ماهي أنواع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية والخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا وخصائصها

الكاتب: كارول حلال -
ماهي أنواع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية والخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا وخصائصها

ماهي أنواع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية والخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا وخصائصها.

 

أنواع بطاقات البنك الأهلي

 
 
يضم البنك الأهلي المصري ثلاثة أنواع أساسية للبطاقات الائتمانية وهم بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم المباشر، والبطاقات المدفوعة مقدمًا، كما يحتوي كل نوعٍ من البطاقات على عدة بطاقات ائتمانية أخرى ذات خصائص واستخدامات عدة، ولكن تختلف تلك البطاقات في بعض الخصائص التي قد تكون ذي أهمية بالنسبة لك كعميل جديد في البنك الأهلي المصري.
 
اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على فيزا إنترنت البنك الأهلي المصري وتفعيلها وأهم مميزاتها
 
بطاقات الائتمان
 
تعد بطاقات الائتمان هي أشهر وأكثر أنواع بطاقات البنك الأهلي استخدامًا، وهذا يرجع لسهولة الحصول عليها واستيفائها جميع احتياجات العملاء بشكل عام، تنقسم بطاقات الائتمان إلى ثمانية بطاقات ائتمانية مختلفة في مميزاتها، وهذه البطاقات هي:
 
 
 
ماستركارد استاندرد.
فيزا كلاسيك.
ماستركارد مصر للطيران.
فيزا جولد.
ماستركارد تيتانيوم.
ماستركارد مانشستر يونايتد.
فيزا بلاتينم.
ماستركارد بلاتينم.
مميزات بطاقات الائتمان
 
لكل بطاقة من البطاقات الائتمانية الثمانية مميزاتها الخاصة وتتقارب الأربع بطاقات الائتمانية الأولى في خصائصها مع تكاثر الخصائص والمميزات بشكل كبير في البطاقات الأربعة الباقية، لذلك نعرض لكم مميزات كل بطاقة من البطاقات الثمانية على حدى من خلال الفقرات التالية.
 
بطاقة ماستركارد استاندرد
 
ماستركارد استاندرد هي أحد أكثر أنواع بطاقات البنك الأهلي استخدامًا وانتشارًا على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث تتمتع البطاقة بحد ائتماني يصل إلى تسعة آلاف وتسعمائة جنيهًا مصريًا كحد أقصى، وفترة سماح تصل إل خمسة وخمسون يومًا على العمليات الشرائية.
 
يُسمح للعميل استخدام الحد الائتماني للبطاقة كاملًا مع استمتاعه ببرنامج نقاط الأهلي عن طريق الحصول على نقطة واحدة مقابل كل جنيه تم استخدامه في الشراء، كما تتمتع البطاقة بإمكانية التقسيط من خلالها وعمليات الشراء الإلكترونية.
 

بطاقة فيزا كلاسيك

 
تعد البطاقة الأكثر استخدامًا من حيث العمليات الشرائية وعمليات السحب النقدي على المستوى المحلي والدولي، يصل الحد الائتماني للبطاقة لتسعة عشر ألفًا وتسعمائة جنيهًا مصريًا مع فترة سداد على المشتريات تصل لخمسة وخمسون يومًا.
 
اقرأ أيضًا: ربط حساب البنك الأهلي بالباي بال بأكثر من طريقة
 
 
 
يمكن للعميل استخدام الحد الأقصى للبطاقة في عمليات السحب النقدي ويحصل على نقطة واحدة مقابل كل جنيه مصري يتم استخدامه في عملية شرائية، من خلال برنامج نقاط الأهلي للمكافآت، كما تدعم البطاقة خدمات التقسيط وعمليات التسوق الإلكتروني.
 

بطاقة ماستركارد مصر للطيران

 
تُقدم ماستركارد للطيران حدًا ائتمانيًا أقصى يصل إلى تسعة آلاف وتسعمائة جنيهًا مصريًا، وفترة سماح لمدة خمسة وخمسون يومًا على المشتريات، كما يُتاح للعميل حرية استخدام الحد الأقصى للبطاقة كاملًا في عمليات السحب النقدي.
 
يحصل العميل على نقطة واحدة مقابل كل جنيه يُصرف على المشتريات باستخدام البطاقة، مع التمَتُع بإمكانية إتمام عمليات الشراء الإلكترونية والاستفادة من برامج التقسيط المختلفة المُقدمة من بنك الأهلي.
 
بطاقة فيزا جولد
 
بطاقة فيزا جولد أو كما تسمى البطاقة الذهبية، هي بداية تكاثر المميزات والخصائص في نوع البطاقات الأول من أنواع بطاقات البنك الأهلي، حيث تتمتع البطاقة بحد ائتماني يصل إلى تسعة وأربعون ألفًا وتسعمائة جنيهًا مصريًا كحد أقصى ومدة سماح لخمسة وخمسون يومًا.
 
يمكن إصدار بطاقة واحدة إضافية لفيزا جولد مجانًا، على عكس البطاقات الثلاثة السابقة، فقد وجب دفع خمسة وعشرون جنيهًا مقابل إصدار البطاقة الإضافية، يحصل العميل على نقطة واحدة مقابل كل جنيه مصري في برنامج النقاط، مع إمكانية استخدامه للحد الائتماني الأقصى في عمليات السحب النقدي.
 
تدعم بطاقة فيزا جولد برامج التقسيط المختلفة مع إمكانية استخدام البطاقة في عمليات الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، الميزة الإضافية في البطاقة هي تمتُع العميل بخدمات النصائح المُقدمة في الحالات الطارئة الطبية والقانونية، إذا كان متواجدًا خارج مصر، يمكن للعميل الاستفادة بتلك الخدمات من خلال الاتصال على أحد الأرقام المكتوبة في Visa premium service cardholder line.
 
اقرأ أيضًا: أنواع الفيزا كارد البنك الأهلي ومميزاتها وكيفية تفعيلها ومتى يتم إيقاف كارت فيزا المشتريات؟
 
بطاقة ماستركارد تيتانيوم
 
تُعد ماستركارد تيتانيوم هي نسخة مُكبرة من بطاقة فيزا جولد مع ميزة وحيدة إضافية، يصل حد البطاقة الائتماني إلى تسعة وأربعون ألفًا وتسعمائة جنيهًا مصريًا مع إمكانية استخدامه كاملًا في السحب النقدي، فترة سداد لمدة خمسة وخمسون يومًا، والحصول على بطاقة إضافية مجانية.
 
يحصل حامل البطاقة على نقطة واحدة مقابل كل جنيهًا مصريًا في عمليات الشراء، توافر برامج التقسيط المتعددة، وإمكانية الشراء من خلال الإنترنت، تعد الميزة الإضافية التي تُميز البطاقة عن فيزا جولد هي تمتُع صاحب البطاقة بإمكانية ولوجه بشكلٍ مجاني للعديد من صالات المطارات العالمية، ويمكن معرفة المزيد من خلال تطبيق ماستركارد أو موقعهم الإلكتروني من هنا.
 

بطاقة ماستركارد مانشستر يونايتد

 
ماستركارد مانشستر يونايتد تعد إحدى أنواع بطاقات البنك الأهلي المميزة والبطاقة الأولى التي تتمتع بأربعة مميزات إضافية جديدة بالإضافة إلى الخصائص الرئيسية المتشابهة مع فيزا بلاتينم وماستركارد بلاتينم، يصل الحد الائتماني في البطاقة إلى مليون ونصف جنيهًا مصريًا كحد أقصى مع فترة سماح للسداد تصل إلى سبعة وخمسون يومًا على المشتريات.
 
 
 
إمكانية إصدار بطاقة واحدة إضافية بشكل مجاني مع استخدام الحد الائتماني الأقصى كاملًا في عمليات السحب النقدي، يحصل العميل على نقطة ونصف مقابل كل جنيه مصري يتم استخدامه، إتاحة برامج التقسيط وحرية التسوق الإلكتروني باستخدام البطاقة.
 
يستمتع العميل بإمكانية الدخول لصالات العديد من المطارات العالمية، التمتُع بخدمة VIP Red day المُقدمة في ملعب أولد ترافورد الإنجليزي (Old Trafford)، يحصل العميل على خصم بنسبة عشرة بالمائة في حالة الشراء من متاجر مانشستر يونايتد، RED Cafe، ومن خلال الموقع الخاص بهم والذي يمكنك الوصل إليه من هنا.
 
اقرأ أيضًا: إيميل شكاوى البنك الأهلي المصري وأرقام خدمة عملاء كافة فروع البنك الأهلي
 
بطاقتي فيزا بلاتينم وماستركارد بلاتينم
 
تشبه بطاقتين البلاتينم بطاقة ماستركارد يونايتد في كل شيء تقريبًا، فيما عدا الخدمات الإضافية المُقدمة للبطاقات، فلكل بطاقة خدماتها التي تُفضِلها على الأخرى، حيث يحصل عميل البلاتينم على إمكانية إصدار بطاقتين إضافيتين مجانًا بدلًا من بطاقة واحدة.
 
يحصل عملاء فيزا بلاتينم على خدمة النصائح الطبية والقانونية على المستوى العالمي، يمكنهم طلب مضاعفة فترة الضمان على جميع أنواع السِلع التي يشترونها باستخدام الفيزا البلاتينية حتى تصل فترة الضمان إلى 24 شهر تم تقديمها من VISA، كما تُقدم لهم تأمينًا شاملًا ضد التلف أو الفُقدان ما يتم شراؤه باستخدام البطاقة، يمكن لعملاء فيزا بلاتينم معرفة العروض المُقدمة من هيئة فيزا من خلال موقعهم الإلكتروني من هنا.
 
يحصل عملاء ماستركارد بلاتينم على إمكانية دخولهم للعديد من صالات المطارات على المستوى العالمي، في حالة فُقدان البطاقة أو تلفها تسمح هيئة ماستركارد بحصول العملاء على بدل فاقد أو مبلغ نقدي في مدة بين ثمانية وأربعون ساعة من أي مكان في العالم، كما يتمتع العميل باستخدام جميع خدمات MasterCard global ويمكنك معرفتها من هنا.
 

بطاقات الخصم المباشر

 
بطاقات الخصم المباشر هي النوع الثاني من أنواع بطاقات البنك الأهلي المصري، حيث تتمتع بالمرونة وسهولة الاستخدام سواءً كانت في عمليات الشراء أو السحب النقدي، تتمتع ببرنامج الأمان OTP وهي اختصار لعبارة One Time Password، يمكن لعملائها التواصل مع البنك من خلال الأهلي فون على الرقم 19623 محليًا، والرقم 19623-00202 دوليًا.
 
تضم بطاقات الخصم المباشر أربعة بطاقات ائتمانية ليست مختلفة عن بعضها البعض كثيرًا، وتلك البطاقات هي:
 
بطاقة الخصم المباشر الكلاسيكية
 
يمكن إصدار كلًا من بطاقتي الفيزا والماستركارد للنوع الكلاسيكي، وتتمتع البطاقات الكلاسيكية بإمكانية استخدامهًا على المستوى المحلي والدولي بشكل عام، تصلُح البطاقة لمدة تصل إلى خمسة سنوات، كما يمكن استخدامها في عمليات الشراء الإلكترونية.
 
اقرأ أيضًا: فتح حساب بالدولار في البنك الأهلي المصري بالخطوات
 
بطاقة الخصم المباشر الذهبية
 
تضم نوعي البطاقات فيزا وماستركارد كما يمكن استخدامها محليًا ودوليًا مع مدة صلاحية خمس سنوات، مع إمكانية استخدام البطاقة في عمليات التسوق من خلال الإنترنت.
 
بطاقة الخصم المباشر البلاتينية
 
يمكن إصدار نوع البطاقة ماستركارد فقط للعميل أي لا يوجد منها فيزا كارد، يمكنه استخدام البطاقة حتى انتهاء فترة صلاحيتها، والتي هي خمسة سنوات مع إمكانية استخدامهًا في مصر وخارجها، ويتم استخدامها أيضًا في عمليات التسوق الإلكتروني.
 
بطاقة الخصم المباشر ميزة
 
تصلُح بطاقة ميزة للاستخدام المحلي فقط، أي لا يمكن استخدامها خارج جمهورية مصر العربية، تبقى البطاقة صالحة لمدة خمسة سنوات، ويمكن استخدامها في عمليات الشراء من خلال الإنترنت.
 
بطاقات البنك الأهلي المدفوعة مُقدمًا
 
يضم هذا النوع من أنواع بطاقات البنك الأهلي ثلاثة بطاقات ائتمانية متنوعة ولكلًا منها خصائصها التي تميزها عن الأخرى، حيث تضم بطاقة ميزة، بطاقة الدفع، بطاقة مانشستر يونايتد.
 
بطاقة ميزة المدفوعة مُقدمًا
 
تُعد بطاقة ميزة أول بطاقة محلية للدفع الإلكتروني، والتي تعمل على مساعدة المواطنين في سداد المصروفات الخاصة بالجهات الحكومية والمعاملات البنكية الأخرى، فمن أهم مميزاتها:
 
يمكن للعميل صرف الحوالات واستقبالها في أي وقت على مدار 24 ساعة.
يمكنه سداد جميع المصروفات الحكومية بكل سهولة.
إمكانية إتمام عمليات السحب النقدي من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي أو صِرافات البنوك الأخرى التي يظهر عليها علامة 123.
الحصول على العديد من العروض الخاصة من خلال التجار المتعاقدين مع البنك وخدمات ميزة.
بطاقة الدفع من بنك الأهلي
 
تتميز بطاقة الدفع بالعديد من المميزات من حيث الاحتياجات اليومية للعملاء، عمليات التأمين المتوفرة على البطاقة والأموال التي بها، سهولة الإجراءات المختلفة، ومن أهم تلك الخصائص:
 
إمكانية استقبال الحوالات وصرفها على مدار 24 ساعة.
التمتُع بعمليات الشراء الإلكتروني باستخدام الكود الآمن OTP.
يتم قبول البطاقة في عمليات السحب النقدي والشراء من خلال المتاجر المختلفة.
يمكن للعميل سداد الفواتير وشحن رصيد الهاتف الحمول.
في حالة فُقدان البطاقة يمكنك إرسال طلب للبنك لوقف البطاقة نهائيًا حفاظًا على أموالك.
إمكانية استخدام البطاقة على الهواتف الذكية.
يتم إصدار البطاقة والحصول عليها بشكل فوري.
يمكن إصدارها بدايةً من ستة عشر عامًا.
يمكن إجراء التحويلات المالية الخاصة بعمليات السفر من خلالها.
اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن حوالة في البنك الأهلي المصري بمختلف الطرق
 
بطاقة مانشستر يونايتد البلاتينية
 
تعد أفضل بطاقة يمكن استخدامها لعمليات الشراء الخاصة بعالم مانشستر يونايتد وتوفر العديد من المميزات لمُحبي كرة القدم بشكل عام، فمن أهم مميزات البطاقة:
 
صرف واستقبال الحوالات على مدار اليوم.
التمتع بخدمات VIP Red day داخل ملعب أولد ترافورد.
خصم عشرة بالمائة عند الشراء من متاجر مانشستر يونايتد، من موقعهم الإلكتروني، ومنRed Cafe.
خصم عشرون بالمائة عند حجز زيارة للمتحف مع الحصول على جولة سياحية في ملعب أولد ترافورد.
فرصة للحصول على هدايا خاصة من نادي الكرة مانشستر يونايتد.
الحصول على العديد من العروض والخصومات داخل الجمهورية العربية.
يُقدم تطبيق MasterCard for you العديد من العروض، ويمكنك تحميله للأندرويد من هنا، والأيفون من هنا.
الحصول على العديد من العروض الحصرية على مختلف الرحلات الدولية من خلالClear Trip، ويمكنك الوصول لموقعهم الإلكتروني من هنا.
التسوق الإلكتروني الآمن من خلال Master Secure Code.
الحصول على نقاط البنك الأهلي في عمليات الشراء.
إمكانية إيداع الأموال من خلال ماكينات الصرف الآلية للبنك.
شارك المقالة:
249 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook