ماهي خدمة التوجيه البنكي الراجحي في السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمة التوجيه البنكي الراجحي في السعودية؟

ماهي خدمة التوجيه البنكي الراجحي في السعودية؟.

 
ما هو مصرف الراجحي ؟
قبل أن نذكر لكم أعزائي القراء رقم التوجيه البنكي الراجحي ومميزات مصرف الراجحي فإننا لا بد أن نذكر ما هو مصرف الراجحي؟
 
أعتقد أن اسم الراجحي ليس له وقعٌ غريب على الأذن أبدًا حيث إنه قد اشتهر منذ سنوات عديدة، وهو يعتبر من أشهر وأهم البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية.
كما أنه قد تم تأسيسه منذ فترة كبيرة جدًّا فأصبح رائدًا في مجال الحوالات البنكية والخدمات المصرفية على جميع أشكالها وأنواعها، كما أن مكان تواجده في الرياض بالسعودية مما زاد من شهرته ويُقال إنه تم تأسيسه في البداية من قبل شخص واحد فقط.
ثم بعد ذلك ساهم فيه عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين الذين لديهم شأن عظيم في هذه الدولة، ويقوم هذا البنك بتقديم خدمات لا حصر لها.
بالإضافة إلى مميزاته العديدة التي سنتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال إحدى فقرات المقال التالية لذا تابعوا معنا القراءة بكل حرص وعناية.
 
مميزات مصرف الراجحي
كل مكان يجب أن يتميز عن قرنائه ببعض الخصائص التي تجعله منفرد من نوعه وهذا هو الحال ذاته عند الحديث عن مصرف الراجحي، فعندما قمنا بعمل حصر لهذه المميزات التي يتمتع بها وجدنا أنه لن يكفي مقال واحد للحديث عنها، وفيما يلي سنحاول جاهدين أن نذكر أهم تلك المميزات التي يبحث عنها كل عميل:
 
من أوائل المميزات التي يختص بها هذا البنك هي أن جميع المعاملات التي تحدث به تقوم في المقام الأول على أساس الضوابط الخاصة بالشريعة الإسلامية دون أن تحيد عنها بأي شكل من الأشكال.
ولا يتم الحكم على هذه المعاملات من تلقاء أنفسهم بل إنهم قاموا بتأسيس هيئة خاصة من أجل الرجوع إليها في حالة إذا التبس عليهم حكم شرعي، ولا تتم أي معاملات بنكية بداخله إلا بعد أن تصدر موافقة عليها من قِبل هذه الهيئة.
ذلك المصرف يضمن لعملائه الكرام خدمة متميزة وعمال مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى سهولة التعامل من خلاله وتقديم بعض الضمانات التي تساعد العميل على ضمان حقوقه والاطمئنان حيال ذلك الأمر.
مصرف الراجحي لا يقوم بفرض أي فوائد ربوية على المبالغ المالية المودعة به، ولا يقتصر الأمر على هذه الخدمة فقط بل إنه أيضًا يوفر للعملاء إمكانية تحويل الأموال إلى أي حساب داخل أو خارج حدود الدولة دون أية رسوم إضافية على عملية التحويل.
لمزيد من المعلومات حول بطاقات صراف الراجحي إليكم هذا الرابط أنواع بطاقات صراف الراجحي ومميزات الحصول عليها
 
خدمة التوجيه البنكي الراجحي
في الآونة الأخيرة بدأت تنتشر العديد من الأسئلة من نوعية ما الذي تقدمه خدمة التوجيه البنكي أو كيف يمكن الاستفادة من هذه الخدمة وغير ذلك من الاستفسارات المشابهة، لذلك سنقوم بالرد على جميع هذه الأسئلة من خلال هذه الفقرة.
وفي البداية سنوضح لكم مفهوم خدمة التوجيه البنكي، حيث إنّ هذه الخدمة عبارة عن الوسيلة الوحيدة التي يمكنك من خلال القيام بتوجيه جزء من المال الخاص إلى أي هيئة أخرى سواء كانت هيئة حكومية أو مؤسسة أو أيًّا كان المسمى الخاص بها.
وقد أطلق عليها خدمة التوجيه وليس التحويل لأنه عندما يتم تحويل المال إلى هذه المؤسسة فإنه يلزم أن يكون البنك على علم بالرقم التوجيهي الخاص بتلك الشركة أو المؤسسة لكي تتم كتابة هذا الرقم في الورقة الخاصة بالحوالة سواء التي سيتم صرفها من المؤسسة إلى البنك أو العكس.
 
رقم التوجيه البنكي الراجحي
يقوم بنك الراجحي بتقديم خدمة التوجيه البنكي لكي يتم تنظيم جميع المعاملات المالية التي تحدث بالأخص التي يتم صرفها لمؤسسة خارجية حيث يكون التعامل صعب جدًّا في تلك الحالة لكن هذه الخدمة سهلت ذلك الأمر عن ذي قبل.
كما أن كل مصرف لديه رقم توجيه خاص به فإن هذا هو الحال ذاته مع مصرف الراجحي حيث قام المسئولون عنه بوضع رقم توجيه معين لكي يُستخدم في هذا النوع من التحويلات المصرفية الدولية.
ونجد أنه يتكون من حوالي إحدى عشرة حرفًا أو رقم لكن يجب أن تقوم الأرقام غير متسلسلة وذلك من أجل ألا يتم اختراقه بسهولة أي من أجل سياسات الأمان والخصوصية التابعة للمصرف نفسه.
 
متى يمكن استخدام رقم التوجيه البنكي الراجحي ؟
البعض يعتقد أن رقم التوجيه يمكن استخدامه في حالة القيام بجميع التحويلات البنكية على اختلاف أنواعها لكن هذا الاعتقاد بحاجة إلى تعديل بسيط.
حيث أن رقم التوجيه يمكن استخدامه في حالة قيام العميل بتسديد إحدى الفواتير الواجب سدادها مثل فاتورة الهاتف المحمول أو الكهرباء وما إلى ذلك لأن الرقم في تلك الحالة سيكون بمثابة مؤشر لتوضيح الهيئة التي ستحصل على هذه الأموال.
كما أنه يمكن الاستفادة من الرقم التوجيهي في حالة الرغبة في التسوق عبر الإنترنت، ومن ناحية أخرى فإنه ضروري في حالة قيام مالك أي شركة أو مصنع بتحويل رواتب الموظفين لأن الرقم حينها سيوضح اسم الهيئة التي قامت بنقل المال.
لمزيد من المعلومات حول الهاتف المصرفي الراجحي إليكم هذا الرابط التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي وخطوات التفعيل
 
ما الذي نعرفه عن تطبيق تحويل الراجحي ؟
بعد أن قدمنا لكم رقم التوجيه البنكي الراجحي ومميزات مصرف الراجحي، نتكلم الآن أعزائي عما نعرفه عن تطبيق تحويل الراجحي:
 
الكثير من الأشخاص يجدون صعوبة شديدة في التعامل مع البنوك أو المصارف المالية، لذلك قام بنك الراجحي بتيسير الطريق على جميع العملاء حرصًا منه على راحتهم فقام بإصدار أول تطبيق هدفه تحويل الأموال دون الحاجة إلى الذهاب إلى أقرب بنك للمحافظة التابع لها.
ويعرف هذا التطبيق باسم تطبيق تحويل الراجحي الذي لاقى استحسان معظم العملاء على اختلاف الطبقات وذلك لِما لديه من مميزات عديدة والتي سنتحدث عنها من خلال الفقرات القادمة.
 
ما هي مميزات تطبيق تحويل الراجحي ؟
بالتأكيد يتمتع هذا التطبيق بالكثير من المميزات التي جعلت منه وسيلة أساسية يلجأ إليها رجال الأعمال الراغبين في إدارة أموالهم بطريقة سهلة، ومن خلال الأسطر القادمة سنقوم بذكر أهم هذه المميزات:
 
إنه يمكنك من نقل الأموال الموجودة في حسابك الشخصي إلى أي حساب آخر في دولة خارجية سواء كانت أوروبية أو عربية من خلال ضغطة زر فقط، دون وجود أي قلق حيال عدم وصول المال إلى الدولة الخارجية.
من خلال هذا التطبيق تستطيع أن تقوم بدفع جميع الفواتير الخاصة بك لكن بشرط أن تقوم بتسجيل الدخول عليه وتحميله على الهاتف الخاص بك.
يدعم خاصية اللغات المتعددة ومعنى ذلك أنه يمكن لأي شخص مهما كانت اللغة التي يتحدث بها ويفهمها أن يقوم باستخدامه بكل سهولة ويسر كما أنه يمكن تغيير اللغة بسهولة من خلال إعدادات التطبيق، ومن اللغات التي يدعمها: الإنجليزية والعربية وغيرهما.
يمكن من خلال تطبيق تحويل الراجحي أن تقوم بالاستعلام عن كافة الحوالات المالية التي ستصل إليك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مصرف الراجحي ذاته.
 
شارك المقالة:
501 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook