ماهي أفضل المشاريع في وقت الركود؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل المشاريع في وقت الركود؟

ماهي أفضل المشاريع في وقت الركود؟.

 
كيف يمكن الإستثمار في وقت الأزمات الاقتصادية
عندما يحل على الناس فترات من الركود ومن الأزمات الاقتصادية فحينها يسأل الكثير كيف يمكن الاستثمار في وقت الأزمات الاقتصادية، حيث يجب أن يتم حسبان ما يلي:-
 
قاعدة الاستثمار الأساسية
يشترك جميع المستثمرين في قاعدة ثابتة وأساسية، وهي التي تتلخص في الطرق التي حصل من خلالها المستثمرين على الكثير من الأموال، ويوجد الكثير من الأوقات المتأزمة التي يكون بها الاستثمار من أفضل أوقاته.
 
أفضل تجارة في الأزمات الإقتصادية
ولكن يوجد بعض من العوامل التي جعلت المستثمرون يخافون ومنها الطبيعة الغير مسبوقة لكل أزمة يمكن أن تحدث، ولكن يمكننا القول أنه يجب اقتناص الفرص الكبرى التي يمكن إتاحتها من خلال هذه الأزمات.
 
 
اقتناص الفرص الجيدة
عندما تحل الأزمة فيبدأ الأسعار في الانخفاض أو التزايد أو تظل ثابتة كما هي، والمستثمر يجب حينها أن يستثمر في الأشياء المتاح عرضها في وقت الأزمة وأن تظل مطلوبة بعد أن تنتهي الأزمة.
 
ولكن بعض من المستثمرين لا يريدون أن يستثمروا في وقت الركود حيث أنهم يعتبرون الأموال بمثابة السند الذي سيواجهون به الأزمة، ولكن هذا خاطئ حيث أنهم يضيعون منهم فرصة جني الأموال الطائلة خلال الأزمة وبعد الأزمة.
 
 
أفضل المشاريع في وقت الركود
أما عن أفضل المشاريع في وقت الركود فيمكن القول أن كل أزمة اقتصادية يمكن بعد ذلك أن تختفي وتتلاشى نهائيًا، لذا يجب استغلالها واستثمار المستثمرين حينها، حيث يوجد الكثير من المشاريع التي يكون هذا وقتها المناسب.
 
ومن بين المشاريع مشروع العقارات أو الذهب أو تجارة العملة، حيث أن هذه المشاريع يمكن أن يأتي لها وقت وتمرض، ولكن لا تموت مهما كانت الأزمات، لذا فهذه من أفضل المشاريع في وقت الركود .
 
هل يمكن جني الأموال الطائلة في وقت الأزمة
بالطبع الكثير يتساءل هل يمكن جني الأموال الطائلة في وقت الأزمة ونحن يمكننا القول بأنه نعم يمكن جني الكثير من الأموال، ولكن يجب أن يتم الاستثمار بالشكل الصحيح ومراعاة ما تم ذكره أعلاه، حتى لا يخسر المشروع.
 
 
وسائل تساعد على صمود المشروع وقت الركود
سنوضح لكم وسائل تساعد على صمود المشروع وقت الركود ، من بينها ما يلي:-
 
توفير الاحتياجات الملحة للمستهلك: المستهلك في الغالب يقوم بشراء المنتج الممثل لأفضل حل وسط بين السعر والجودة، والركود ليس معناه أن المستهلك سوف يتوقف عن الشراء، لذا يجب حسبان السلعة التي تهم المستهلك في ذلك الوقت وفي كل وقت.
جذب رأس المال من المستثمر: يجب عندما يتعرف المرء على فكرة المشروع فيجب ان يعرضه على المستثمر حتى يوفر له الأموال التي يحتاجها المشروع، والمستهلك يظل باحثًا عن المستثمر في نفس الوقت الذي يبحث فيه المستثمر على فكرة مشروع.
الاستثمار في التنمية الشخصية والاستثمارية: كان الاختلاف بين الذين غرقوا في الأزمات وبين الذين نجوا منها هو كيفية الانفتاح على الوسائل الجديدة، وأيضًا حبهم الشديد للتعلم من خلال القراءة وحضورهم للندوات وتلقي الكثير من الدورات التدريبية.
 
شارك المقالة:
828 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook