ماهي أفضل الكريمات لتخفيف آلام الغرز بعد الولادة

الكاتب: رامي -
ماهي أفضل الكريمات لتخفيف آلام الغرز بعد الولادة
"

ماهي أفضل الكريمات لتخفيف آلام الغرز بعد الولادة

عندالولادة الطبيعيةقد تحتاج العديد من الأمهات إلى زيادة اتساع فتحة المهبل و خاصة إن كان حجم الجنين كبير و ذلك لكي يخرج بسلام ، و ينتج عن هذه الفتحة صنع بعض الغرز و التي تحتاج إلى عناية خاصة بها .

أسباب الغرز بعد الولادة

&ndash يجب أن تمتد المنطقة الواقعة بين فتحة المهبل و الشرج كثيرًا عند الولادة عن طريقالمهبل، و قد تعاني فقط من كدمات نتيجة ضغط رأس طفلك ، و مع ذلك ، من المحتمل أن تمزق تلك المنطقة قليلاً عندما تدفع طفلك للخارج ، و هذا يحدث لتسعة من كل 10 أمهات ، لذلك فهي شائعة جدًا .

&ndash سوف تطلب ممرضة التوليد أو طبيبة التوليد فحصك بعد الولادة لمعرفة ما إذا كنت ممزقة ، وإذا كان الأمر كذلك ، إلى أي مدى ، أو ستحتاج أيضًا إلى غرز ،و عادة ما تلتئم الجروح في الشهر الأول بعد الولادة ، و من حين لآخر ، يحدث تمزق في الفرج ، و لذلك سوف تقوم ممرضة التوليد أو طبيبك دائمًا بإصلاح ذلك من خلال غرز إضافية .

&ndash من الصعب التنبؤ بما إذا كان من المحتمل أن تمزق ، على الرغم من أنك قد تكون أكثر عرضة للاصابة إذا كان أول طفل وضعته عن طريق المهبل ، أو تستمر مرحلة دفع المخاض لديك لفترة أطول من المتوقع ، و تصبح إحدى كتفي طفلك عالقة خلف عظمة العانة (عسر ولادة الكتف) أثناء الولادة ، أو عندما يزن طفلك أكثر من 4 كجم (8 رطل 13 أوقية) .

كيفية خياطة الغرز بعد الولادة

&ndash إذا كان الجرح واضح ، فلن تحتاج إلى مغادرة الغرفة التي ولدت فيها ، سوف يمنحك الطبيب مخدرًا موضعيًا لتخدير المنطقة ثم غرزها بعناية ، و تنصح معظم وحدات الأمومة بأن تُخيط الغرز بخيوط متواصلة ، بدلاً من الغرز الفردية ، هذا سيجعلها أقل إيلاما بالنسبة لك بعد ذلك .

&ndash إذا كنت تعاني من تمزق شديد ، سينقلك فريق القبالة إلى غرفة العمليات ، بحيث يمكن لطبيب التوليد أن يغرمك ، و سيكون لديك مخدر موضعي ، عبر العمود الفقري أو فوق الجافية ، لذلك لن تشعر بأي ألم أثناء العملية ، و في بعض الأحيان ، هناك حاجة إلى مخدر عام ، و هذا عادة ما يكون للجروح الشديدة حيث يحتاج الجراح إلى أن يكون قادرًا على تحديد المدى الكامل للإصابة .

&ndash سيقوم طبيبك أو ممرضة التوليد بإدخال أنبوب دقيق (قسطرة) عبر مجرى البول ، فيالمثانة، لتصريف البول ، قد تقوم ممرضة التوليد بإدخال أنبوب في ذراعك لمنحك السوائل ، و المسكنات سوف تخفف الألم بمجرد أن يختفي المخدر ، و ستحتاج إلى الكثير من الراحة لمدة 24 ساعة بعد وضع غرزك ، استلق على جانبك بدلاً من الجلوس ، لأن الجلوس يضغط على غرزك .

الوقت المستغرق لشفاء الغرز

&ndash معظم الجروح تلتئم بشكل جيد ، و عادة ما تتحسن الكدمات في غضون بضعة أيام ، و يجب أن تذوب غرزك بعد أسبوعين ، ويجب أن تلتئم خلال ثلاثة أسابيع إلى أربعة أسابيع من ولادة طفلك ، و بعد شهرين يجب أن تكون خالية من الألم ، ومع ذلك ، فإن وقت الشفاء والتعافي من الألم يعتمد على شدة الجرح ، حتى لو كنت تعاني من تمزق شديد ، فمن غير المرجح أن تواجه مشكلات بعد عام من ولادة طفلك .

كريمات تخفيف ألم الغرز والكدمات

كريم ميبو

&ndash كريم ميبو له العديد من الاستخدامات الطبية ، و التي من بينها التخفيف من ألم خياطةغرز المهبل بعد الولادة، وعلاج الجروح بما في ذلك من الدرجة الأولى ، الدرجة الثانية سطحية ، أو الجروح العميقة من الدرجة الثانية ، كما يُستخدم في علاججميع أنواعالحروق بما في ذلكحروق الشمس ، و طفح الحفاض لدى الأطفال ، و التهابات الناتجة عن العرق .

كريم فيوسيدين

&ndashكريم فيوسيدينيحد من الألم الناتج عن غرز خياطة الولادة الطبيعية ، و هو مضاد حيوي واسع المدى ، ويحتوي كريم فيوسيدين على مضادات للجراثيم والبكتيريا ، و يساعدعلى عدم نشاط البكتريا في مناطق الجروح ،ويستخدم كريم فيوسيدين بعد الولادة 3 أو 4 مرات في اليوم أو حسب ارشادات الطبيب .

كريم كينا كومب

&ndashكريم كينا كومب هو أحد أشهر الأدوية في علاج الأمراض الجلدية و الحد من الالتهابات ، ويساعد كينا كومب في تخفيف وتقليل الشعور بالألم الناتج عن بعض الأمراض الجلدية وخاصة أصحاب البشرة الحساسة .

نصائح لتخفيف ألم الغرز

الحفاظ على الجرح بارد

&ndash هذا قد يساعد في تقليل التورم في الأيام الأولى ، ضعي وسادة جل باردة على الجرح ، و حاولي الاستلقاء على جانبك مع العبوة بين ساقيك ، و لف الوسادة لحماية بشرتك ، ولا تتركها لفترة تزيد عن نصف ساعة ، انتظر ساعة قبل إعادة المحاولة .

استخدام الماء الدافئ عندما كنت في وقت مبكر

&ndash صب الماء الدافئ على المنطقة بينما كنت في البداية ، و استخدم إبريقًا نظيفًا أو زجاجة بلاستيكية مغموسة جيدًا ، حيث إن الماء الدافئ سيخفف من الألم و يحافظ على نظافة منطقة الجرح ، ربت غرزك بلطف باستخدامورق التواليت، من الأمام إلى الخلف ، و لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف نفسك .

الجلوس بشكل مريح أكثر

&ndash إذا كان من غير المريح الجلوس ، فاستخدم وسادة للجلوس ، و اسأل ممرضة التوليد عن وسادة مريحة تساهم في عدم الضغط على الجرح .

حمام دافئ

&ndash مع سهولة الأشياء ، يمكنك الحصول على حمام دافئ ، و ربما تضيف بضع قطرات منزيت اللافندرأو زيت شجرة الشاي إلى الماء ، و هناك القليل من الأدلة على أن الحمامات الدافئة أو الزيوت الأساسية تساعد في الشفاء ، لكنها يمكن أن تكون مهدئة ، و الجلوس في الماء لمدة 20 دقيقة ، مرتين في اليوم ، و تجفيف غرزك بمنشفة نظيفة و ناعمة .

أخذ مسكنات الألم

&ndash الباراسيتامول قد يساعد ، إذا كنت بحاجة إلى شيء أقوى ، يمكنك تجربة الإيبوبروفين ، ولكن استشر طبيبك أولاً إذا : لديك قرحة في المعدة أو لديك ربو ، أو كان طفلك سابق لأوانه ، أو كان لطفلك وزن ولادة منخفض ، فقد يصف طبيبك مسكنات الألم القوية إذا كان الباراسيتامول أو الإيبوبروفين غير كافٍ لك .

"
شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook