ماهي الأطعمة التي تساعد على التخلص من غازات البطن

الكاتب: رامي -
ماهي الأطعمة التي تساعد على التخلص من غازات البطن

ماهي الأطعمة التي تساعد على التخلص من غازات البطن.

تنشأ غازات البطن عادة نتيجة الإصابة بعسر الهضم أو نتيجة الإفراط في تناول أطعمة معينة ، لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة التي تكون مفيدة وفعالة جدا في التخلص من غازات البطن .

  1. الزنجبيل: من المعروف أن البقوليات كالفول والعدس تتسبب في غازات البطن ، لذا يوصي خبراء التغذية بإضافة القليل من الزنجبيل إلى البقوليات أثناء طهيها وتحضيرها ، وذلك لتجنب غازات البطن .
  2. الثوم: يعتقد كثير من الناس أن الثوم يسبب غازات البطن ، لكنه معتقد خاطئ شائع للغاية . ففي واقع الأمر ، فإن للثوم خاصية مطهرة تمنع نمو البكتيريا المسئولة عن تخمر الطعام وتراكم الغازات داخل القناة الهضمية .
  3. الزعتر: للزعتر نفس آلية العمل الخاصة بالثوم في التخلص من غازات البطن .
  4. النعناع: يساعد النعناع على تعزيز الكفاءة الوظيفية للحويصلة الصفراوية وإنتاج الإنزيمات الهاضمة ، وهو ما يسرع من عملية هضم الطعام ، ويمنع من تراكم غازات البطن .
  5. اليانسون: يتميز اليانسون بأنه غني بالزيوت الطيارة التي تطرد غازات البطن ، كما يخفف من آلام البطن والمغص .
  6. زيت الزيتون: يعزز زيت الزيتون من عمليتي الهضم والإمتصاص ، كما أنه يساعد على طرد غازات البطن خارج الجسم .
  7. القرفة: تساعد القرفة على زيادة وتنظيم الحركة الدودية للأمعاء ، وهي الآلية التي تنتهجها القرفة لطرد غازات البطن خارجا .
  8. القرنفل: يحتوي القرنفل على نسبة عالية من مادة الأوجينول التي تحفز المعدة لإفراز إنزيم التربسين ، الذي يساعد بدوره على تسريع وتيرة عملية الهضم ، ومنع تراكم الغازات بالبطن .
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook