ماهو الفرق بين امازون البريطاني و امازون الامريكي

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو الفرق بين امازون البريطاني و امازون الامريكي

ماهو الفرق بين امازون البريطاني و امازون الامريكي.

 
بعد شغف العديد من الأشخاص بالتكنولوجيا الحديثة و بالإنترنت ، أصبح الإنترنت أسهل وأسرع طريقة لجلب المعلومات أو حتي للتسوق ، الكثير من الناس يلجئون إلى التسوق عبر الإنترنت لسد إحتياجاتهم ، و من هنا ظهرت العديد من شركات التسويق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم ؛ وهي شركات تقوم بالترويج لمنتجاتها عن طريق الإنترنت و تقدم العروض و الخدمات لتجذب إليها المشتري .
 
مع تقدم التكنولوجيا أصبح البيع والشراء لا يعتمد على الأوراق ، فتلك الشركات إعتمادها الأساسي على أجهزة الكمبيوتر و الهاتف المحمول ، فعملية العرض والطلب تتم وفق تكنولوجيا العصر دون الحاجة لبذل جهد و التكلفة الباهظة ، فبمجرد أن يتصفح العميل مواقع الإنترنت و يُعجب بسلعة معينة ، يقوم بطلبها فتأتي له حتي باب منزله .
 
عوامل أساسية تعتمد عليها الشركات التسويقية و منها :
أولًا المال : تحديد ثمن المنتج حسب المستوي الإقتصادي الحالي ، والفئة المستهدفة .
ثانيًا حاجة السوق : تنظر الشركات إلى السلعات التي يحتاجها السوق فتقوم بإنتاجها بأسعار مرتفعة ، ولذلك لأنها تدري جيدًا حاجة السوق إليها .
 
رابعًا استهداف فئة محددة : تستهدف شركات التسويق فئة معينة و تقوم بجمع المعلومات حولها مثل ماذا يفضلون ، وما هي هواياتهم ، و إهتماماتهم ، و بذلك تستطيع شركة التسويق الإستحواذ على قلب المشاهد قبل عينه ، وتجذب إنتباهه ليقوم بشراء السلعة .
 
خامسًا إستحدام العبارات الإعلانية : تعتمد الشركات التسويقية على إستخدام عبارات واضحة و صريحة و قريبة من الفئة المستهدفة .
 
سادسًا شكل الإعلان : تهتم شركات التسويق بمظهر الإعلان لجذب المشاهد .
سابعًا خدمة العملاء : تُعين شركة التسويق مجموعة من الأشخاص يقوموا بالرد على العميل في حالة طلب السلعة أو الإستفسار عن شئ .
 
اكبر مواقع للتسوق عبر الانترنت :
1- موقع Amazon الأمريكي .
2- موقع ASOS البريطاني .
3- موقع سوق.كوم العربي .
 
مميزات موقع Amazon  الأمريكي :
1- انخفاض الأسعار : بعض المنتجات يعاد بيعها من قبل المستهلكين لذلك يمكن الحصول على الكتب المستخدمة أو البنود التي تم شراؤها سابقا ، في كثير من الأحيان تكون أقل بكثير من ثمن شراءها بالتجزئة من أي مكان أخر .
 
2- الأمان : إن Amazon الموقع الأكثر أمنًا بكثير من معظم المواقع الأخرى ، عندما يتعلق الأمر بدفع ثمن البنود ، إذا كنت لا ترغب في استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم على الموقع ، لديك الخيار لاستخدام bay bill ، وهي طريقة أكثر أمانًا للدفع .
 
3- التشكيلة المتاحة : يعد موقع Amazon هو أفضل من أي مركز يمكنك التجول فيه ، لأنه يمكنك من شراء أي شيء تقريبًا ، كل ذلك من نقرة على الفأر أو من لوحة المفاتيح .
 
4- الاختيارات التي يتيحها موقع Amazon : يمكن للمستهلك بعد أن يقوم بإختيار ما يريد شراؤه ، زيارة mturk . com للقيام بمهام صغيرة لكسب المال ، يمكن بعد ذلك للمستهلك استخدام أرباحه لشراء الأشياء مباشرة من Amazon .
 
5- مرونة وقت التسوق : لا يوجد وقت محدد للتسوق خلال موقع Amazon  فهو متاح طول الوقت ليس له أوقات محدده مثل المتاجر و المولات .
 
6- التعليقات : يمكن للمستهلك رؤية تعليقات المستهلكين الذين قاموا بشراء نفس المنتج قبله فيحدد مدى نقع هذا المنتج له و ان كان به عيوب و طريقة استخدامه .
 
مقارنة بين Amazon الأمريكي و البريطاني :
1- يشترط على مستخدمين Amazon  الأمريكي الذين يريدون شحن المنتجات المتوفرة فقط في أمريكا أن يكون لديهم إيميل أمريكي على uship ، ليصلهم المنتج أما في Amazon البريطاني يمكن للمستهلك طلب أي شيء يريد دون الحاجة لأي شروط و يصله المنتج في المكان الذي يحدده .
 
2- يعاني مستهلكين Amazon الأمريكي من إرتفاع سعر الشحن خارج أمريكا و لكن Amazon البريطاني لا يأخذ سعر عالي للشحن .
 
3- بالرغم من ان أسعار Amazon الأمريكي مميزة إلا أن Amazon البريطاني أسعاره منخفضه أكثر مما يجعل المستهلكين يفضلوه عن الأمريكي .
 
مميزات التسوق عبر الإنترنت :
1- سهولة الوصو للسلعة بتكلفة أقل من السلع الموجودة في المتاجر .
2- يمكن تصفح المواقع و المنتجات في أي وقت و بحرية تامة .
3- يمكن للمستهلك الإختيار من بين العديد من الشركات و الماركات العالمية .
4- التسوق عبر الإنترنت لا يحتاج إلى مجهود و لا الكثير من الوقت .
5- يمكن التسوق عبر مواقع الدول المختلفة ، و طلب السلعة من أي مكان في العالم .
 
عيوب التسويق عبر الإنترنت :
1- عدم استخدام بعض الأشخاص لمواقع الإنترنت .
2- السياسات الأمنية التي لا تضمن الحقوق الفكرية .
3- التعرض للنصب من قبل شركات المنتجات الوهمية .
 
محركات البحث على الإنترنت :
1- شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر.
2- مواقع الفيديو مثل اليوتيوب .
3- التسويق عبر البريد الإلكتروني .
 
شارك المقالة:
190 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook