ماهي أشكال الحاسب الآلي وتطوره

الكاتب: رامي -
ماهي أشكال الحاسب الآلي وتطوره

 

 

ماهي أشكال الحاسب الآلي وتطوره 

 
  • يجب علينا أن نعلم أن كافة الأجهزة التي ظهرت في القرون الماضية والتي تم اكتشافها من قبل البشر، كانت في بداية اختراعها عبارة عن أجزاء كبيرة ومكلفة للغاية، فقد كانت هي الشكل البدائي الذي يمكن أن تظهر علية تلك الأجهزة، حيث أن تلك الأجزاء الكبيرة هي التي تم تنفيذ الفكرة عليها.
  • ولكن مع كافة أنواع التطور التي ظهرت في الفترات اللاحقة لها أصبح التعديل على تلك الأجهزة من أهم الأشياء التي يمكن أن يبحث عنها المطورون، حيث أنهم تعاونوا على القيام بتنفيذ الكثير من الأفكار الهامة، والتي يمكن أن تظل في طي الكتمان حتى يتم اختبارها في العمل.

 

أشكال الحاسبات

  • من المعلومات الهامة التي يجب علينا أن نعرفها هي الأشكال التي تطور إليها الحاسب الآلي على مدار الأعوام الكثيرة السابقة، فإن لاحظنا التطور الذي يمكن أن يظهر على أجهزة الحاسب الآلي يمكن أن نجد أن تلك الأجهزة يوجد بها الكثير من عمليات التطور، التي تمت إضافتها إليها.
  • ولعل من أهم تلك التطورات التطوير في شكل أو حجم الحاسب الآلي، حيث أن الفرق التي تعمل في مجال التطوير عملوا على جعل الحاسب الآلي والذي كان يمكن أن يشغل غرفة كاملة في البداية، جعلوه يمكن أن يتم وضعة على الطاولة أو أي مكان صغير، وتلك تعد من أهم الإنجازات في عالم الحاسب الآلي.
 

اللاب توب

  • من أهم الأشياء التي عمل عليها المطورون في كافة الشركات التي يمكن أن تعمل في مجال التكنولوجيا هي الشكل المميز لتلك الأجهزة، حيث أنهم قاموا بالتعديل على شكل الحاسب الآلي إلى أن وصلوا إلى فكرة الأب توب، وتلك الفكرة هي تكوين حاسب إلى مصغر يعمل بنفس الكفاءة.
  • حيث تم اختراع اللاب توب وهو عبارة عن جهاز حاسب آلي محمول، أي أنه يمكن أن يتم حمله في أي مكان يمكن أن يتواجد فيه الإنسان، كما أن هذا الجهاز الصغير لا يعمل طوال الوقت بالطاقة الكهربية.
  • تمت إضافة بطارية لهذا الجهاز حتى يتمكن الإنسان من اصطحابها معه في أي مكان خارج المنزل، أو بعيد عن أي مصدر إلى الكهرباء، ولعل اختراع اللاب توب هو من أهم مظاهر الحضارة أو التقدم التكنولوجي، حيث أن اللاب توب تمت إضافة الكثير من المميزات الهامة التي تساعد على استخدامه.

 

كيف استخدم اللاب توب

 
  • في البداية يجب علينا أن نعلم أن اللاب توب ما هو إلا عبارة عن جهاز حاسب آلي ولكن مصغر، أي انه يحتاج إلى كافة البرامج الأساسية والتطبيقات التي يمكن أن يحتاج إليها أي جهاز حاسب إلى في العالم، أو ملفات النظام الأساسية التي يمكن أن تعمل على التشغيل المبدئي للاب توب.

وهنالك بعض الأشياء التي يمكن أن تعلمنا عن طريقة استخدام اللاب توب في أي مكان يمكن أن يتواجد فيه الإنسان:

1. زر تشغيل

  • من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن زر تشغيل اللاب توب يوجد في العادة في أعلى يمين لوحة المفاتيح التي يمكن أن تتواجد في اللاب توب، والذي يقوم ببدء عملية تشغيل النظام في حالة قمنا بالضغط علية، وأن قمنا بالضغط المطول يتم إغلاق النظام مرة أخرى.

2. البرامج والتطبيقات

 
  • يجب علينا أن نعلم أن هذا النوع من أنواع الأجهزة يجب علينا أن نقوم باستخدام البرامج العادية التي يمكن أن نحتاج إليها، والتي هي في الأساس يتم استخدامها في الأجهزة العادية من برامج للتعريفات أو للميديا أو كتابة أو إلى غير ذلك من البرامج الهامة التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان في أي وقت من الأوقات في عمله أو دراسته أو منزلة.

3. التهوية

  • من أكثر الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها، أن إمكانيات اللاب توب لا يمكن أن تتجاوز إمكانيات الأجهزة المكتبية من نفس الإصدار، حيث أن اللاب توب يحتاج إلى نوع من أنواع التهوية، لأن الحيز الذي يمكن أن تعمل فيه كافة أجزاء اللاب توب صغير.
  • وكذلك فإن قدرة الجهاز على التهوية على الأجزاء الداخلية للجهاز ليست كبيرة إلى الحد المطلوب، ولهذا يجب علينا أن نهتم بتهوية الجزء السفلي من الأب توب أو ألا نقوم باستخدامه في الأماكن الشديدة الحرارة.

4. الإنترنت

  • يمكن أن يتم توصيل اللاب توب بالإنترنت، وتلك الميزة من الأشياء الأساسية الهامة التي قام المطورين بإضافتها على أجهزة الحاسب الآلي المحمولة، أو على اللاب توب، فمن الأشياء التي يجب أن نعلمها انه يقوم بكافة المهام التي يمكن أن يقوم بها أي جهاز عادى، ولكن يمكن حمله في أي مكان يتواجد فيه الإنسان.
شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook