ماهي طرق النوم دون تفكير

الكاتب: رامي -
ماهي طرق النوم دون تفكير

ماهي طرق النوم دون تفكير

قراءة الكتب

تُساعد قراءة الكتب في السرير لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة على النوم بهدوء والتقليل من التفكير، فإنّ منع العقل من التفكير يُعدّ أمراً صعباً، ولكن يُمكن صرف العقل عن التفكير من خلال التركيز على شيء آخر كالقراءة، مع ضرورة اختيار كتاب غير محفز للتفكير، ولا يحتوي مواضيع مثيرة، كما يوجد بعض الكتب الصوتية، والتي يُساعد الاستماع إليها باستخدام سماعات الأذن على النوم دون إجهاد العينين في القراءة.

الاستماع إلى أصوات مهدئة

يُساعد الاستماع إلى الأصوات المهدئة على الاسترخاء والتقليل من التوتر، ممّا يُساعد علىالنومبهدوء، فيُمكن تنزيل بعض التطبيقات على الهاتف، والتي يُمكن من خلالها الاستماع لبعض أصوات الطبيعة كصوت أمواج البحر، والذي قد يُعيد للذاكرة بعض اللحظات والذكريات الجميلة، ممّا يُساعد على الشعور بالراحة وبالتالي النوم بهدوء.

توفير بيئة مريحة للنوم

يمنع التعرض للضوء النوم بسهولة، لذلك يُفضل توفير جو معتم وهادئ في غرفة النوم، كما يُفضل الاهتمام ببرودة الغرفة للنوم براحة، بالإضافة إلى تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية التي ينبعث منها الضوء، كما يُنصح بأخذ حمام منعش قبل النوم، حيث يُساعد كلّ ذلك فيالتخلصمن الأرق قبل النوم.

مشروبات تُساعد على النوم

شاي اللافندر

يُعتبر شاي الخزامى أو شاي اللافندر من المشروبات التي تُقلل من اضطرابات النوم، كما أنّها تُخفّف من الشعور بالقلق والتوتر، بالإضافة إلى أنّ زهرة اللافندر مهدئة للأعصاب ولها رائحة عطرية،فإنّ استنشاق رائحة زيت اللافندر لمدّة ثلاثين دقيقة قبل النوم، يُساعد على الاسترخاء والنوم بهدوء.

شاي بلسم الليمون

ينتمي بلسم الليمون لعائلة النعناع، ويوجد في جميع أنحاء العالم، وتُستخدم أوراقه لصنع الشاي، فهو يُساعد على النوم الهادئ، ويحدّ من التوتر، ويُخفّف من أعراضالأرق، كما أنّ بعض الدراسات قد أشارت إلى أنّ بلسم الليمون قد يعمل كمسكن.

شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook