ماهو لوشن الجسم وكيفية استخدامه

الكاتب: رامي -
ماهو لوشن الجسم وكيفية استخدامه

ماهو لوشن الجسم وكيفية استخدامه

يمكن تعريفلوشن الجسمبأنه مستحضر له مميزات خاصة للعناية بالبشرة ، فهو أقل تماسكًا و لزوجة من الكريم ، و هونوع من المستحضرات التجميلية الترطيبية التي تزيد رطوبة الجلد و نعومته ، و تعطيه رائحة زكية و منعشة ، و يكون سهل على الجلد امتصاصه ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء ،ويتمّ استخدامه للبشرة قليلة الجفاف أو للبشرة الزيتية .

استخدام اللوشن على الجسم

&ndash من الأفضل أن يتم التخلص منخلايا الجلد الميتةقبل وضع اللوشن على الجسم ، و يتم ذلك من خلال استخدام بعض الخلطات الطبيعية ،حتى يغذي البشرة و الجلد بشكل أفضل ، و لتجنب حدوث تصبغات بسبب الجفاف و عدم الاهتمام بصحة البشرة ،يفضل استخدام اللوشن يومياً لحماية و ترطيب الجسم خصوصاً بعد استعمال المياه و ينصح باستخدامه عند الصباح و عند المساء .

&ndash و بعد الاستحمام بالماء الدافئ ، تكونمسام البشرةمتفتحة ، و خالية من الخلايا الميتة ،يتم دهن اليدين جيداً ثم الوجه بتدليك ناعم و من القدمين من الأصابع حتى الركبتين هذا سيعطي إحساس رائع بالأنوثة و الجمال ، لكن يجب أن يتم تنشيف الجسم جيداً ثم نقوم بدهن الجسم من الوجه و الرقبة و الكتفين إلى اليدين و الفخذين و الساقين .

&ndash يمكن أن يتم وضعاللوشن بعد القيام بعمليةإزالة الشعرمن اليدين و القدمين ، فهو يخفف من تهيج البشرة بعد نزع الشعر منها ، لإن في هذا الوقت تكون مسامات الجلد متخدرة فكريم اللوشن يعمل على تهدأتها ، و يعمل أيضًا على تفتح الجلد و تبييضه و يمنحه صفاءاً و نضارةً ، فهو كريم معالج لبشرة الجسم .

&ndash و من الممكن أن يتم استخدام اللوشن للأطفال و خاصة الرضع ،و يكون لوشن خاص بالأطفال و طريقة استخدام هذا النوع هو تدليك جسم الطفل بعد الإستحمام أو في الأوقات العادية ، فاللوشن كريم مرطب و ناعم لبشرة الطفل الحساسة .

طريقة اختيار اللوشن المناسب للجسم

من أجل الحصول على اللوشن المناسب للجسم ، يجب اتباع بعض التعليمات الهامة ، و منها :

1- اختيار لوشن من إحدى الشركات المعروفة و ليس من علامات تجارية غير معروفة ، و يجب تجربة المنتجات التي تحتوي على الكاكاو ، أو زبدة الشيا للبشرة التي تعاني من السيلوليت أو التمدد قبل الشراء .

2- البعد عن اللوشن الذي يحتوي على أصباغ ، و استخدام المواد التي تحتوي على مواد عشبية فقط ، و يمكن اختيارالمنتجات العطرية التي تحتوي على الورد ، و رائحة الصندل ، فهذه المنتجات ترطب البشرة و تعطيها رائحة جميلة .

طريقة تحضير لوشن منزلي

المكونات

&ndash ربع كوب من الماء ، أربع ملاعق صغيرة منالبنتونيت، أربع ملاعق صغيرة من بيكربونات الخبز ، نصف ملعقة إلى ملعقة كبيرة من الملح ، عشر إلى خمس عشرة قطرة منزيت شجرة الشايأو زيت أساسي آخر ، مثلالخزاميأوالبابونج، أو مزيج بينهما ، نصف ملعقة صغيرة من الجليسرين -حسب الحاجة- .

طريقة التحضير

&ndash يتم خلطصودا الخبز، و البنتونيت ، و الملح في وعاء صغير ، و بعد ذلك يتم إضافة الماء ، مع الاستمرار بالتحريك ، ثم يتم إضافة الزيوت العطرية والجليسرينإلى الخليط ، و تحريك المكونات حتى تختلط جيداً ، و تخزن في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ، و من الممكن حفظ هذا الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع كامل ، و عند الاستخدام ، تؤخذ ملعقة صغيرة من الخليط ، و تضاف إليها كمية مناسبة من المواد السائلة له ، حتى يتشكل لوشن للجسم .

شارك المقالة:
168 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook