ماهي زبدة الشيا ومافوائدها للبشرة وكيفية الاستخدام

الكاتب: رامي -
ماهي زبدة الشيا ومافوائدها للبشرة وكيفية الاستخدام

ماهي زبدة الشيا ومافوائدها للبشرة وكيفية الاستخدام

عبارة عن دهون يتم استخلاصها من جوز شجرة الشيا إنه أبيض مصفر أو عاجي وله قوام كريمي يسهل دهنه على بشرتك. تأتي معظمزبدة الشيا الخاممن أشجار الشيا في غرب إفريقيا ، حيث إن تركيزات عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا مكونًا تجميليًا مثاليًا لتنعيم البشرة ، وتحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية ، ويمكن أن يؤدي استخدام زبدة الشيا على جسمك ، وخاصة وجهك إلى ترطيب البشرة وتوحيد لونها وتلطيفها .

فوائد زبدة الشيا لوجهك

عند البحث عنفوائد زبدة الشيا للشعرنجد أنها تتميز بخصائص مضادة للالتهابات وعلاجية حيث يمكنها بسهولة ترطيب الشعر ومنع جفافه ، كما ثبت أن زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكنها تهدئة الاحمرار والتورم على وجهك عن طريق وضع منتجات زبدة الشيا ، ويمكن لزيوت شجرة الجوز الغنية الموجودة في زبدة الشيا أن تتغلغل في بشرتك ، مما يخلق حاجزًا ناعمًا وناعمًا يحبس الرطوبة ، ويمكن أن يستمر تأثير الترطيب هذا عدة ساعات ، وتم الإبلاغ أيضًا عن أنزبدة الشيالها خصائص مضادة للشيخوخة ، وإذا كان هذا صحيحًا فإن الآلية الدقيقة غير معروفة وقد تكون مرتبطة بتعزيز إنتاج الكولاجين أو تقليل تكسير الكولاجين الموجود بالفعل .

كيفية استخدام زبدة الشيا

أسهل طريقة لاستخدام زبدة الشيا لوجهك هي شراء كريم يحتوي على زبدة الشيا من متجر للأغذية الصحية أو صيدلية أو بائع تجزئة عبر الإنترنت ، ويمكن وضع زبدة الشيا مباشرة على وجهك قبل النوم ، وقد يستغرق وضع الكريم مع زبدة الشيا كجزء من روتين العناية بالبشرة في الصباح بعض الوقت لتعتاد عليه ، وقد تجعل الأحماض الدهنية والزيوت الموجودة في زبدة الشيا من الصعب وضع المكياج فوقها ، ويمكنك أيضًا صنع قناع للوجه باستخدام زبدة الشيا والعديد من المكونات الأخرى ، واغسلي وجهك أولاً بغسول كريمي أو ماء دافئ .

لصنع قناع خاص امزج معًا ملعقة كبيرة من العسل الخام ، 4 قطرات من زيت بذور العنب ، 1 ملعقة كبيرة زبدة شيا نقية ، ثم تخلط جيداً وتوزع على وجهك ، واتركي القناع لمدة 10 إلى 12 دقيقة قبل تنظيف وجهك بلطف بالماء الدافئ ومنشفة ناعمة للحصول على أفضل النتائج ، وتوخ الحذر مع أقنعة الوجه هذه لأنها قد تزيد من ظهور حب الشباب إذا كنت عرضة لها .

زبدة الشيا ناو

تدعم الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فكرة أن زبدة الشيا يمكن أن تسد المسام وتسبب حب الشباب ، وهذا صحيح بشكل خاص إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، وتعتبر زبدة الشيا ماركة ناوافضل انواع زبدة الشياكمرطب مثبت لبشرتك ، وهناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بزبدة الشيا ناو ، بأسعار مختلفة تحتوي على زبدة الشيا كأحد المكونات الرئيسية .

زبدة الشيا ناو لها خصائص مهدئة ومضادة للشيخوخة تجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وتقلل من الشيخوخة ، ومع ذلك يمكن أن تؤدي زبدة الشيا النقية على وجهك إلى ظهور البثور ، حتى استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على نسبة أقل من زبدة الشيا قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب .

زبدة الشيا ناو المرطبة

تتحكم زبدة الشيا ناو المرطبة في درجة رطوبة البشرة ، والمكونات الرئيسية لها هي زبدة بوتيروسبيرموم باركي الشيا وجوز الشجر ، وتستخدم في حالة البشرة الجافة أو الخشنة التي تحتاج إلى ترطيب ، خاصة في المناطق الأكثر قسوة مثل المرفقين والركبتين والقدمين ، والحل هو زبدة الشيا ناو الطبيعية حيث لها ملمس غني وفاخر تمتصه البشرة جيدًا لترطيب وترطيب كل أنواع البشرة ، حيث تُشتق زبدة الشيا ناو من جوز الشجر لأشجار الكاريت التي تنمو في غرب ووسط إفريقيا ، وإنه مرطب رائع ومثالي للاستخدام اليومي ، ويسأل العديدكيف استعمل زبدة الشيا للشعرحيث يمكن استخدامه أيضًا كمرطب لفروة الرأس وهو من أهم فوائد زبدة الشيا للشعر والتي ينصح بها كثير من الخبراء .

زبدة الشيا ناو العضوية النقية

يتميز المنتج بأنه 100? نقي ، وتستخدم في حالة البشرة الجافة أو الخشنة تحتاج إلى ترطيب ، خاصة في المناطق الأكثر قسوة مثل المرفقين والركبتين والقدمين ، وتحتوي زبدة الشيا العضوية المعتمدة على ملمس غني وفاخر يتم امتصاصه جيدًا لترطيب وترطيب كل أنواع البشرة ، وتُشتق زبدة الشيا ناو من جوز الشجر لأشجار الكاريت التي تنمو في غرب ووسط إفريقيا ، وإنه مرطب رائع ومثالي للاستخدام اليومي ، ويمكن استخدامه أيضًا كمرطب لفروة الرأس ، وتتكون من المكونات التالية وهي زبدة بوتيروسبيرموم باركي الشيا العضوية وجوز الشجر .

غسول زبدة الشيا ناو

يستخدم في حالات الرطوبة الشديدة ، والجلد الخشن الجاف للغاية ، ويتكون من 10? زبدة الشيا ، ويستخدم في حالة جلد جاف متقشر على الجسم ، خاصة في المناطق الأكثر خشونة الركبتين والمرفقين والقدمين ، والحل هو لوشن زبدة الشيا ناو من 10? زبدة الشيا لتوفير طبقة غنية ومغذية من الرطوبة للبشرة ، حيث تساعد الفسفوليبيدات الموجودة في ليسيثين عباد الشمس على تقليل فقدان الرطوبة وتكثيف عمل الترطيب الطبيعي لزبدة الشيا .

يتكون غسول الشيا ناو من ماء ، عصير أوراق الألوة باربادنسيس ، زبدة بوتيروسبيرموم باركي ، ليمنثس ألبا مروج زيت بذور ، جليسريل ستيرات إس إي ، جلسرين ، حمض دهني مصدر نباتي ، كحول سيتريل وسيتيريل جلوكوز ، زيت بذور سيموندسيا تشينينسيس الجوجوبا ، نبات السكوالين النباتي ، فينوكسي إيثانول وإيثيل هكسيل الغليسيرين ، كحول سيتريل ، رائحة البرتقال والجريب فروت ، كحول سيتيل ، روزا كانينا ، روبيجينوسا ، موسكاتا روز هيب ، زيت بذور ، صمغ زانثان ، جريب فروت باراديسي ، سوربات البوتاسيوم ، زيت الليمون الحامض ، الليسيثين عباد الشمس ، ريتينيل بالميتات فيتامين أ ، بانثينول مع مكون عضوي .

أهمية استخدام زبدة الشيا ناو

زبدة الشيا ناو عبارة عن دهون بذرة تأتي من شجرة الشيا ، وتم العثور على شجرة الشيا في شرق وغرب أفريقيا الاستوائية ، وتأتي زبدة الشيا ماركة ناو من حبتين زيتيتين داخل بذور شجرة الشيا ، وبعد إزالة النواة من البذرة ، تُطحن إلى مسحوق وتُغلى في الماء ثم ترتفع الزبدة إلى سطح الماء وتصبح صلبة .

يطبق الناس زبدة الشيا على الجلد لعلاج حب الشباب والحروق وقشرة الرأس وجفاف الجلد والأكزيما والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات ، تعمل زبدة الشيا ناو كمرطبات ، وقد يساعد في تنعيم أو تنعيم البشرة الجافة ، تحتوي زبدة الشيا أيضًا على مواد يمكن أن تقلل من تورم الجلد ، وقد يساعد ذلك في علاج الحالات المرتبطة بتورم الجلد مثل الأكزيما .

تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق زبدة الشيا ناو على داخل الأنف حسب الحاجة على مدار 4 أيام يزيل الجيوب الأنفية ويحسن التنفس لدى البالغين والأطفال الذين يعانون من احتقان من حمى القش ، ويبدو أن الممرات الهوائية تنظف بسرعة تصل إلى 30 ثانية ، ويبدو أن زبدة الشيا تعمل على تحسين الاحتقان بنفس فعالية بعض بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان .

تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق زبدة الشيا على الجلد ، بمفرده أو مع مكونات أخرى ، يحسن أعراض الأكزيما لدى الأطفال والمراهقين من حب الشباب ، الحروق ، قشرة الرأس ، جلد جاف ، ضغط دم مرتفع ، لسعة الحشرة ، مثير للحكة ، عدوى الجلد الحكة التي تسببها العث ، وجع العضلات في العمود الفقري ، طفح جلدي ، الجلد المتقشر والمثير للحكة الصدفية ، التندب ، تقرحات الجلد وتجاعيد الجلد من أضرار أشعة الشمس ، علامات التمدد ، تورم والتهاب تجويف الأنف والجيوب الأنفية والتئام الجروح

شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook