ماهي الكتب الأكثر مبيعا؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الكتب الأكثر مبيعا؟

ماهي الكتب الأكثر مبيعا؟.

 
قراءة الكتب هي عالم آخر لعشاق القراءة، فلا أحد من الممكن أن يتذوق طعمها إلا من يعشق القراءة، لأن القراءة هي عبارة عن عالم يمكن اكتشافه من خلال الإبحار في صفحات الكتب، فصدق من قال أن الكتاب خير جليس، ففي كل عام يصدر موقع التسوق الأشهر أمازون قائمة بأكثر الكتب مبيعا، وفي عامنا هذا قد أعلنت قائمة بأكثر الكتب مبيعا في 2016 والتي تضم بعض الكتب القديمة الإصدار والحديثة أيضا، وفي هذا المقال نقدم أكثر 10 كتب مبيعا في موقع أمازون لعام 2016
 
Harry Potter and the Cursed Child
كان عام 2016 هو العام الأفضل لهذا الكتاب للعودة إلى عالم السحر الغامض، فمجموعة كتب هاري بوتر محبوبة للجميع على مر أعوام وأعوام، وهذا الكتاب السابع لهذه السلسلة والذي يتكون من جزأين، ولكن يختلف عن الأجزاء السابقة بأنه ليس مجرد رواية مثل سابقتها ولكنه على هيئة نص لمسرحية عرضت مؤخرا، وهو من تأليف المبدعة جي كي رولينج والتي تربعت هذا العام على عرش الكتب الأكثر مبيعا في موقع أمازون.
 
harry_potter_and_the_cursed_child_special_rehearsal_edition_book_cover-1
 
وقد احتل المركز الثاني لهذا العام كتاب Strengths Finder 2.0 للمؤلف Tom Rath والذي يبحث فيه الكاتب عن نقاط القوة، فيعرض فيه برنامج تقييم ذاتي يدعى مكتشف القوة ويتكون من 34 موضوعا، والذي يساعد على اكتشاف المواهب والتعرف على نقاط القوة للاستفادة منها، مع عدم التركيز على نقاط الضعف، وقد حظي هذا الكتاب باهتمام كبير من الطلبة والباحثين عن العمل ورجال الإدارة والأعمال.
 
 
First 100 Words
من الكتب الرائعة والتي احتلت المرتبة الثالثة في التقييم الخاص بموقع أمازون، فهو كتاب مهم جدا لمرحلة اكتساب اللغة لدى الأطفال الصغار، فهو كتاب تعليمي من ورق المقوى عبارة عن لوح الكتابة مخصص لبدء تعليم الطفل القراءة والنطق والصور الدالة على المعاني وهكذا.
 
 
Oh, the Places you’ll go!
هو كتاب الأطفال الرائع والذي يحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعا في موقع أمازون ، فهو للمؤلف الكبير ورسام الكاريكاتير Theodor S. Geisel والذي له الكثير من الكتب المؤلفة الخاصة بالأطفال، حيث تتميز كتاباته بتنمية خيال الأطفال ليتمكنوا من استكشاف ما حولهم، فهو بذلك كتاب متميز عليكم باقتناء نسخة منه الآن لأطفالكم من موقع أمازون.
 
 
The Life – Changing Magic of Tidying Up
المركز الخامس احتله هذا الكتاب والذي يعني بالعربية سحر ترتيب الحياة المتواترة للمؤلفة Marie Kondo وهو عبارة عن كتاب صغير من اليابان ترجم إلى الإنجليزية وقد اكتسب شهرة عالمية لما يجمعه من الكثير من النصائح العملية والقصص الشخصية لمؤلفته، فهو دليل مفصل لإمكانية تسهيل الحياة بالشكل المرتب وإتباع الفن الياباني في كيفية التنظيم والترتيب والفرز والجرد.
 
 
Diary of a Wimpy Kid
هذه القصة من القصص الرائعة لسلسلة Diary of a Wimpy Kid والتي تعني يوميات طفل جبان، للمؤلف Jeff Kinney، وفي هذا العام تحتل المركز السادس في قائمة موقع أمازون للكتب الأكثر مبيعا، ويكون بذلك الكتاب الأروع للأطفال لما يتميز به من أسلوب قصصي مثير ومحبب للأطفال.
 
 
The 5 Love Languages
يحتل كتاب The 5 Love Languages للمؤلف Garry Chapman استشاري العلاقات الزوجية، وقد قدم في هذا الكتاب مجموعة من الأفكار والنصائح الرائعة للمتزوجين مهما كانت أعمارهم، فيمكن اعتبار هذا الكتاب أيقونة السعادة الزوجية والتي من خلالها معرفة أفكار بسيطة ولكنها تؤثر على الأزواج للأفضل.
 
 
When Breath Becomes Air
من الكتب المفضلة لهذا العام والتي حظيت على أعلى نسبة مبيعات وقد احتل المركز الثامن لهذا العام، والذي يعني باللغة العربية عندما يصبح التنفس هواء للمؤلف بول كالانثي وهو جراح المخ والأعصاب، وهذا الكتاب هو عبارة عن سيرة ذاتية يحكي فيها قصته كطبيب قد أصيب بسرطان الرئة في المرحلة الرابعة وكيف له أن واجه الموت.
 
 
The Whole30
كتاب رائع بمعنى الكلمة وعلى الرغم من ذلك فقد احتل المركز التاسع في الكتب الأكثر مبيعا لموقع أمازون، والذي يضم النظم الغذائية الحديثة للحصول على الوزن المثالي في 30 عاما، لمؤلفيه Melissa Hartwig و Dallas Hartwig يقدمان من خلاله مجموعة من النصائح المهمة في خسارة الوزن وتحسين أسلوب الحياة.
 
 
Giraffes Can’t Dance
وهو كتاب آخر من كتب الأطفال والذي يحتل المرتبة العاشرة في قائمة الكتب الأكثر مبيعا، فهو كتاب رسومي صغير الحجم والذي يحكي عن زرافة ذات ساقين هزيلتين ورقبة طويلة جدا قررت أن تتحدى المستحيل وترقص على الرغم من تهكم كل من حولها، وهو للمؤلف Giles Andreae
 
شارك المقالة:
212 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook