ماهي الخدمات الإلكترونية بنك قناة السويس؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الخدمات الإلكترونية بنك قناة السويس؟

ماهي الخدمات الإلكترونية بنك قناة السويس؟.

 
بنك قناة السويس
قبل أن نتحدث عن الخدمات الإلكترونية بنك قناة السويس اون لاين، يجب علينا في البداية أن نقوم بتوضيح بعض المعلومات حول البنك لكي نتعرف عليه في خلال النقاط التالية:
 
تم إنشاء بنك قناة السويس عام 1978، وهو بنك مصري تم إنشاؤه بمساهمة شركة مصرية، كما أنه يعتبر أحد بنوك القطاع الخاص، ويقوم بتقديم جميع الخدمات المالية للعملاء.
يصل رأس مال البنك إلى حوالي 2 مليار جنيه، كما أن الخدمات المالية التي يقدمها البنك لا تقتصر على عملائه من الأفراد فقط وإنما الشركات داخل مصر وخارجها من خلال فرعه في ليبيا.
منذ بداية إنشاء البنك وهو يقوم بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المالية لعملائه، كما تقوم الشركة المساهمة بتقديم خدمات مصرفية إسلامية وشخصية ومؤسسية من خلال فروعها في جميع البلاد.
كما أن بنك قناة السويس يعتمد على أفضل الاستراتيجيات من أجل تحقيق الربح، كما أنه يلتزم بزيادة القيمة للعملاء وأصحاب الأسهم، ويسعى دائما لتوفير الراحة والأمان للعملاء.
 
تاريخ بنك قناة السويس
في عام 1980 تم تصنيف البنك على أنه البنك الأول في قائمة البنوك الخاصة بمصر، وفي المرتبة الخامسة بين أفضل البنوك التجارية، ومن بين أفضل مائة بنك في المنطقة العربية.
وفي خلال عام 1982 تم إضافة أسهم البنك إلى بورصة الإسكندرية والقاهرة، وعام 1983 تم افتتاح فرع إسلامي لبنك قناة السويس في منطقة الدقي بالجيزة.
حيث قام هذا الفرع بتقديم المنتجات والخدمات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية من أجل خدمة مجموعة كبيرة من عملائها، وفي عام 1998 تم ارتفاع رأس مال البنك ليصل إلى 500 مليون جنيه.
كما أن البنك حصل على تقييمات من وكالات دولية مثل Financial Bank Watch في عام 2001، وأصبح من أوائل البنوك التي حصلت على موافقة من البنك المركزي المصري عام 2002.
وتعتبر هذه الموافقة ليكون البنك المركزي هو الوكيل الرئيسي في أذون السندات والخزانة الحكومية والأمناء كما افتتح البنك مكتب تمثيلي له في ليبيا، كما تم إنشاء مركز عمليات مركزي عام 2003.
 
إنجازات بنك قناة السويس
ارتفع رأس مال البنك المصرح به إلى 2 مليار جنيه، وارتفع رأس المال المرفوع إلى مليار جنيه في عام 2007، كما تم افتتاح فرع جديد للبنك في العين السخنة، وتم إنشاء هوية جديدة للشركة عام 2011.
في عام 2014 تم افتتاح فرع جديد للبنك في شبرا، وعام 2015 تم افتتاح فرع آخر في المنيل، وفي عام 2016 تم افتتاح فرعين جديدين في التجمع وبور توفيق.
وعام 2017 تم افتتاح فرعين إضافيين للبنك في شارع الأحرار بالمهندسين وفي المنطقة الاقتصادية للعين السخنة، كما تم افتتاح أفرع جديدة للبنك في محافظات مصر المختلفة عام 2018.
كما تم تأسيس الخدمات المصرفية للأفراد بالإضافة إلى إدارة المشروعات الصغيرة في نفس العام، كما تم التوجه إلى التحول الرقمي عن طريق مجموعة من الإنجازات.
حيث أنه تم افتتاح أول فرع ذكي للبنك في سيتي ستارز، ووصل عدد أفرع البنك إلى 48 فرع في جميع محافظات مصر كما أنها تستهدف الكثير من المدن الرئيسية من أجل خدمة العملاء وذلك خلال عام 2019.
 
 
الفروع الإلكترونية لبنك قناة السويس
في الفترة الأخيرة قام بنك قناة السويس بالإعلان عن افتتاح أول فرع الكتروني له في مدينة نصر، حيث يقوم هذا الفرع بتقديم تجربة جديدة وفريدة من نوعها للعملاء.
كما أن هذا الفرع يمنح العملاء الفرصة في إدارة جميع معاملاتهم البنكية في وقت قصير وبدون الحاجة لخدمة العملاء، وتم تأسيس هذا الفرع بطريقة مبهجة وجذابة لتمنح العملاء راحة نفسية.
وتم إضافة أدوات ترفيهية وألعاب إلكترونية وقسم خاص بتقديم المشروبات والضيافة للعملاء من أجل قضاء وقت الانتظار بدون ملل، كما أنه مزود بأحدث أنظمة التكنولوجيا الحديثة.
كما يعتمد الفرع الجديد للبنك على فيديوهات تفاعلية متطورة ووسائل اتصال سريعة، حتى يستطيع العميل من التواصل مع خدمة العملاء بالصوت والصورة لمساعدتهم على قضاء احتياجاتهم بسهولة.
 
الخدمات الإلكترونية بنك قناة السويس اون لاين
تعتبر الخدمات الإلكترونية من الأشياء الضرورية التي يحتاج إليها الناس في إدارة أمور حياتهم بكل سهولة مع توفير الجهد والمال والوقت، وسوف نقوم بتوضيح الخدمات الالكترونية بنك قناة السويس اون لاين في النقاط التالية:
 
قام بنك قناة السويس بتوفير الخدمات الإلكترونية للتسهيل على عملائها إمكانية التواصل ومتابعة حساباتهم والاستعلام عن رصيد بطاقة الائتمان الخاصة بهم بدون الذهاب إلى أحد فروع البنك.
كما يمكنك طلب إصدار دفتر شيكات، أو استخراج كشف حساب، أو تقديم طلب بنكي، والاستعلام عن حركة معاملات بطاقاتك، أو سداد استحقاقات بطاقة الائتمان من على الإنترنت.
ويمكنك طلب إصدار الشهادات أو الودائع أو الاستعلام عن جميع تفاصيلها أو التحويل من حسابات عميل لآخر، بالإضافة ملى الاشتراك في المحفظة الإلكترونية لبنك قناة السويس عبر الإنترنت.
كما أن بنك قناة السويس يسعى دائمًا إلى توفير ودعم جميع الطرق من اجل تطوير الخدمات الإلكترونية، لأنها تحقق الكثير من المزايا للعميل والبنك والمجتمع.
 
 
ويمكنك الاستفادة من كل هذه الخدمات أو الاستفسار عنها والتعرف على تفاصيلها من خلال الدخول على الرابط التالي: https://scbank.com.eg
 
خدمة المحفظة الإلكترونية
تعتبر هذه الخدمة من أفضل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك، لأنها تساعد في توفير الكثير من الخدمات المالية على العملاء مثل تحويل الأموال بكل سهولة بين الأفراد وبعضها.
كما أنها توفر إمكانية دفع الفواتير عبر الإنترنت وحجز تذاكر الطيران أو تذاكر السينما، بالإضافة إلى دفع اشتراك النادي وتجديد الرخص، واشتراكات النقابات ووثائق التأمين وغيرها من الخدمات.
كما تم إطلاق خدمة Cardless والتي تتيح لمستخدمي المحفظة الإلكترونية من بنك قناة السويس أو البنوك الأخرى من إمكانية سحب وإيداع الأموال عن طريق ماكينات الصرف الآلي.
ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك جار الانتهاء من تطبيق خدمة Phone Banking Service، حيث أن هذه الخدمة ستساعد العملاء من الاستفسار عن حساباتهم بدون التحدث مع خدمة العملاء.
 
مميزات استخدام الخدمات الإلكترونية المصرفية
تعتبر من أهم مميزات الخدمات الإلكترونية هو قدرة العميل على إنجاز جميع معاملاته بكل سهولة ويسر، مع توفير الوقت والجهد وعدم تعطيل عمله من أجل الذهاب للبنك.
كما يستطيع العميل من إجراء جميع معاملاته من أي مكان وبدون الذهاب إلى فروع أو التعامل مع خدمة العملاء، كما تعتبر التحولات الرقمية من أسباب تطور النمو الاقتصادي.
كما أنه يعتبر أحد الأدوات في القضاء على الفساد والبيروقراطية وتهدف دائما إلى تطوير الخدمات، كما يعتبر تقديم الخدمة بصورة سهلة يساعد كافة أفراد المجتمع ويدعم الشمول المالي.
كما يعتبر دعم وتوسع البنك في إطلاق الخدمات الإلكترونية من الأمور التي تعكس استراتيجيات التحول الرقمي للبنك وتسخيرها من أجل إنتاج أفضل التقنيات في مجال الخدمات الإلكترونية.
 
شارك المقالة:
524 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook