ماهي طريقة تصميم اعلان في المجلات والجرائد

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي طريقة تصميم اعلان في المجلات والجرائد

 

 

ماهي طريقة تصميم اعلان في المجلات والجرائد

 
على الرغم من انتشار التسويق الالكتروني وانشاء والدعائية المختلفة على الانترنت والتى تخاطب الملايين من البشر الا انة لا تزال فكرةتصميم اعلان مقروء في المجلات او الجرائد تلقي الكثير من النجاحات والسبب في ذلك هو ان الحملات التى تتم على الانترنت تكون مجانية او رخيصة وبالتالى تكون مصداقيتها اقل او الحملات التى تنشر في الصحف تكون مرتفعة في السعر ودرجة مصداقتيها اعلى بكثير، ايضاً يوجد سبب اخر وهو ان كل الناس لا يتصفحون الانترنت ويشترون الصحف والجرائد بشكل مستمر، وبالطبع عندما تسعمي لتصميم اعلان في احدي الصحف لتنشيط مبيعات مشروعك فلابد وان تكون هناك اساسيات وخطوات ونصائح يجب اتباعها وسنتعرف عليها سوياً فيما يلي.
 
 

كيفية تصميم اعلان مقروء في الجرائد:

1- التركيز على ما يميز رسالتك، بمعنى انة اذا كنت تقدم منتج او خدمة جديدة في السوق ولم يسبق لاحد من المنافسين تقديمها من قبل فحاول ان تركز على هذة الجزئية لجذب العملاء اليك.
 
2- عند تصميم اعلان مقروء يجب ان تختار عنوان جاذب للاهتمام ويتكون من اقل عدد ممكن من الاحرف او الكلمات، هذا ويعد العنوان اول ما يقع علية عين القارء فإذا جذب اهتمامة فإنة يجذبة لقرأة باقي المحتوي.
 
3- يجب ان تحرص على اختيار الكلمات السهلة والبسيطة والتى يجب ان تكون معبرة ايضاً وبالاخص اذا كان اعلانك موجة لعامة الشعب او لكافة القراء.
 
4- اذا كانت الصحيفة تقدم صفحاتها بالالوان فيجب ان تختار الوناً متناسقة وبسيطة ومريحة للعين في نفس الوقت، بحيث تعمل على جذب اهتمام القارئ وعندما يقرر ان يقرأ الرسالة لا يجد صعوبة في النظر اليها.
 
5- اذا كانت لك حرية اختيار الخط فيجب ان تختار خط واضح وبحجم متوسط بحيث يسهل على القارئ قراتة ولا يحتاج الى بذل جهد او تدقيق لمعرفة المكتوب.
 
6- عند تصميم اعلان مقروء لابد وان تضع صورة نظراً لانها تخفف من ثقل المادة التحريرية وبالطبع يجب ان تكون الصورة معبرة عن المحتوي المكتوب.
 
7- يجب ان تحاول ان تبتكر فكرة جديدة لم تكن متواجدة من قبل حتى تبتعد عن التقليد او على ما اعتاد علية الناس، ويجب عند ابتكارك لفكرة ما او لا تغالى في ذلك حتى لا تظهر بشكل مبالغ فية مما يضر بحملتك الدعائية.
 

كيفية اختيار الجريدة لتصميم اعلانك بها:

عندما تختار جريدة او صحفية يجب ان تكون موجهة للقراء الذين يمثلون شريحة كبيرة من عملائك المستهدفين، بمعنى انة اذا كنت تبيع مستحضرات التجميل فيمكنك البحث عن جريدة نسائية وليست جريدة عامة، كما يجب ايضاً مراعاة نوعية الورق المستخدم وشروط الاعلان لديهم والاسعار وغيرمن العوامل ثم عمل اجراء مقارنة بيع جميع الجرائد وتختار الانسب لك.
شارك المقالة:
166 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook