ماهي خطوات إنجاح مشروعك؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خطوات إنجاح مشروعك؟

ماهي خطوات إنجاح مشروعك؟.

 
ابحث عن منتجات ذات قيمة لمشروعك:
هناك مدخل لإيجاد منتج أو خدمة جديدة هو أن تقوم بالبحث عن شيء له قيمة حقيقية، ابحث عن منتج أو خدمة لها دور فعّأل في تحسين حياة عميلك، حيث أن الوصول للمال بأسلوب سهل، ولا تقوم بالبحث عن الطرق الخفيفة أو منتج أو خدمة عديم الفائدة له، ولا تبحث عن أسلوب حتى تصبح ثري بشكل سريع دون أن تقوم ببذل الجهد، فإن الحصول على المال الكثير دون وجود جهد أمر غير صحيح.
 
كُن يقظًا:
يوجد طرق جيدة لإيجاد منتج أو خدمة جديدة، وهي القيام بمتتابعة وقراءة المجلات والمقالات والإعلانات بكل أنواعها والمواقع الإلكترونية، ففي أغلب الأحيان عندما يكون لدى الشركات منتجات جديدة وخدمات يريدون بيعها، فيقومون بالإعلان عنها في المجلات والجرائد والمواقع الإلكترونية تكون تحت عنوان فرص عمل.
 
اقرأ مجلات تجارية أو تصفّح مواقع إلكترونية متخصصة في مجالك:
قراءة المجلات وتصفّح المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجالك، ممكن أن تساهم لك في إيجاد الخدمات والمنتجات الجديدة، وتكون في العادة متواجدة هذه المجلات في المكاتب العامة أو في مواقعها الإلكترونية، وتقوم باختيار الأفضل في مجالك وأن تقوم بتصفّحها شهريًا. ويمكنك أن تحصل على المعلومات المهمة عن المنتج من خلال تصفحك الإنترنت وتبحث عن مواصفات المنتج الذي تريده.
وعندما يكون المنتج جديد، فإنه في الأغلب يقوم الناس بالقراءه عنه ويهتمون ببيع واستخدام هذه المنتجات في أعمالهم الخاصة.
 
احضر صالات العرض والمعارض التجارية:
حتى تجد منتج جديد وخدمة جديدة من الأفضل أن تقوم بالذهاب إلى المعارض التجارية، حيث يوجد الكثير من المعارض التجارية التي تتخصص في منتجات وخدمات محددة، التي تقام في كل الدول على مستوى العالم وعلى مدار السنة. وحتى تدخل هذه الصالات والمعارض فتحتاج إلى بطاقة رجال الأعمال ومبلغ مالي صغير يتم دفعه في هذه الحالات.
 
 
وعندما تقوم أي شركة بتقديم منتج جديد لأكبر عدد من المستفيدين، فإنها تستأجر مكان ومساحة في معرض محدد ويكون هذا المعرض يأتي إليه العديد من الجمهور من أنحاء الدولة كافة، والهدف لهذه الشركات هو إيجاد موزعين تجزئة أو موزعين جملة ليقوموا يتوزيع منتجاتهم في الأسواق
شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook