ماهو تداول التأرجح في الأسواق المالية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو تداول التأرجح في الأسواق المالية

ماهو تداول التأرجح في الأسواق المالية.

 
تداول التأرجح هو مصطلح يستخدم عادة للإشارة إلى طريقة خاصة من التداول والتى تهدف إلى جمع المكاسب من الأوراق المالية في فترة زمنية محددة تتراوح بين يوم إلى أربعة أيام ، و المتداولون الذين يستخدمون هذه الطريقة في التداول يهتمون أكثر بنماذج القيم و الانجرافات السائدة و الهدف الرئيسي هو جمع الأرباح بمجرد أن يصل السوق إلى نقطة عالية معينة.
 
** متداول التأرجح يحتاج لأن يكون ماهرا في مهارة التحليل الفني (التقني) ليضع خطته في أقل وقت … أغلبية متداولي التأرجح مدربين و متعلمين في فنون التحليل التقني أو تدول الرسوم البيانية. السبب هو أنه من أجل تحديد مستويات الدعم و المقاومة، التي هي المناطق التي على متداول التأرجح البيع و الشراء عندها ، عليهم أن يكونوا قادرين على رؤية هذه المناطق بناءا على الرسوم البياني … و يستخدم مصطلح تداول التأرجح غالبا للإشارة لهذا النوع من التبادل لأن أزواج العملات كثيرا ما تصل إلى أقصى قوتها فقط لفترة زمنية قصيرة جدا ويحتاج المتداول إلى اتخاذ إجراء في الحال لكي يكون قادرا على ادخار الأرباح.
 
تداول التأرجح في الأسواق المالية
عندما تتداول بالأسواق المالية ، سوف تتعرف على مصطلح “تداول التأرجح”، أو “استراتيجية التأرجح”. تداول التأرجح هو طريقة شائعة جدا للتعامل مع الأسواق المالية ، و العديد من المتداولين هناك يستخدمون هذه الطريقة.
 
أساسيات تداول التأرجح :-   يجب على المتداول أن يعرفها قبل أن يقرر تجربة أن يكون متداول تأرجح:
 
– معرفة نقاط المقاومة والدعم
لتقوم بتبادل التأرجح بشكل ناجح ، كمتداول متداول في سوق العملات ، يجب أن تكون لديك فكرة عميقة عن النقطة التي يمكن أن تتغير عندها تكلفة زوج معين من العملات … ربما يتطلب هذا منك أن ترسم خطوطا على الرسم البيانى الخاص بزوج العملات والذي يساعد في تحديد المناطق ذات الارتفاعات و الانخفاضات  … و إذا تابعت البحث حول نقاط المقاومة و الدعم ، فسوف تصل في النهاية إلى مجموعة من الاستنتاجات التي تبين الأحوال و الأوقات المفضلة لتداول التأرجح
 
– اختبر استنتاجاتك :- ارسم متوازيات بين عدد من الرسوم البيانية المختلفة لزوج العملات الذى تتمنى أن تتجري عليه تداول التأرجح. الفرق في الفترة الزمنية يجب أن يكون ثابتا بين كل رسم تقارنه. إنك تحتاج للتأكد ما إذا كانت المساحات التي حددتها ثابتة خلال السنوات التي تحللها أم لا. فإذا كانت المساحات متساوية في فترات زمنية مختلفة …
 
– التطبيق
لا يمكنك أن تتعلم كيف تقوم بتداول التأرجح بين ليلة وضحاها. أيضا لا يمكن صنع أرباح كبيرة من التأرجح لأول مرة. لأن هذا النوع من التداول يتضمن الكثير من المخاطرة ، فالمرات القليلة الأولى قد تكون صعبة عليك كمتداول تأرجح ، لكن الثبات و الخطة الصحيحة سوف تجعلك قادرا على تبادل التأرجح في سوق العملات كمحارب مخضرم مع مرور الوقت …
 
** تداول التأرجح يمكن أن يكون تداول طويل أو قصير في سوق معين ، و يحاول التفاعل مع القمم و القيعان في السوق . عندما يبدو بأن السوق سوف يجد الدعم ، يقوم المتداول المتأرجح بالشراء … عندما يبدو السوق متعبا ، يقوم المتداول المتأرجح بالبيع … متداولي التأرجح هم متداولين  يحاولون الإستفادة من التقلبات في السوق.
 
الخلاصة هي أن الأسواق المالية تمر في حالات من المد و الجزر، و هناك إمكانية لتحقيق أرباح أكثر من التداول بهذه الطريقة. السبب هو أنها تمكنك من الإستفادة من العديد من الحركات الصغيرة بدلا من التمسك بالسوق على أمل أن يرتفع أو يهبط خلال فترة طويلة قد تقوم بتحقيق الأرباح في أي إتجاه. بالطبع ، متداول التأرجح عليه أن يمتلك مؤشرات يمكن الإعتماد عليها من أجل الإستفادة من هذه الظاهرة.
 
من خلال التجربة ، من المفترض أن تكون قادرا على العثور على تغيرات ناجحة بالنسبة لك. أغلبية المتداولين ربما يكونون متداولي تأرجح تقريبا ، حيث أنه يحتاج إلى شخصية معينة من أجل التمسك بالتداول لأشهر و حجم هائل من الأعصاب الحديدة للمضاربة كمتداول يومي. لهذا السبب ، ربما تكون على علم بمدأ تداول التأرجح ، حتى إن لم تكن تعلم بأنك تقوم به.
 
شارك المقالة:
555 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook