ماهي أنواع الأعشاب التي تساعد في تسهيل الولادة

الكاتب: رامي -
ماهي أنواع الأعشاب التي تساعد في تسهيل الولادة
"

 

 

ماهي أنواع الأعشاب التي تساعد في تسهيل الولادة

 

تعاني العديد من السيدات من مشكلة عسر الولادة، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب، نذكر منها كبر وزن الجنين، أو صغر فتحة المهبل والحوض، أو كونها الولادة الأولى، وغيرها من الأسباب الأخرى، وهذا في العادة يسبّب ألماً شديداً في البطن والظهر، بالإضافة إلى تدهورٍ في الحالة النفسية للحامل، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على أهم الأعشاب المستخدمة لتسهيل الولادة.

 

أعشاب لتسهيل الولادة

المريمية

تعتبر الميرمية من الأعشاب العطرية المستخدمة في الطهي، أو تحضير المشروبات المختلفة، كما أنها تدخل في تحضير الوصفات العلاجية، وللتخفيف من الآلام الناتجة عن الطلق، هذا بالإضافة إلى دورها الكبير في التسهيل من عملية الولادة، ويكون استخدامها من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق هذه العشبة في كوبٍ من الماء المغلي، ومن ثم تغطية الكوب، وتركه جانباً لمدة عشر دقائق قبل شربه.

 

الزعتر

يتم استخدامه عادةً لعلاج أمراض الرشح، وذلك بسبب دوره الكبير في فتح مجرى النفس، وعلاج التهابات الشعب التنفسية، إلا أنّه من الممكن استخدامه أيضاً لتسهيل الولادة، فهو من شأنه التقليل من نسبة مادة البروستاجلاندين في الجسم، والمسؤولة عن إحداث التقلصات والآلام في العضلات المختلفة، ومن ضمنها الرحم، وبالتالي فإنّ شرب شاي الزعتر يساعد على إرخاء الرحم، والتسهيل من الولادة.

 

اليانسون

يعتبر من الأعشاب التي تساهم في علاج مشاكل المبايض عند السيدات، ورفع نسبة الخصوبة، كما وأنه يساعد على ارتخاء الأعصاب، وعضلات الجسم بشكلٍ عام، من ضمنها الرحم لتسهيل الولادة، واستخدامه يكون عن طريق نقع ملعقة صغيرة من بذور اليانسون في كوبٍ من الماء الساخن، وترك المكونات تنقع مع بعضها البعض لمدة ربع ساعة، ومن ثم شرب الشاي مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

 

البابونج

البابونج زهراتٍ بيضاء اللون تستخدم في الوصفات العلاجية، وخاصةً لنزلات البرد، أما فيما يتعلق بآلام الطلق، والولادة، فهو يلعب دوراً كبيراً في تحمية الطلق، وفتح الرحم، الأمر الذي من شأنه التسهيل من الولادة، واستخدامه يكون من خلال شربه فاتراً.

 

القرنفل

هو ما يعرف أيضاً باسم المسمار، أو كبش القرنفل، ويستخدم عادةً كأحد التوابل المطيبة للأطعمة والمشروبات، هذا بالإضافة إلى تهدئة تشنجات العضلات، وتخدير الآلام، بالإضافة إلى التسريع من عملية الولادة.

 

الناخة

هي عبارة عن نباتٍ عشبي يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، مثل الفلافونويدات، والزيوت الطيارة، وعادةً ما يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أنّه من يمكن أيضاً استخدامه للتسهيل من عملية الولادة، والتخفيف من أعراض وآلام الطلق.

 

أعشاب أخرى

  • الشمار: يعرف أيضاً باسم الشمرة أو السنوت، وهو يساعد على فتح الرحم، وتسريع عملية الطلق.
  • كف مريم: تعتبر من أهم الأعشاب المستخدم لتسهيل الولادة، ودون التسبّب بأيّ مشاكل.
  • الحلبة: حيث إنّها تعالج العديد من الأمراض والمشاكل التي تصيب الجسم، من ضمنها الولادة المتعسرة، وذلك بشرب الشاي المعد من بذور الحلبة.
 
"
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook