ماهي الأعشاب التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

الكاتب: رامي -
ماهي الأعشاب التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية
"

ماهي الأعشاب التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية

أعشاب تساعد على تنزيل الدورة الشهرية

استخدمت النساء على مدى السنوات طرق متعددة لتحفيز نزول الدورة الشهرية، وقد شاع استخدام بعض أنواع الأعشاب التي لوحظ أنها تعمل على تسريع نزول دم الحيض؛ ونذكر منها:

حشيشة الملاك الصينية

تتوفر هذه العشبة على شكل مسحوق أو كبسولات، وقد استُخدمت حشيشة الملاك الصينية (بالإنجليزية: Dong quai) لمدة طويلة في الثقافة الصينية القديمة وذلك لأنّها تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الحوض وتحفز تقلصات عضلات الرحم؛ وبالتالي يُعتقد أن لها دوراً في تعجيل نزول دم الحيض.

الكوهوش الأسود

يستخدم الكوهوش الأسود (بالإنجليزية:Black cohosh) في تنظيم الدورة الشهرية، فهو يُساهم في تمليس الرحم ومساعدته على نزع بطانته، حيث تتفاعل مكوّنات عشبة الكوهوش مع بعض مكونات الأدوية المخصصةلمرضى القلبوالكبد وضغط الدم؛ لذلك لا يمكن لأصحاب هذه الأمراض استخدام عشبة الكوهوش الأسود.

نباتات تساعد على تنزيل الدورة الشهرية

بالإضافة إلى الأعشاب يوجد بعض أنواع النباتات التي يمكن تناولها للمساعدة على تنزيل الدورة الشهرية، وتضم هذه النباتات ما يلي:

  • القرفة:يتم استخدامها لتحفيز نزول الدورة عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.
  • الزنجبيل:يُحفز الزنجبيل تقلصات الرحم لتسريع نزول دم الحيض، ويمكن تناوله على شكل شاي الزنجبيل.
  • البقدونس:يحتويالبقدونسعلى فيتامين ج ومواد أخرى تُساعد على حدوث انقباضات الرحم، لا يمكن تناول البقدونس من قبل المرأة الحامل، أو المرضع، أو من يُعانون من مشاكل الكلى.
  • الكركم:أشارت الدراسات إلى أن الكركم يساعد على حلّ مشكلة تأخر الدورة الشهرية؛ من خلال تأثيره في مستوى بعض الهرمونات كالإستروجين، والبروجسترون.

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

يجب الإشارة إلى أنّ عدم انتظام الدورة الشهرية هو من التغيرات الطبيعيّة أثناء فترة المراهقة، والتي تستقر كلما تقدم السن، إلا أنّ هناك بعض النساء اللاتي قد تعانين من بعض الاضطراب وعدم الانتظام في الدورة الشهرية في أعمار بالغة، ويوجد بعض الأسباب المُحتملة لذلك، ونذكر منها:

  • ممارسة التمارين الرياضيّة القاسية وبكثرةٍ.
  • تناول بعض أنواع الأدوية.
  • مشاكل الوزن، والسمنة أو فقدان الوزن.
  • المشاكل الهرمونيّة، مثل اضطراب هرمونات الغدة الدرقية، والهرمونات الأنثوية، وارتفاع هرمون الأندروجين.
  • الحمل.

"
شارك المقالة:
284 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook