ماهي الأهداف التي عليك تحقيقها

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي الأهداف التي عليك تحقيقها

 

 

ماهي الأهداف التي عليك تحقيقها 

 

مع بداية دخول العام الجديد ينصح الخبراء بضرورة وضع أهداف جديدة تتمشى مع قدراتنا وأحلامنا، كما أنّ هذه الأهداف ستمكننا من استكمال الأمور التي سعينا لها خلال العام السابق
 
 
 
فيما يلي سنستعرض 10 أهداف عليك تحقيقها خلال عام 2017. 
 
أولاً: تعلّم لغة جديدة
 
تعلّم اللغات أمر في بالغ الأهمية، فبفضل اللغة يمكننا أن نطّلع على ثقافات الشعوب، كما أنها وسيلة مفيدة للتواصل مع الناس وفتح المجال للتطور المهني، لذا اعقد العزم واختر لغة تحبها وابدأ بتعلمها خلال سنة 2017.
 
ثانياً: نظّم وقتك
 
حاول أن تتخلّص من عادة تضييع الوقت وكن أكثر تنظيماً في بداية العام الجديد، قم بإعداد قائمة مهمات يومية وأسبوعية وشهرية والتزم بها، سيساعدك هذا على استثمار وقتك بشكل مثالي.
 
ثالثاً: استيقظ باكراً
 
إذا كنت ممن يسهرون ويستيقظون متأخرين يجب أن تتوقف عن القيام بذلك في بداية عام 2017، احرص على النوم مبكراً واستفد من ساعات الصباح الأولى في أداء بعض المهمات، سيوفر عليك هذا الوقت والجهد.
 
رابعاً: توقّف عن التدخين
 
لقد حان الوقت لكي تقرّر أن تتوقف عن التدخين، فلتكن بداية عام 2017 موعداً لبدأ التوقف عن التدخين، تخلّص من علب السجائر ومن كل شيء يذكرك بها وتجنّب مرافقة الناس المدخنين، هذه الأمور ستساعدك على تحقيق هذا الهدف.
 
خامساً: ادّخر المال
 
مع بداية عام 2017 قرّر إدخار المال والتوقف عن التبذير، سيصبح ادخار المال أسهل عندما تقوم به بسعادة ورضا وقناعة، بفضل هذا الادخار ستتمكن من تجميع رأس مال للقيام بمشروعك الخاص.
 
سادساً: تخلّص من ديونك
 
إذا كان عليك أقساط قروض أو ديون حاول أن تتخلص منها خلال عام 2017 حتى لا تتراكم عليك الديون وتكثر فوائدها، عندما تتخلص من ديونك ستشعر بالراحة وستتمكن من توفير بعض المال.
 
سابعاً: تناول الطعام الصحي
 
إذا كان لديك كيلو غرامات زائدة تخلص منها في عام 2017 ولا تؤجل الأمر، تناول الطعام الصحي مثلاً أكثر من تناول السلطات والفاكهة والأسماك الزيتية والمكسرات والحبوب الكاملة فهي ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد.
 
ثامناً: تطوير المهارات الشخصية
 
يجب أن تكون سنة 2017 سنة نجاح على المستوى المهني، ولا يتم تحقيق النجاح إلا بتطوير المهارات الشخصية فاحرص على حضور الدورات التدريبية، وقراءة الكتب العلمية، والمشاركة في ورشات العمل، هذه الأمور ستساعد على ثقل مهاراتك وتطويرها.
 
تاسعاً: شارك في الأعمال التطوعية
 
هناك الكثير من الأعمال التطوعية التي تنظمها المؤسسات الاجتماعية كتشجير الأراضي وتنظيف الشواطئ، احرص مع بداية 2017 على المشاركة بالأعمال التطوعية فهي ستجعلك تشعر بالرضا عن نفسك، كما أنك ستحافظ من خلالها على نظافة بيئتك.
 
عاشراً: ابحث عن وظيفة تحبها
 
إذا لم تحصل على وظيفة أحلامك خلال السنين السابقة كثّف جهودك في 2017 حتى تجد وظيفة تحبها، ستتمكّن بفضل هذه الوظيفة من تطوير خبراتك وتحقيق النجاح المهني.
 
عزيزي القارئ…
 
بعد أن تعرّفت على الأهداف السابقة احرص على تحقيقها حتى يكون عام 2017 بداية لتحويل أحلامك من مجرد خيال إلى واقع حقيقي. 
شارك المقالة:
222 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook