ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة آلام الركبة

الكاتب: رامي -
ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة آلام الركبة
"

ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة آلام الركبة

العناية الذاتية

يمكن علاج ألم الركبة ذاتياً باتباع عدد من الطرق والممارسات التي يمكن اتباعها يومياً، ومن هذه الأساليب نذكر الأتي:

  • أخذ قسط كافٍ من الراحة، وخاصة من الأنشطة التي تؤثر فيالركبةبشكل سلبيّ، وأخذ الفترة اللازمة للتعافي من أي إصابة في الركبة لمنع تفاقمها.
  • رفع الرجل المتأثرة للأعلى باستخدام الوسائد، وذلك للتقليل من احتباس السوائل في الأنسجة.
  • تطبيق كمادات الثلج على المنطقة المصابة لتقليل الألم والالتهابات، ولتفادي أي تأثيرات سلبية في البشرة أو الأعصاب يُوصى بوضع الثلج لفترة لا تتجاوز 20 دقيقة.
  • استخدام المشد الضاغط على الركبة لتقليل احتباس السوائل داخل الأنسجة المتعرّضة للإصابة، مع ضرورة الانتباه لاختيار مشد خفيف وجيد التهوية.

ممارسة التمارين الرياضية

تحمي ممارسة التمارين الرياضية من الإصابة بمرض الفصال العظمي (بالإنجليزية: Osteoarthritis)، الذي يُعتبر من أكثر الأمراض التي تُسبّب آلام الركبة شيوعاً، كما أنّها تُعزز من قوة أنسجة الغضاريف سواء أكان الشخص مصاباً بالفصال العظمي أم لا، ويمكن الاستفادة من ممارسة التمارين الهوائية المائية؛ حيث إنّها لا تسبب الضغط الشديد على الركبتين.

المراهم العشبية

أظهرت بعض الدراسات أن استخدام المراهم التي تحتوي على خليط الزنجبيل، والقرفة، والمستكة، وزيت السمسم، لها تأثير مشابه ومماثل لتأثير الأدوية الموضعية التي تحتوي على حمض الساليسيليك (بالإنجليزية: Salicylic acid) المستخدمة في تخفيف الآلام الناتجة عنالتهاب المفاصل.

المحافظة على الوزن المثالي

تساعد خسارة الوزن الزائد على تخفيف الضغط الواقع على الركبة؛ فقد وُجد أنّ الوزن الزائد يزيد من احتمالية حدوث الالتهابات في الجسم بشكل عام بما في ذلك الركبتين، ولذلك يُوصى بالحفاظ على الوزن المثالي باتباع حمية غذائية صحية مناسبة.

لحاء الصفصاف

يمكن اللجوء لاستخدام لحاء الصفصاف لتخفيف آلام الركبة، كما يستخدم لعلاج الحمى، والالتهابات، والآلام بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أن لحاء الصفصاف لا يستخدم للذين يعانون من حساسية الأسبرين، وكذلك الأطفال دون سنة الرابعة.

علاجات أخرى

نذكر في ما يأتي بعض العلاجات والطرق الأخرى التي يمكن اللجوء إليها لتخفيفآلام الركبة:

  • العلاج بالوخز (بالإنجليزيّة: Acupuncture).
  • اتخاذ الوضعية المناسبة عند الجلوس، وارتداء الأحذية المناسبة.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة.
  • تلقي العلاج العطري (بالإنجليزيّة: Aromatherapy).

"
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook