ماهي خدمة الاستعلام عن الاسهم في الراجحي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمة الاستعلام عن الاسهم في الراجحي؟

ماهي خدمة الاستعلام عن الاسهم في الراجحي؟.

 
يقوم مصرف الراجحي بتوفير وتقديم خدمة مميزة للغاية لكافة عملائه سواء من داخل المملكة أو خارجها، وهي خدمة الاستعلام عن الأسهم، وهي واحدة من الخدمات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني عبر الإنترنت.
وخدمة الاستعلام عن الأسهم فى الراجحي تتيح لكافة المستثمرين سواء أصحاب الجنسية السعودية أو جنسيات أجنبية أخري الاستفسار عن عدد الأسهم والأرباح الناتجة عنها سواء كانت سنوية أو نصف سنوية، ومن الممكن القيام بذلك من خلال البطاقة الشخصية أو من خلال رقم السجل المدني.
وتبعا لأخر التحديثات التى وردت من تداول سوق الاسهم السعودية يعد سهم الراجحي واحد من الأسهم الأكثر ربحا فى المملكة العربية السعودية، حيث تتلائم هذه الأسهم من أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية فى جميع العمليات الاستثمارية التي تتبع لمصرف الراجحي.
 
الاستعلام عن الاسهم في الراجحي من خلال رقم الهوية
هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على العميل أن يقوم بها، حتى يكون بإمكانه الاستعلام عن الاسهم في الراجحي بواسطة رقم الهوية، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:
 
قيام العميل بالدخول على الموقع الخاص والرسمي بمصرف الراجحي والذي يتواجد على الإنترنت، ويكون بالإمكان القيام بذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط https://www.alrajhibank.com.sa/ .
قيام العميل باختيار أمر الاستعلام عن الأسهم بواسطة رقم الهوية.
قيام العميل بكتابة وإدخال عدد من البيانات والمعلومات الخاصة به، والتى تتمثل فى كل من رقم الهوية، رقم السجل المدني.
قيام العميل ايضا بكتابة وإدخال رقم الحوالة فى المكان المخصص له.
بعد ذلك يقوم العميل بالنقر على أمر بحث.
بعد الإنتهاء من إتمام كل هذه الخطوات سوف يظهر أمام العميل ما قام بالاستعلام عنه وهو قيمة أرباح الأسهم.
 
كيفية التسجيل في تداول الراجحي
يوجد وسيلة تتميز بالسهولة والسرعة للقيام بعملية التسجيل في مصرف الراجحي، بالإضافة إلى إجرائها بشكل مجاني، ولكن يوجد شرط حتى تتم عملية التسجيل هذه، وهو أن يمتلك الشخص حساب بنكي لدى مصرف الراجحي.
وذلك حتى يكون بالإمكان القيام بعملية سداد الأموال، بالإضافة إلى إمكانية التحويل منه، وهناك عدد من الخطوات اللازمة من أجل التسجيل فى تداول الراجحي، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:
يقوم العميل بالذهاب إلى الموقع الخاص بمصرف الراجحي ويكون بالإمكان الدخول عليه عن طريق النقر على هذا الرابط https://www.alrajhibank.com.sa/.
فى حالة ما إذا كان العميل يمتلك حساب قديم فى مصرف الراجحي، كل ما عليه فعله أن يقوم بكتابة البيانات المطلوبة والتى تتمثل فى كل من اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم النقر على أمر الدخول.
بينما فى حالة ما إذا كان العميل يريد أن ينشئ حساب جديد له فى مصرف الراجحي، عليه أن يقوم بالنقر على خيار تسجيل مستخدم جديد.
قيام العميل بكتابة البيانات التي تطلب منه.
قيام العميل بعد ذلك بإدخال كل من رقم الهوية الخاصة به، ورقم المحفظة.
فى حالة ما إذا كان العميل لم يتذكر الرقم، عليه أن يواصل مع خدمة الدعم الفني والتي تكون متاحة ومتوفرة من خلال الاتصال بهذا الرقم 8001245858.
سوف يتم إرسال رسالة تأكيد على رقم الهاتف الخاص بالعميل، من ثم يقوم العميل بإدخال وكتابة الرقم الموجود بها، وبعد ذلك يتم النقر على كلمة التالي.
قيام العميل بعد ذلك باختيار خدمة التداول الإلكتروني، ومن ثم يتم النقر على أمر التالي.
يجب على العميل أن يقوم بالموافقة على كافة الأحكام والشروط الموضوعة لإتمام عملية التسجيل.
قيام العميل بتسجيل وكتابة اسم مستخدم خاص به، وكتابة كلمة مرور ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد، بالإضافة إلى إدخال البريد الإلكتروني الخاص به ايضا.
قيام العميل بتحديد نوع العمل سواء كان فرد أو شركة، بالإضافة أيضا إلى تحديد اللغة المناسبة له.
قيام العميل ايضا بتحديد طريقة الاستقبال، سواء من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الرسائل النصية.
قيام العميل بتحديد نوع الاشتراك والرسوم، ومن ثم يقوم بالنقر على أمر التالي.
يقوم العميل بعد ذلك باختيار المحفظة، ومن ثم يقوم بالنقر على أمر موافق.
وبعد الإنتهاء من إتمام كل هذه الخطوات أصبح العميل يمتلك حساب خاص به فى مصرف الراجحي، ويكون بإمكانه أن يقوم باستعماله عن طريق الدخول على الرابط وكتابة الاسم وكلمة المرور، والاستفادة من المميزات المقدمة من خلاله.
 
طريقة تداول الاسهم في الراجحي
من المعروف أن مصرف الراجحي لا يوجد به ربا، حيث أنه قائم تبعا لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية التي تحرم ذلك، ولكي يتم تداول الأسهم فى الراجحي هناك طريقة تتيح القيام بذلك ، والتى تتمثل فى ما يلي:
 
بعد قيام العميل من إتمام كتابة وإدخال كافة البيانات التي تطلب منه، ويقوم أيضا بسداد الرسوم بشكل كامل، تصبح محفظة الراجحي متاحة وجاهزة أمام العميل يستعملها فى عمليات البيع والشراء.
وبعد أن ينتهي العميل من عملية التسجيل، سوف يظهر أمامه شاشة منصة التداول الرئيسية.
ومن هنا يمكنكم التعرف على: طريقة بيع الاسهم في الراجحي وما هي فروع المصرف
 
فتح محفظة الراجحي
حتى يكون بإمكان العميل أن يفتح محفظة الراجحي، هناك مجموعة من الخطوات التى لا بد من القيام بها، والتي تتمثل في ما يلي:
 
قيام العميل بالخول على هذا الرابط من خلال الضغط على https://www.alrajhitadawul.com.sa/RcmClientWeb/startPortfolioOpeningAction.do .
قيام العميل بكتابة وإدخال البيانات التى تتمثل فى كل من رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
ويقوم العميل ايضا بادخال وكتابة رقم المحفظة أو العميل.
سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم الخاص بالعميل، حيث تشتمل هذه الرسالة على كود التأكيد، والذي لا بد من كتابته فى الصفحة التالية، ومن ثم يتم الضغط على أمر موافق.
 
طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي
هناك عدد من الطرق التى يمكن عن طريقها القيام بعملية تفعيل المحفظة فى الراجحي، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:
 
1 ــ الطريقة الأولى
تتيح هذه الطريقة تفعيل المحفظة في الراجحي عندما يكتتب العميل فى شركة ما، وبعدها يتمكن من امتلاك عدد من الأسهم بهذه الشركة، وبذلك أصبح بالإمكان القيام بعملية التداول وتفعيل المحفظة.
 
2 ــ الطريق الثانية
تتيح هذه الطريقة تفعيل المحفظة في الراجحي عندما يحصل العميل على تمويل أسهم سواء كان من مؤسسة أو حتى من شخص آخر، وبذلك يمتلك العميل المحفظة.
 
3 ــ الطريقة الثالثة
تتيح هذه الطريقة القيام بتفعيل المحفظة فى الراجحي، عندما يقوم العميل بإيداع مبلغ من المال حتى يتم تفعيل المحفظة، وبعد القيام بذلك تكون المحفظة مفعلة وجاهزة، وأقل رقم مسموح بإيداعه لتفعيل المحفظة فى مصرف الراجحي يصل إلى ما يقرب من حوالي 118945.79 ريال سعودي.
 
4 ــ الطريقة الرابعة
تتيح هذه الطريقة القيام بتفعيل المحفظة في الراجحي، عندما يقوم العميل بالتداول من خلال الإنترنت، والحد الأدنى المسموح بتداوله عبر الإنترنت لتفعيل المحفظة فى مصرف الراجحي يصل إلى ما يقرب من حوالي 47578.32 ريال سعودي.
 
شارك المقالة:
602 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook