ماهي الأطعمة المفيدة والمعالجة للضغطِ المُنخفض عندالحامل

الكاتب: رامي -
ماهي الأطعمة المفيدة والمعالجة للضغطِ المُنخفض عندالحامل
"

ماهي الأطعمة المفيدة والمعالجة للضغطِ المُنخفض عندالحامل

توجد بعض الأطعمة التي تُساعد على تنظيمِ ورفعِضغط الدمالمُنخفض بشكلِ عامٍ، ونذكر منها ما يأتي:

  • الأطعمة الغنيّة بفيتامين ب12 وحمض الفوليك:حيثُ إنّ نقص هذه الفيتامينات يمكن أنّ يؤدي إلى الإصابةِ بفقرِ الدمِ، الذي بدوره يُسبب انخفاضًا بضغطِ الدمِ، وتشمل الأطعمة الغنيّةبفيتامين ب12كلّ من البيض، والحبوب المُدعمة، واللحم البقريّ، أما الأطعمة الغنيّة بحمضِ الفوليك فتشمل كلّ من الهِليون، والفاصولياء، والكبد.
  • الأطعمة المالحة:حيثُ يمكن لتناولِ الأطعمةِ المالحة أنّ يُساهم في رفعِ ضغط الدم، إذ يمكن تناول بعض أنواع الأجبان، والحساء المُعلب، والزيتون.
  • الماء:حيثُ إنّ تَعرض الجسم للجفافِ، يُقلّل من حجمِ الدمِ؛ ممّا يُسبب انخفاضًا في ضغطِ الدم، لذا يُنصح بالإكثارِ من شربِ الماء.

أعشاب لضغطِ الدمِ المُنخفض

توجد بعض الأعشاب التي تُساعد على رفعِ ضغط الدم، ونذكر منها ما يأتي:

  • عرق السوس:يُعدّعرق السوسعلاجًا عشبيًّا يتمّ استخدامه للحدِ من مشاكلِ الجهازِ الهضميّ كحرقة المعدة، حيث يمكن لعرقِ السوس أنّ يُساهمَ في رفعِ ضغطِ الدمِ المُنخفض، إلا أنّه لا يجب استهلاكه بكمياتٍ كبيرةٍ خاصةً في حالِ كان الشخص يُعاني من ارتفاعٍ في ضغطِ الدم، بالإضافةِ إلى أنّه يُنصح باستشارةِ الطبيبِ قبل البدءِ باستخدامه كعلاجٍ لضغطِ الدمِ المُنخفض.
  • الشاي الأسود:حيثُ استخدم هذه الشاي لعلاجِ الصداعِ، وتقليلِ الإصابةِ بأمراضِ القلب، وانخفاض ضغط الدم، حيثُ إنّ استهلاك الشاي الأسود قد يُساعد على الحدِ من الأعراضِ المُرافقةِ لإنخفاضِ ضغطِ الدم كالشعورِ بالدوار عند الوقوف.

أطعمة تُساعد على خفضِ ضغطِ الدم

يوجد العديد من الأطعمة التي تُساعد على خفضِ ضغط الدم المرتفع، ونذكر منها ما يأتي:

  • الليمون:يحتوي الليمون على كميةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم، الذي بدوره يُساهم في خفضِ ضغطِ الدم، كما يحتوي علىفيتامين ج، الذي يُعدّ مضادًا للأكسدةِ، وبالتالي يُساهم في تقليلِ خطرِ الجذورِ الحرة، وهذا بدوره يُخفض ضغط الدم، ويُقلّل من مستوياتِ الكوليسترول، بالإضافةِ إلى تحسينِ صحةِ القلب.
  • الثوم:حيثُ يُساعد الثوم على ارتخاء الأوعيةِ الدمويّةِ عن طريقِ تَحفيزِ إنتاجِ أكسيد النيتريك، الذي بدوره يُخفض ضغط الدم، حيثُ أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ للثومِ تأثيرًا على ارتفاعِ ضغطِ الدمِ، وتحسين الدورةِ الدمويّة، وخفض مستويات الكولسترول، والحدِ من الإصابةِ بأمراضِ القلب.

"
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook