ماهي المشاريع التي تحتاج مكان صغير في القرى؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي المشاريع التي تحتاج مكان صغير في القرى؟

ماهي المشاريع التي تحتاج مكان صغير في القرى؟.

 
محل عطارة
العطار يمتلك الكثير من المنتجات التي يحتاجها الناس بشكل يومي ومن هنا فإن محل العطارة مهم جدا ومربح، كل ما عليك هو أن تصبر في البداية ومن ثم سيكون مشروعا مربحا بإذن الله.
 
محل بلاي ستيشن
من منا لا يعشق اللعب والألعاب، هذا المشروع يستهدف الفئتين الغالبتين وهما الشباب والأطفال ولا يقتصر على ذلك فقط في الوقت الحالي بل أصبح الكبار كذلك يهتمون بالألعاب، حيث أصبحت متطورة وبتقنيات عالية، ومن هنا فهو مشروع مربح للغاية.
 
توزيع المنتجات الغذائية على أماكن الطلب
توزيع المنتجات الغذائية هو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى ففي حال كنت تمتلك سيارة يمكنك بكل سهولة أن تكسب مالا من خلال توزيعك للمنتجات الغذائية المحال والدكاكين وغيرها.
 
محل سمك
في هذا المشروع يمكنك بكل سهولة أن تجني المال وأن تقيم مشروعا دون أن تضع رأس مال، هنا يمكنك أن تذهب للصيد ومن ثم تتاجر في الأسماك وبالتالي لا تكلف نفسك سوى المجهود.
 
مشاريع أخرى مختلفة
يمكنك أن تقوم بنقل البيض لمحال الألبان والسوبر ماركت والكثير من الأماكن بعد أن تقوم بجلبه من المزارع بتكاليف قليلة وبكل يسر.
 
محل منظفات
عند البحث عن مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى نجد أن أدوات التنظيف ومنتجاته السائلة والمساحيق من الأشياء المطلوبة من قبل جميع الزبائن ويتم استخدامها بشكل يومي ومتكرر ومن هنا فالحاجة متزايدة عليها، وبالتالي يمكنك أن تصبح غنيا من وراء هذا المشروع.
 
محل موبايلات
في القرى يحتاج الناس للذهاب لأماكن أخرى ودفع أجرة للذهاب لمحلات الصيانة حيث أن محلات الصيانة في العادة لا تتوافر في القرى ومن هنا فإن مثل هذا المشروع مرغوب فيه بشكل كبير ولا سيما مع تطور العصر وانتشار الهواتف النقالة بين أيدي الناس وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.
 
حضانة
مشروع الحضانة هو من المشاريع التي يمكن بدء تنفيذها دون الحاجة لرأس مال في حال توفر المكان لديك، والحضانة أصبحت من الأماكن التي لا غنى عنها وتغلغلت الحاجة لها حتى في القرى الصغيرة مع تطور العصر وتفتح الناس ومن هنا في حال قمت بإنشاء مشروع حضانة في قريتك فإنك ستوفر على الناس مجهود الذهاب للمدن لتعليم أطفالهم، وستكسب الكثير من الزبائن.
 
محل ملابس
من أشهر وأقوى المشاريع هي محلات الملابس وذلك لأن العائد منها قوي ولا سيما في حال كان المحل يحتوي على ملابس لكل الفئات ويستهدف الكبير والصغير، ومن ناحية أخرى نحن نعرف أن النساء والفتيات يحببن الملابس والتنويع فيها وشراء الكثير منها ومن هنا في حال تخصص المحل في بيع الملابس النسائية فهذا يعني عائد ممتاز.
 
أفكار لمشاريع سهلة
في سطور مقال مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى نطرح عددا من المشاريع السهلة والتي لا تطلب الكثير من المجهود وهي كالتالي:
 
كشك التصوير
هذا المشروع لا يتطلب سوى كشك صغير وطابعة حيث أن القرى في عصرنا الحديث مليئة بالطلاب الجامعيين فالكل أصبح يحرص على التعليم ويهتم به، ومشروع التصوير مطلوب جدا سواء للطلاب أو لمن يعمل في مصالح حكومية وغير ذلك، فقط ضع الكشك في المكان المناسب لجذب العملاء.
 
بيع الخضار والفواكه
يعمل الكثير من المصريين في هذا المجال، لكونه مربح جدا، الأمر يتطلب فقط إحضار المحاصيل الزراعية سواء من أرضك في حال كان لديك أرض أو من أماكن بيعها بسعر رخيص كالوكائل مثلا ومن ثم بيعها في أماكن تجمعات الناس.
 
مشاريع للنساء صغيرة مربحة
العمل لا يقتصر فقط على الرجال بل يمكن للمرأة أيضا أن تنتج وأن تكسب بعض المال وفي العصر الحالي أغلب النساء يسعين للعمل وتحقيق الأرباح وسنعرض من خلال الآتي بعض الأفكار لمشاريع النساء:
 
الخياطة والتفصيل
يمتلك أغلب النساء مهارة الخياطة والتطريز ومن هنا يمكنهن استغلال مثل هذه الفرص وإصلاح الفاسد من الملابس وعمل تصميمات لها وبيعها بعد تنفيذها وهكذا، فمن منا قد يستغنى عن وجود محل خياطة في منطقته ولا يتطلب الأمر سوى ماكينة الخياطة وبعض الأدوات البسيطة كالمقصات والخيوط، ومن الجميل أنه يمكن إقامة المشروع في البيت وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.
 
تربية الحيوانات
هناك بعض المصادر الحيوانية التي لا يستغنى عنها المجتمع المصري كالدجاج والبط والإوز والسمان والحمام والأرامل، ومن هنا يمكن لكل مصرية أن تشتري بعض الكتاكيت الصغار والأنواع الأخرى وتربيتها في بيتها وبيعها لمن حولها فهي متطلبات يومية ولهذا المشروع الكثير من الزبائن وهذا يعتبر أفضل مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.
 
مشاريع نسائية أخرى مفيدة
من أحد المشاريع التي يمكن للمرأة تنفيذها بكل سهولة ولا تطلب سوى بعض العلم بمجال معين كالرياضيات أو الفيزياء أو العلوم، وغير ذلك هو مشروع الدروس الخصوصية حيث يمكن إخلاء مكان في البيت وعمل إعلان عن بدء الدروس في يوم محدد وأخذ مقابل أمام ذلك من الطلاب.
 
أيضا من ضمن المشاريع التي تصلح للنساء هو مشروع عمل الوجبات السريعة في البيت ووجبات العزائم وغير ذلك ففي حال كنتِ طباخة ماهرة يمكنك استغلال هذه الفرصة للعمل من خلالها وتوزيع الطعام بشكل جاهز وهو مشروع صغير يحتاج مكان صغير في القرى.
 
شارك المقالة:
283 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook