ماهي الأعشاب المقاومة للالتهابات

الكاتب: رامي -
ماهي الأعشاب المقاومة للالتهابات
"

ماهي الأعشاب المقاومة للالتهابات

أعشاب ضد الالتهابات

تُساعد بعض الأعشاب على تخفيف الالتهابات، ومِنها نذكر ما يلي:

  • البابونج البريّ:يُعتبرالبابونج البريّأو ما يُعرف أيضاً باسم زهر اللبن (بالإنجليزية:Feverfew) مِن الأعشاب التي تم استخدامُها لآلاف السنين، حيثُ أظهر تقرير مِن المركز الطبي لجامعة إلينوي أنّ البابونج البريّ يُقلل مِن التورم والالتهاب عن طريق منع إنتاج البروتينات الالتهابية التي يتم إفرازها مِن قبل الجهاز المناعي، كما أنّ البابونج البريّ مُسكن للألم؛ مِمّا يجعل تأثيرُه شبيه بالأسبرين.
  • الكُركُم:أفاد المركز الطبي لجامعة ماريلاند أنّهُ قد تم استخدام الكُركُم لآلاف السنين في الطب الصيني كمُضاد للالتهابات، وقد استخدم الكُركُم لعلاج بعض الحالات مثل هشاشة العظام والتهاب القزحية الذي يُعتبر نوع مِن أنواع التهابات العين، كما أنَّ الكُركُم يُستخدم لعلاج مشاكل المعدة، والسرطان، وتصلب الشرايين، والالتهابات البكتيرية، ويُمكن الحصول على الكُركُم كأحد أشكال توابل الطعام، أو على شكل سائل، أو مُكمل غذائي على شكل كبسولة.
  • الزنجبيل:يُساعد شايالزنجبيلعلى تخفيف الألم، حيثُ تُشير الأبحاث إلى أنَّ الزنجبيل قادر على تهدئة آلام الناتجة عن التهاب المفاصل، عن طريق تقليل مستويات البروستاجلاندين، كما تشير إحدى الدراسات إلى أنَّ الزنجبيل يُمكن أنّ يُخفف الآلام والالتهابات بشكلٍ أكثر فعالية مِنَ الأدوية غير الستيرويدية المُضادة للالتهابات مثل الأسبرين.

أطعمة ضد الالتهابات

تُساعد العديد مِن الأطعمة على تخفيف الالتهابات، ومِنها نذكر ما يليّ:

  • السمك:يُعدّ السمك مِن المصادر الجيدة لكل مِن البروتينوالأوميغا3، بحيث يُساعد الأوميغا3 على تخفيف الالتهابات، وتشمل الأسماك سمك السلمون، وسمك النهاش، وسمك التونة، وسمك الهلبوت.
  • المكسرات:تحتوي المكسرات على نسبةٍ عاليةٍ مِن أحماض الأوميغا3 الدهنية التي تُساعد على الحدّ مِن الالتهابات، ومِن الأمثلة على المُكسرات عين الجمل، واللوز، والبندق، والجوز.
  • الفواكه:وفقاً لمؤسسة التهاب المفاصل فإن مُضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضراوات الطازجة تُساعد الجسم على مُحاربة الجذور الحرة التي تُسبب أضراراً خلوية، ومِن الأمثلة على الفواكه التفاح، والتوت، والكرز، والتوت، والفراولة.

أعراض الالتهابات

تختلف أعراض الالتهابات اعتماداً على ما إذا كان رد الفعل حاداً أو مزمناً، ومِن أعراض الالتهاب الحاد، نذكر ما يليّ:

  • الألم:يُحتمل أنّ تكون المنطقة الملتهبة مؤلمة، حيثُ يتم إفراز مواد كيميائية تُحفز النهايات العصبية؛ ممّا يجعل المنطقة أكثر حساسية.
  • الاحمرار:يحدث الاحمرار بسبب امتلاء الشُعيرات الدموية في المنطقة المُلتهبه بالدم أكثر مِن المعتاد.
  • التورم:يحدتالتورمبسبب تراكم السوائل في المنطقة المُلتهبه.

"
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook