ماهو شروط عمل فيزا مشتريات Cib والشروط المطلوبة واستخداماتها ومميزاتها

الكاتب: كارول حلال -
ماهو شروط عمل فيزا مشتريات Cib والشروط المطلوبة واستخداماتها ومميزاتها

ماهو شروط عمل فيزا مشتريات Cib والشروط المطلوبة واستخداماتها ومميزاتها.

 

ما هو البنك التجاري الدولي cib؟

يعد البنك التجاري الدولي cib من أهم وأضخم بنوك مصر، وأنشأ عام 1975م من قبل اشتراك بنك تشيس مانهاتن والبنك الأهلي المصري بنسبة متقاربة ويعد من أعظم شركات القطاع الخاص.
يقدم البنك عدة خدمات منها الرهن بجميع أنواعه كالرهن العقاري، والاستثمار والتجارة والتأمين للمصالح الحكومية وغيرها ويقدم خدمة البطاقات الائتمانية ويدير جميع التعاملات المالية بخبرة عالية ومهارة.
يتميز البنك التجاري الدولي cib بتقديم مجموعة خدمات كبيرة وشاملة ومختلفة من الخدمات والتعاملات والمنتجات لعملائه من رؤساء المؤسسات الكبرى والشركات والأفراد بمختلف وظائفهم وأعمالهم.
يصنف البنك خلال خمسة وثلاثون عاما كأكبر بنك يحقق أرباح من البنوك التجارية في مصر ويحافظ البنك على استمرارية ذلك بتقديم أفضل الخدمات المتميزة الخاصة به عن غيره من البنوك.
يعد أكثر من 500 مؤسسة وشركة في مصر يفضلون التعامل مع البنك التجاري الدولي المصري كاختيار أول لهم عن باقي البنوك التجارية الأخرى لما يقدمه من خبرة متميزة في مجال سوق المال.
في البنك التجاري الدولي   cib يتم تدريب جميع الموظفين والعاملين في جميع أقسامه بمختلف أنواع البنك علي اعلي مستوي من التدريب ليكونوا بالكفاءة المطلوبة لتفادي عدم حدوث أي خطأ محتمل.
وصل عدد الصراف المالي في البنك إلى 985 صراف مع ازدياد أعداد نقاط البيع لتصل إلى 5 الف نقطة في جميع أنحاء الجمهورية، ويصل عدد الفروع إلى  202 فرع في جميع محافظات مصر.
ننصحكم بزيارة مقال: كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري ومميزاتها وأنواع بطاقات البنك
 

استخدامات بطاقة الفيزا

تستخدم بطاقة الفيزا في عدة استخدامات مهمة للغاية لجميع عملاء البنوك فهي تسهل عملية السحب المالي وتسهل أيضا عمليات الدفع سواء عن طريق النت أو عن طريق الأسواق.
يعد من أكثر الاستخدامات المنتشرة لبطاقة الفيزا هي عملية استخدام وسحب المال من الحساب البنكي للشخص وهو الاستخدام الذي تم إنشاء بطاقة الفيزا له خصيصا وهو التسهيل في عملية استخدام المال.
قد يقع الشخص في مشكله عند التسوق وهي عدم توفير المبلغ المالي معه، ولكن حلت بطاقة الفيزا هذه المشكلة فيمكن من خلالها استخدام المال في التسوق وهي من الخدمات المقدمة حديثا في بعض الأسواق الكبرى.
انتشر في الآونة الأخيرة تبادل عمليات الشراء والبيع عن طريق الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) وتتيح بعض المواقع استخدام بطاقة الفيزا في عملية الشراء.
يعد استخدام بطاقة الفيزا في عمليات الشراء عن طريق الإنترنت من أحدث الطرق لاستخدام بطاقات الائتمان وتزامنت مع كثرة استخدام الناس للأنترنت والتطور التكنولوجي بشكل سريع.

مميزات الأمان في بطاقة الفيزا

تتميز بطاقة الفيزا عن غيرها من البطاقات الرقمية بعدة أساليب مميزة كما أنها تتمتع بنظام حماية عالي الدقة مما يجعل العملاء يثقون في استخدامها ومن هذه المميزات ما يلي في النقاط التالية:
 
استخدام اسم صاحب بطاقة الفيزا الرسمي الموجود في البطاقة القومية في استخدام المال فقط ولا يحق لغيره أي كان أن يقوم بأي عملية في الحساب البنكي الخاص به مما يزود نظام الحماية.
قيمة تأكيد بطاقة الفيزا وتكون هذه القيمة عبارة عن ثلاثة أرقام مختلفة تم اختيارهم في الغالب من رقم الحساب البنكي وتكون خلف بطاقة الفيزا بجوار لوحة التوقيع وتكون على هيئة مربع.
لوحة التوقيع وتستخدم كطريقة للتحقق من توقيع صاحب البطاقة والحساب المالي ومطابقتها لتوقيعه في البنك مما يؤكد هوية الشخصية المستخدمة للبطاقة وتكون خلف بطاقة الفيزا على هيئة مستطيل.
وفي الأخير من الأساليب المستخدمة للتحقق هي أرقام تعريف البنك وتكون مجموعة من أربعة أرقام تهدف وتشير إلى علامة البنك الخاصة بالحساب في بطاقة الفيزا ويتم تطابقها مع الأرقام في حساب الشخص البنكي.
نقدم لكم المزيد من المعلومات حول: فيزا مشتريات cib بدون فوائد بالتفصيل
 
 
 

شروط عمل فيزا مشتريات cib

لكي يكون للشخص أو العميل حساب في البنك التجاري الدولي cib يجب عليه اتباع خطوات معينة لاستخراج فيزا مشتريات ويكون هناك أوراق ومستندات مطلوبة لعمل فيزا مشتريات cib سنقوم بذكرها.
يجب عند ذهابك لمقر البنك يكون بحوزتك فاتورة كهرباء حديثة الإصدار خاصة بك على أن يكون أخر تاريخ بها لا يتجاوز مدة الثلاثة شهور ويفضل أن يكون العنوان المدون بها تابع لمسكنك في الوقت الحالي.
يتعين عليك أيضا عند ذهابك يكون مع فاتورة الكهرباء صورة للبطاقة الشخصية الخاصة بك مع صورة شخصية حديثة لك تم استخراجها من وقت قصير حيث يجب التعرف عليك منها.
إذا كنت صاحب مهنة حرة أو لا تمتلك وظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص فيجب عليك تقديم السجل التجاري الخاص بمهنتك أو البطاقة الضريبية لمكان العمل.
بعد ذهابك إلى مقر البنك وبحوزتك فاتورة الكهرباء الحديثة والصورة الشخصية وصورة البطاقة للرقم القومي والسجل التجاري أن كنت من أصحاب المهن الحر.
يتم من خلال موظفي البنك مراجعة الأوراق المطلوبة بعد ذلك تعيين الحد الائتمان بطاقة الفيزا مع المسئول المختص لذلك والعميل ويتم تحديد ذلك على أساسات معينة.
يتم تحديد حد الائتمان على أساس الراتب الخاص بعمل صاحب الفيزا أو يكون على أساس كشف الحساب من خلال الموظف أو على أساس ضمان شهادات الاستثمار الخاصة بالبنك.
طريقة عمل فيزا مشتريات cib
لكي يكون للشخص أو العميل حساب في البنك التجاري الدولي cib يجب عليه اتباع خطوات معينة لاستخراج فيزا مشتريات ويكون هناك أوراق ومستندات مطلوبة لعمل فيزا مشتريات cib سنقوم بذكرها.
يجب عند ذهابك لمقر البنك يكون بحوزتك فاتورة كهرباء حديثة الإصدار خاصة بك على أن يكون أخر تاريخ بها لا يتجاوز مدة الثلاثة شهور ويفضل أن يكون العنوان المدون بها تابع لمسكنك في الوقت الحالي.
يتعين عليك أيضا عند ذهابك يكون مع فاتورة الكهرباء صورة للبطاقة الشخصية الخاصة بك مع صورة شخصية حديثة لك تم استخراجها من وقت قصير حيث يجب التعرف عليك منها.
إذا كنت صاحب مهنة حرة أو لا تمتلك وظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص فيجب عليك تقديم السجل التجاري الخاص بمهنتك أو البطاقة الضريبية لمكان العمل.
بعد ذهابك إلى مقر البنك وبحوزتك فاتورة الكهرباء الحديثة والصورة الشخصية وصورة البطاقة الرقم القومي والسجل التجاري أن كنت من أصحاب المهن الحر.
يتم من خلال موظفي البنك مراجعة الأوراق المطلوبة بعد ذلك تعيين الحد الائتمان لبطاقة الفيزا مع المسئول المختص لذلك والعميل ويتم تحديد ذلك على أساسات معينة.
يتم تحديد حد الائتمان على أساس الراتب الخاص بعمل صاحب الفيزا أو يكون على أساس كشف الحساب من خلال الموظف أو على أساس ضمان شهادات الاستثمار الخاصة بالبنك.
ومن هنا يمكنكم التعرف على: فيزا مشتريات بنك مصر
 

مميزات استخراج فيزا مشتريات من cib

عند استخراج بطاقة فيزا خاصة بالمشتريات من بنك cib فإنك تحصل على مميزات عديدة تتمتع بها خاصة بالبنك التجاري الدولي cib   فقط ومن هذه المميزات ما سنذكره في النقاط التالية.
يقوم البنك بإرسال رسالة للعميل بعد كل عملية سحب أو إيداع من الهاتف الخلوي أو الأنترنت برقم العملية وتاريخها والتفاصيل لضمان العميل عدم استخدام البطاقة الخاصة لأحد غيره مما يزيد درجة الأمان لديه.
يمنح البنك الدولي للعميل ميزة تسهل عليه المعاملات كثيرا سحب مالي من الفيزا فوري بنسبة مئوية كامله تصل الي %100 من الحد الائتماني لحساب العميل في البنك.
إذا كنت تملك فيزا مشتريات من البنك التجاري الدولي وتجد مشكلة في سداد مستحقات الفيزا الخاصة بك فإن البنك قام بتقديم خدمه وهي وضع خيارات كثيرة ومتعددة لك لتساعدك في ذلك.
يوجد في البنك التجاري ميزه وهي مد فترة السماح للعميل إلى مدة تصل إلى 55 يوم بدون دفع العميل فوائد أو رسوم للبنك مقابل ذلك الخدمة وهذا ما يميز البنك عن غيره من البنوك.
يساعد البنك التجاري الدولي العميل في التعاملات معه من خلال شراء ودفع وتقسيط من خلال دعم خدمة إلكترونية خاصة بالبنك فيمكن لك التعامل مع البنك بكل سهولة عن طريق النت.
يمكن البنك التجاري العميل من التداين من البنك لتغطية كافة احتياجاته المادية بقيمة قد تصل إلى نصف مليون جنيه مصري ويضاف المبلغ للعميل
يقوم البنك خصومات كبيرة للعميل لديه عن طريق برنامج يسمي smart shopper ويوجد هذا البرنامج الذكي في معظم المجالات والاستخدامات ويصل عددهم إلى أكثر من 200 متجر.
يصل للعميل لدى الحساب البنك التجاري كل شهر كشف حساب خاص به مسجل به كل العمليات التي قام بها وتفاصيلها وهذه الخدمة تقدم للعميل مجاني ويتم التعرف على هذا الحساب عن طريق الفيزا الخاصة به.
يقوم البنك التجاري تمكين العميل من خدمة استخدام كارت الفيزا الخاص به خارج حدود مصر وهي مييزة تميز بنك cib عن غيره من البنوك.
وتعد اهم ميزه تمت إضافتها إلى خدمات بطاقة المشتريات من cib هي خدمه *هي* وهذه خدمة خاصة بالإناث فقط دون الذكور وتقدم العديد من الخدمات لهن كالخصومات على المشتريات كلما زاد استخدام البطاقة.
عيوب فيزا مشتريات cib
قد تحدث مشكلة كبيرة بين صاحب فيزا المشتريات والموظف المسئول عن إعطاء العميل الفيزا ويكون ذلك بسبب إهمال العميل أو تأخره لفترات طويلة لسداد فواتير الخاصة بالمشتريات على بطاقة الفيزا.
إن فقد صاحب فيزا المشتريات البطاقة الخاصة به سواء بسرقة أو ضياع بأي شكل من الأشكال يكون حينها العميل ملزم بدفع جميع المشتريات والفواتير الملازمة لبطاقة الفيزا.
الإهمال في طريقة استخدام المال الموضوع على بطاقة فيزا المشتريات يجعل العميل يقع في مأزق تراكم الديون والمبالغ عليه وبالتالي يتم فرض من البنك غرامات مالية على العميل بسبب إهماله.
في حالة احتياج العميل إلى أخذ قرض من البنك على بطاقة فيزا المشتريات فإن ذلك يجعل البنك يفرض رسوم إضافية ونسبة فوائد أعلى لا تحسب وقت أخذ القرض من البنك ولكن تحسب حين وقت السداد.
ننصحكم بزيارة مقال: فيزا بنك مصر atm ورسوم استخراجها ومميزاتها وحدود استخدام البطاقة
 
المعاملات الناتجة عن عملية تفعيل بطاقة الفيزا
بعد أن يتم استخراج بطاقة فيزا مشتريات cib لك فإنك من الآن تستطيع استخدامها في كافة أعمالك وإنجاز جميع مصالحك التي تتعلق بالأمور المالية دون التفكير في أي شيء.
تستطيع من خلال بطاقة الفيزا أن تدفع جميع الفواتير الخاصة كفواتير اشتراك الإنترنت وفواتير الكهرباء وتتم عمليات الدفع عن طريق الخدمة الصوتية أو أقرب صراف آلي لمكانك.
بإمكانك إيداع مبالغ مالية تحدد قيمتها كتبرع منك في حسابات أي جهة خيرية تريد وضع المال فيها ويمكن استخدام هذه الخدمة والدفع عن طريق خدمات النت الخاصة بالبنك التجاري الدولي.
يمكنك عند فقد بطاقة الفيزا الخاصة بك أو أحد قام بسرقها منك أن تعمل على إيقافها في الحال عن طريق خدمات البنك على الإنترنت.
شارك المقالة:
359 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook