ماهي اجمل عاصمة في العالم

الكاتب: رامي -
ماهي اجمل عاصمة في العالم







ماهي اجمل عاصمة في العالم وماهى افضل عاصمة توفر اجمل المناظر الطبيعية والاسترخاء والامان لزوارها كل ذلك من خلال السطور التالية.
عاصمة
العاصمة في العلوم السياسية، هي المدينة التي تتركز فيها مقرات السلطة في الدولة، كما يوجد بها مقرات الوزارات عادة ومقر إقامة رئيس أو ملك أو حاكم الدولة عامة، وكذلك سفارات الدول الأجنبية في أغلب الأحيان تكون العاصمة أكبر المدن من حيث السكان في الدولة، ويمكن أن تكون المدينة العاصمة عاصمة لدولة أو عاصمة لمقاطعة أو حتى لمحافظة متى ما تركزت مقرات السلطة فيها.
ماهي اجمل عاصمة في العالم ؟
تنفق البلدان علي تطوير عواصمها لتكون اجمل عاصمة في العالم ,, لو فكرنا قليلا بسؤال ماهي اجمل عاصمة في العالم سنحتار من كثرة الاجابات والتحليلات ولكن لنتفق انه عالمنا العربي وللأسف سيخرج من المعادلة !
هناك الكثير من عواصم العالم التي تمتزج بها الحضارة مع التاريخ مع الجمال ومستوي المعيشة المميزة وكذلك المرافق السياحية التي تستحق الزيارة في هذا الموضوع .
لندن | اجمل عاصمة في العالم


اعتقد انه لندن ستكون المرشح الاكبر للحصول علي اجمل عاصمة في العالم لما فيها من مميزات كثيرة فناك افضل الاماكن السياحية في لندن فهي تتنوع بالكثير منها فهناك اشهر شوارع التسوق في لندن والعالم ولمحبين التاريخ فهناك الكثير من متاحف لندن ولمحبين التسوق فهناك افضل اسواق لندن و يمكنك التجول بلندن بسهولة حيث التنقل في لندن منوع فهناك تكسي لندن وباصات لندن والكثير من خيارات النقل بكل تاكيد نستطيع ان نقوم انها من اجمل عواصم العالم ان لم تكن الاجمل .
برلين | اجمل عاصمة في العالم


تعتبر برلين المدينة التي تحب الحياة او المدينة الحرة لكونها تمكنك من الشعور بالامن والحرية,حيث تعتبر برلين مدينة استنائية في المانيا فيكفي ان تتجول سيرا على الأقدام لمعرفة تاريخ المدينة الحافل،انها برلين حيث تختلف عن غيرها من عواصم العالم كونها تتمتع بثلاثة أوساط تجارية بدلاً من واحد بفضل التقسيم الذي عانته في كل من الحربين الاولى والثانية وخصوصا في عهد الزعيم ادولف هتلر .وكما تعرف بتقارب المعالم السياحية التي تتميز بجمالها الساحر , حيث يمكنك ان تتنقل بين معالمها السياحية سيرا على الاقدام.
أجمل عواصم العالم
تعد المنطقة الأجمل في العالم أجمع هي منطقة بلاد الشام فلسطين والأردن ولبنان وسوريا، فحجم التنوّع الحضاري والتاريخي والطبيعي الذي يوجد على هذه الأرض لا يمكن أن يحصى، ففيها السهول والجبال والوديان وهي المناطق الساحرة بشهادة المستشرقين، ومن يأتون لزيارة هذه البلدان، أيضاَ فهذه المنطقة هي أصل الأديان، لهذا السبب فهي منطقة تسود فيها الروحانيات، ومن هنا فمن يزور هذه المنطقة يشعر على الفور براحة نفسية قل أن يجدها في أي منطقة أخرى في العالم، كما أنه يشعر على الفور بالحب والجمال. ومن هنا، فإن الدول المكوّنة لمنطقة بلاد الشام هي أجمل الدول، ومن هنا أيضاً يمكن القول أن العواصم الأربعة هي أجمل العواصم على الإطلاق، ولا يمكن تفضيل واحدة على أخرى، إلا أنّه ربما تحتوي الواحدة منها على أمور تتميّز بها وتخصها لا توجد عن العواصم الأخرى.
القدس
تتميز فالقدس مثلاً بأنها عاصمة المقدسات، فكل شبر فيها هو شبر مقدس، كما وتتميّز بجمال العمارة فيها نظراً إلى أنها مدينة عريقة تعاقبت الحضارة عليها عبر التاريخ.
عمان
تعد عمان جميلة لأنها شاهد على كافة الحضارات، فالحضارات وقبل زوالها أبت إلا أن تترك شيئاً من ذكراها في عمان، ففي عمان العديد من المعالم الأثرية منها جبل القلعة الذي يحتوي على العديد من المعالم الأثرية، وهناك المدرج الروماني، ومقامات الصحابة، وكهف أهل الكهف، وسبيل الحوريات، ووسط البلد، وجبل عمان، وجبل اللويبدة وغير ذلك الكثير، وكل هذه الأماكن تشكّل القلب النابض لعمان وهي التي تعطي الروح لكل من يأتي لزيارة هذه العاصمة الجميلة.
دمشق
تعتبر دمشق المدينة التي لم يستطع أن يجد الإنسان مثيلاً لها، فنسبة الجمال فيها مرتفعة جداً، إلى درجة يُشعر الإنسان أنه في الجنة وليس على الأرض، فبين البيوت القديمة وقبور العظماء والأسواق العريقة وقاسيون والمطاعم وكل حجر من حجارتها يتشكل قلب الإنسان وكل شيء فيه.
بيروت
تصل بيروت الشرق بالغرب والتي تعد مدينة الثقافة التي لا تنضب، ومدينة الحضارة، ومدينة السحر والجمال، فهي من أجمل بقاع العالم على الإطلاق، فيكفي للإنسان أن يعرف أن بيروت هي موطن الفن والجمال ليقول على الفور أنها من أجمل عواصم الدنيا.

 
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook