوقات بجانب عدد المشاهدات.
وثم النقر على كلمة حظر المستخدم.
ثم يجب عليك الضغط على كلمة تأكيد ثم إرسال.
2ـ الطريقة على الهاتف سواء Android أو IOS
 
يقوم المستخدم بتشغيل تطبيق اليوتيوب على الهواتف المحمولة والبحث عن القناة الذى يريد أن يحظرها.
ثم يضغط على القناة ومن ثم يضع على كلمة توسيع الإجراءات.
ثم يقوم المستخدم بالضغط على كلمة حظر المستخدم.
ثم يقوم بالضغط على كلمة تأكيد ومن ثم كلمة إرسال.
إليك من هنا: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
 
4ـ الخطوة الرابعة: وهي تقييد المحتوى
 
تعد هذه الطريقة هي الأفضل بالنسبة للأطفال من خلال أنه يمكنك أن تقوم بتحديد المحتوى الذي يمكنهم رؤيته أو التخلص من المحتوى الذي لا تريد أن يروه، تتمثل هذه الطريقة عن طريق عمل حظر ما لفيديو وليس القناة وتحديد ان الفيديو غير اللائق، من أجل أن يبتعد هذا المحتوي من أمام الأطفال.
يقوم اليوتيوب على التمييز هذه الفيديوهات من خلال الكثير من الإشارات مثل الوصف وعنوان الفيديو أو إرشادات المنتدى من أجل تحديد المقاطع الفيديو المزعجة وغير المرغوب فيها، لذلك كان علينا معرفة طريقة حظر قناة في اليوتيوب.
يمكن للمستخدم وضع تقييد المحتوى سواء من على الكمبيوتر أو الهاتف من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي:
1ـ الطريقة من على الكمبيوتر
 
يقوم المستخدم بالدخول على اليوتيوب من على المتصفح الخاص به ويذهب إلى الضغط على زر الإعدادات.
ثم الاتجاه نحو الأسفل في القائمة التى أمامك والضغط على كلمة تقيد المحتوى وتقوم بتفعيلها.
2ـ الطريقة من على الهاتف المحمول
 
الدخول على تطبيق اليوتيوب على هاتفك.
ثم الانتقال إلى الإعدادات  settings.
ثم الضغط على كلمة عام general.
ثم الضغط على كلمة تقيد المحتوى وتقوم بتفعيلها.
بعد إتباع تلك الخطوات سوف يقوم اليوتيوب بعمل تصفية للمحتوى الموجود واتباع جميع الإرشادات الموجودة والمختلفة.
شارك المقالة:
243 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook