ماهي أنواع قروض البنك الأهلي في مصر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أنواع قروض البنك الأهلي في مصر؟

ماهي أنواع قروض البنك الأهلي في مصر؟.

 
يوجد أنواع للقروض يقوم بتوفيرها البنك الأهلي المصري سوف يتم ذكرها بالتفصيل :
 
القرض العقاري من البنك الأهلي
يوفر البنك الأهلي المصري قروض لتمويل الوحدات السكنية والقيام بعملية تشطيبها، حيث توفير البنك الأهلي لكافة العملاء المنتمية إليه والراغبين في تشطيب وإنهاء وحداتهم السكنية أو وحداتهم التجارية أو وحدات إدارية.
نسبة التمويل المقدمة من البنك الأهلي تمثل حوالي سبعين بالمئة من إجمالي المبلغ اللازم لعملية التشطيب ويقوم العميل بتحمل نسبة تعادل حوالي ثلاثون بالمئة.
العقد الخاص بهذا القرض يتم بين كل من المقاول المسؤول عن عملية التشطيب الخاصة بالوحدات وبين العميل الراغب في التشطيب وبين البنك.
في حالة قيامك بشراء الوحدات السكنية يقوم البنك بتوفير قرض قيمته تصل إلى ما يعادل حوالي 80 بالمئة من إجمالي ثمن الوحدات السكنية التي تريد أنت شرائها، وهذا يكون عن طريق مجموعة من الأقساط التي يتم دفعها بشكل شهري، ويجب العلم بأن البنك سوف يكون مشارك معك في هذه الوحدات السكنية، ولكن بشرط توفير عقد بينك وبين البنك يذكر فيه تمليكك للوحدات السكنية بعد انتهاءك من عملية تسديد مبلغ القرض المحدد المتوفر بواسطة البنك الأهلي المصري، وهذا النوع يعد من أنواع القروض البنك الأهلي.
 
شروط الحصول على القروض العقارية من البنك الأهلي
الشروط الذي قام البنك الأهلي بتحديدها تشتمل على عملية التشطيب والبناء.
يشترط ألا تزيد نسبة القسط الذي يتم الالتزام به بشكل شهري عن 40 بالمئة من إجمالي مرتب العميل من كل شهر.
الحرص على ألا يقل سن العميل المقدم على القرض عن واحد وعشرين عام، ويجب ألّا يزيد عن خمس وستين عام، وبالنسبة للموظف الذي لا يوجد له دخل آخر يكون الحد الأقصى الخاص بالسن يصل إلى 60 عام، في حالة الانتهاء من فترة التمويل المحددة.
 
المستندات المطلوبة للحصول على القرض العقاري
إحضار صورة من بطاقة الرَّقَم القومي الخاصة بالعميل الراغب في الحصول على هذا النوع من القروض.
إحضار ما يعرف باسم إيصال الكهرباء أو إيصال الغاز.
عندما يتوفر للعميل دخل آخر يجب عليه إحضار ما يثبت ذلك الأمر.
إحضار شهادة من الجهة التي يعمل بها العميل تحتوي على صافي الربح الشهري الذي يخص هذا العميل، وتفاصيل دخله السنوي، على جانب وظيفته والفترة الخدمية، وذلك يكون عن طريق العمل خلال الجهات الحكومية، أو الجهات الخاصة أيضًا.
العمل على الترخيص الخاص بمزاولة المهنة للأشخاص التي تعمل مهن حرة، أو إحضار عقد تأسيس الشركة إلى جانب المستخرج من السجل التجاري جديد لا يتجاوز مدة الثلاث شهور.
إحضار صورة من البطاقة التي تعرف باسم البطاقة الضريبية، وصورة من الكارنيه الخاصة بالنقابة التي ينتمي إليها العميل، شهادة إثبات بالدخل الشهري، والدخل السنوي، تقوم بالحصول عليها عن طريق المحاسب في الموجود في الجهة القانونية إلى جانب إحضار كشف الحساب البنكي الخاص بالعام الماضي أو السابق.
 
قرض البنك الأهلي بضمان العَقَار
البنك الأهلي يوفر قرض بضمان العَقَار تصل نسبته إلى ما يعادل حوالي 80 بالمئة من ضمان العَقَار.
النسبة الشهرية التي يحصل عليها البنك من قيمة الدخل الشهري الخاص بالعميل الراغب بأخذ هذا النوع من القروض تصل إلى 40 بالمئة من إجمالي قيمة الدخل الشهري الخاص به.
 
شروط الحصول على قرض بضمان العَقَار
يجب على العميل أن يقوم بتقديم صورة من البطاقة الشخصية السارية لديه.
تقديم الورق الخاص بعملية توضيح المفردات الخاصة بالمرتب الشهري للعميل، سواء كان يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
صورة من صور ملكية العَقَار الذي تم تسجيله في الشهر العقاري.
القيام بتوفير العقد الخاص بتأسيس الشركة، إلى جانب السجل التجاري مع البطاقة المعروفة باسم البطاقة الضريبية، للأشخاص أصحاب المهن الحرة.
في حالة توفير مرتب إضافي للعميل إلى جانب مرتبه الأساسي فيجب عليه أن يقوم بتقديم ما يثبت عن طريق الأوراق الرسمية التي سوف يتم طلبها منه.
 
سلبيات حصولك على قرض بضمان العَقَار
عند حدوث عدم التزام من العميل بدفع ما يتطلب منه بشكل شهري بانتظام، وعدم سداد هذا القرض سوف يؤدي إلى تحفظ البنك على العَقَار الخاص بالعميل المتأخر.
خسارة العميل لكافة أمواله في حالة الخسارة التي تحدث للمشروع الاستثماري، الذي تم تأسيسه.
 
قروض البنك الأهلي بضمان المرتب
الحد الأقصى لسن العميل حتى يتم حصوله على هذا القرض هوسن 60 عام للموظف، 65 عام للأشخاص أصحاب المهن الحرة، عند عملية انتهاء المدة المحددة لعملية التمويل.
لا يتم تجاوز المبلغ الشهري الذي يتم دفعه عن نسبة 40 بالمئة من إجمالي مرتب العميل.
الحرص على عدم زيادة مرتب العميل عن 10 ألاف جنيه، أو 14 ألف للأسرة بأكملها التي تتميز بأنها متوسطة الدخل، وفوق المتوسطة يكون الحد الأقصى 15 ألف للفرد و20 ألف للأسرة.
الإقراض لمتوسطي الدخل يصل سعره إلى حوالي 8 بالمئة للأشخاص متوسطي الدخل، ز 10.5 بالمئة للأشخاص فوق متوسطي الدخل، ومن معرفتك لجميع هذه النِّقَاط يمكنك العلم بجميع أنواع القروض البنك الأهلي.
 
شارك المقالة:
407 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook