ماهي القرارات التي ينبغي عليك اتخاذها قبل سن الثلاثين

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي القرارات التي ينبغي عليك اتخاذها قبل سن الثلاثين

 

 

ماهي القرارات التي ينبغي عليك اتخاذها قبل سن الثلاثين

 

في مطلع العشرينيات يكون الطموح في أعلى درجاته فيندفع الشخص للدراسة والعمل بجد بهدف تحقيق ما يتمنّاه، لكنّ البعض لا يدركون أهمية الوقت وغالباً ما يؤجلون أحلامهم فيمرّ العمر دون أن يحققوا أي إنجاز في حياتهم 
 
 
 
لكل إنسان رسالة في هذه الحياة وحلم وهدف يريد أن يحققه،ومن أجل هذا وضع الخبراء 5 قرارات ينبغي عليك اتخاذها قبل سن الثلاثين. 
 
أولاً: تحديد الأولويات
 
قبل أن تدخل سن الثلاثين يجب أن تكون أكثر تنظيماً في حياتك، ولتحقيق هذا يجب أن تُحدّد أولوياتك، فبفضل الأولويات ستتمكّن من تحقيق أهدافك وأحلامك، مثلاً رتّب أعمالك من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية ثم حدّد وقت لإنجاز كل مهمة.
 
ثانياً: طرد السلبية
 
لن تتمكّن من تطوير قدراتك ومن تحقيق حلمك الكبير طالما أنّ السلبية تسيطر على حياتك، والآن قد حان الوقت لكي تقرّر أن تطرد السلبية نهائياً، قم باستبدال كل فكرة سلبية بفكرة إيجابية، حاول أن تسيطر على أفكارك، وجّه لنفسك كلام إيجابي، علّق العبارات التحفيزية في غرفة نومك ومكتبك حتى تقرأها باستمرار.
 
ثالثاً: العناية بالصحة
 
قبل أن تتجاوز سن الثلاثين يجب أن تقرّر أن تعتني بصحتك بشكل مضاعف لأن مناعة الجسم تضعف كلما تقدم الشخص بالعمر، خذ قراراً بالتوقف عن التدخين، قلّل من شرب المشروبات المنبهة، تجنب الأطعمة الدسمة، تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن، أكثر من شرب المياه والعصائر الطبيعية.
 
رابعاً: البحث عن وظيفة أفضل
 
بعد أن قطعت شوطاً هاماً في عملك واكتسبت خبرة لا بأس بها حان الوقت لكي تقرّر البحث عن وظيفة أفضل قبل أن تتجاوز سن الثلاثين، راسل الشركات الكبرى وحاول أن تطوّر قدراتك المهنية حتى تزداد فرصتك في الحصول على وظيفة أفضل، واحذر من ترك عملك الحالي قبل أن تجد الوظيفة التي تحلم بها.
 
خامساً: اكتشاف مواهب جديدة
 
احرص على تنمية مواهبك التي تمتلكها، وخذ قرار في اكتشاف مواهب أخرى تمتلكها ما أدراك فقد تكون لديك موهبة إبداعية، ستوسع هذه المواهب مداركك وستقوي ذاكرتك وستجعلك أكثر ثقافة وثقة وكل ذلك سيخدمك في حياتك المهنية والشخصية.
 
اخيراً …
 
رحلة الحياة طويلة ومليئة بالتحديات لذا لا بد من أن تتخذ بعض القرارات التي تساعدك على تحقيق ما تحلم به، فاحرص عن تطبيق القرارات السابقة قبل أن تتجاوز سن الثلاثين.
 
شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook