ماهي أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية

الكاتب: كارول حلال -
ماهي أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية

ماهي أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية.

 

أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية

 

هناك الكثير من أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية ويستخدمها الإنسان بل ويعتمد عليها بشكل أساسي، فلا يمكن الاستغناء عنها.

ومن أهم أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية:

  • القطن.
  • الكتان.
  • الحشيش.
  • الذرة.
  • القصب.
  • جوز الهند.

فكل نبات من هذه النباتات يتم استخدامه في عدد كبير من الصناعات، ولذلك يتم ذراعتهم بكثرة في جميع البلدان، حتى البلدان التي لا تقوم بذراعة هذه النباتات تعتمد على استيرادها من الخارج من البلدان والمدن المشهورة بزراعتها، حتى تستخدمها في الصناعة.

المنتجات الصناعية من النباتات

منتجات نبات القطن

 

يستخرج من القطن الكثير، فهو يدخل في صناعة الأقمشة غالية الثمن، فالطبع تسمع دائمًا جملة أن الملابس ينبغي أن تكون قطنية حتى تكون متميزة وتمتص العرق، ولا تسبب الأمراض الجلدية، فالملابس القطنية يتم صناعتها من نبات القطن.

كما أن نبات القطن أيضًا يتم استخدامه في صناعة الحرير، وكذلك في صناعة مواد التلميع، بالإضافة إلى صناعة المفروشات، وحشو الأساس، كما يُستخدم القطن في صناعة المراتب.

كما أن بذور القطن تدخل في صناعة الألوان الزيتية بالإضافة إلى الصابون، وتدخل أيضًا في صناعة الأسطوانات، والسماد.

منتجات نبات الكتان

 

نبات الكتان من النباتات التي تدخل في صناعة الملابس، وبالأخص الملابس الشتوية، وقد يدخل أيضًا في صناعة الحقائب، بالإضافة إلى أن بذور الكتان يتم الحصول على زيت الكتان من خلالها، بالإضافة إلى أن الكتان يدخل في صناعة العديد من الأنسجة.

منتجات نبات الذرة

 

والذرة من النباتات التي تستخدم في صناعة زيت الذرة، وهو يُستخدم في القلي وطهي الطعام، كما تستخدم الذرة في صناعة الفرش، بالإضافة إلى أن الذرة تدخل في صناعة الحصير.

منتجات نبات الحشيش

 

والحشيش يدخل في صناعة الأقمشة التي تستخدم كشراع، بالإضافة إلى أن الخيام يتم صناعة أقمشتها من خلال استخدام الحشيش، ويتم الحصول على نبات الحشيش بصعوبة بالغة، حيث أن زراعته قليلة في جميع أنحاء العالم، كما أن الخراطيم التي تستخدم في إطفاء الحرائق يدخل الحشيش في صناعتها بنسبة كبيرة للغاية.

منتجات القصب

 

ويتم استخدام سيقان نبات القصب في صناعة الكثير من الأشياء، فيدخل القصب في صناعة الحقائب بنسبة كبيرة، كما أنه يستخدم في صناعة أنواع عديدة من حصر، لذلك يتم زراعته كثيرًا في عدد كثير من البلدان.

وبهذا نكون قد وفرنا لك أنواع النباتات التي تتحول إلى منتجات صناعية والمصنوعات التي تخرج منها، لمزيد من الأسئلة فيما يخص هذا المجال، اترك تعليقك الآن بالأسفل.

شارك المقالة:
431 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook