ماهي استعمالات خريطة سير الإجراءات ذات الأعمدة المتعددة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي استعمالات خريطة سير الإجراءات ذات الأعمدة المتعددة؟

ماهي استعمالات خريطة سير الإجراءات ذات الأعمدة المتعددة؟.

 
تُبيّن طريقة سير العمل في منظّمة واحدة، أو عدد من المنظمات من الناحية الزمنية، بمعنى آخر بيان الأيام والفترة الزمنية التي تلزم المعاملة أثناء سيرها.
 
تُبيّن كيفية سير المعاملة عندما تمّرعلى عدد من أكثر من موظف في منظمة واحدة، أو في أكثر من المنظمات، فالخريطة ذات الأعمدة المتعددة بإمكانها أن توضّح الإجراءات التي تُجرى على المعاملة عن طريق عدد من الموظفين في عدد من المنظّمات، خصوصًا عندما يتم تتفريغ المعاملة وتمّر في طرق متوازنة في المنظمة ويتخذ عليها عدّة إجراءات في نفس الوقت أي أسلوب الوقت الواحد من خلال عدد من الموظفين.
 
تُبيّن كيفية توزيع صور المعاملة عندما تكون المعاملة تتكوَّن من أكثر من صورة، وعندما يتخذ على كل صورة من الصور إجراءات متنوعة عندما تسير في عدد من الأقسام، ثم القيام بتوزيعها وحفظ الصور عند جهات متعددة.
 
دعم التوصيات والمقترحات التي تخص تغيير الإجراءات في منظمة واحدة أو في عدد من المنظّمات، فخريطة سير الإجراءات ذات الأعمدة المتعددة تزوّد المنظّمة بصورة واضحة ومختصرة عن سير الإجراءات في الوقت الحالي، وسير الإجراءات المقترحة في منظمة واحدة أو عدة منظّمات؛ وبهذا فهي تساهم في إقناع الإدارة العليا بضرورة التوصيات التي تمّ اقتراحها والأخذ بها وتنفيذها.
 
شارك المقالة:
256 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook