ماهي أنواع كريم يوريا وكيفية استخدامه

الكاتب: رامي -
ماهي أنواع كريم يوريا وكيفية استخدامه
"

ماهي أنواع كريم يوريا وكيفية استخدامه

يستخدم كريماليوريالعلاج حالات الجلد الجاف والأكزيما والصدفية وبعض مشاكل الأظافر ، ويمكن أيضا أن يستخدم للمساعدة في إزالة الأنسجة الميتة في بعض الجروح مما يساعد فيالتئام الجروح، كما تزيد اليوريا من رطوبة الجلد مما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالمياه أكثر .

كيفية استخدام اليوريا كريمurea cream

استخدم هذا المنتج حسب التوجيهات ، حيث يمكنك اتباع جميع التوجيهات على نشرة المنتج طبقا لما هو موصوف طبيا ، فإذا كنت غير متأكد من أي من المعلومات استشر طبيبك أو الصيدلي .

يتم تطبيق اليوريا كريم على المناطق المصابة من الجلد /الأظافر، عادة من 1 إلى 3 مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب ، افرك الكريم جيدا حتى يمتص ، اغسل يديك بعد الاستخدام إلا إذا كنت تعالج اليدين ، ويعتمد عدد مرات تطبيق الدواء على حالة البشرة .

يتم تطبيق الكريم على الجلد و الأظافر فقط ، مع تجنب المناطق الحساسة مثل العينين والشفاه وداخل الفم والأنف ومنطقة المهبل والفخذ ، ما لم يوجهك الطبيب إلى غير ذلك .

اطلب من طبيبك أو افحص الملصق للحصول على التوجيهات حول أي مناطق أو أنواع من الجلد لا ينبغي استخدام المنتج عليها (على سبيل المثال : الوجه والبشرة المتشققة أو المفتحة أو المتهيجة أو المقشرة) واسأل طبيبك إذا كان يجب عليك تغطية المنطقة المعالجة بضمادة أو شاش .

استشر الطبيب أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل ، واستخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه .

أنواع كريم يوريا ودلالة الأرقام الموجودة عليه

يتوفر كريم اليوريا بتركيزا ت مختلفة ، ويستخدم أي منها تحت إشراف طبي

كريم يوريا 10% : يستخدم كريم اليوريا 10 ? مثل HealthE urea cream® و AquaCare HP® و Nutraplus® لترطيبالبشرة الجافةبشكل معتدل .

كريم يوريا 25% : يستخدم كريم اليوريا 25? Eulactol® لترطيب البشرة الجافة بشكل مفرط أو المناطق السميكة من الجلد مثل كعب القدم .

كريم يوريا 39%

كريم يوريا 40%

كريم يوريا 41%

كريم يوريا 45%

كريم يوريا 49%

احتياطات استخدام اليوريا كريمurea cream

يجب إخبار الطبيب قبل تناول كريم اليوريا إذا كان لديك حساسية من اليوريا أو أي مكون آخر في كريم اليوريا .

إذا كان لديك حساسية من أي دواء مثلا أو أطعمة أو مواد أخرى ، أخبر طبيبك عن هذه الحساسية وما هي العلامات التي لديك ، مثل الطفح الجلدي ، أو ضيق في التنفس أوالسعالأو تورم الوجه أو الشفتين أواللسانأو الحلق ؛ أو أي علامات أخرى .

قد يتفاعل هذا الدواء مع أدوية أخرى أو يسبب مشاكل صحية .

أخبر طبيبك والصيدلي عن جميع الأدوية الخاصة بك (حتى المنتجات الطبيعية والفيتامينات ) والمشاكل الصحية ، يجب عليك التحقق للتأكد من أنه آمن ، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء دون مراجعة الطبيب .

قد تجعلك بعض المنتجات أكثر حساسية لأشعة الشمس ، لذا تحقق عما إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ أي احتياطات خاصة عندما تكون في الشمس ، قد يقترح الطبيب / الصيدلي أن تحدّ من وقتك في الشمس ، وأن تستخدم واقيات الشمس وارتداء الملابس الواقية عندما تكون في الهواء الطلق ، وعليك أن تخبر طبيبك فورًا إذا كنت تعاني من حروق الشمس أو كنت تعاني من بثور / احمرار في الجلد .

خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه و مناقشة المخاطر والمنافع مع الطبيب .

ليس من المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر فيحليب الثدي، فاستشيري طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية ، خاصة إذا كنت تستخدمي هذا المنتج في منطقة الثدي .

الآثار الجانبية لاستخدام كريم اليورياurea cream

قد يحدث حرق أو حكة أو احمرار أو تهيج نتيجة لاستخدام كريم اليوريا ، فإذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور .

تذكر أن طبيبك وصف لك هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة التي ستحققها أكبر من خطر الآثار الجانبية ، فكثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة .

أخبر طبيبك فوراً إذا حدث أي من هذه الآثار الجانبية تغيرات غير عادية في الجلد مثل التقرحات والتقشير، ووجود علامات بالجلد .

نادرا ما يكون هناك رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء ، ومع ذلك التماس العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي عرض لرد فعل حساسية خطيرة ، بما في ذلك :الطفح الجلدي، الحكة / لتورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس .

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة ، فإذا لاحظت تأثيرات أخرى غير المذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي .

كيف يمكن تخزين أو التخلص من كريم اليوريا

احفظه في درجة حرارة الغرفة ولاتضعه بالفريزر .

احتفظ به في مكان آمن ، وإبقائه بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

تحقق من الصيدلي حول كيفية التخلص من الكريم المتبقي الغير مستخدم

"
شارك المقالة:
237 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook