ماهو أكبر مخزون ذهب في العالم؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو أكبر مخزون ذهب في العالم؟

ماهو أكبر مخزون ذهب في العالم؟.

 
تمتلك الولايات المتّحدة الأمريكية أكبر مخزون للذهب على مستوى العالم، والذي يُقدّر بحوالي 8,133,500 كيلوغرام من الذهب، حيث اقترحت الولايات المتّحدة الاحتفاظ بالذهب الخاصّ بدول أخرى مقابل مبلغ من المال خلال ذروة نظام التبادل التي انعقدت في بريتون وودز (بالإنجليزية: Bretton Woods)، وأفادت التقارير بأنّ ما نسبته 90% إلى 95% من احتياطيّ العالم من الذهب يوجد في مستودعات أمريكية، ولا زالت الولايات المتّحدة الأمريكية بعد مرور عقود من الزمن تحتفظ بقدر كبير من مخزون الذهب على مستوى العالم والذي يُقدّر بحوالي 75٪ من احتياطات الذهب الأجنبية.
 
 
إنتاج وتعدين الذهب في العالم
تمتلك الصين فرصةً كبيرةً لتعدين الذّهب أكثر من أيّ بلد آخر على الرغم من امتلاكها لمخزون منخفض نسبياً منه مقارنةً مع الدول الأخرى، كما تمتلك أستراليا أكبر منجمٍ احتياطيّ للذهب على مستوى العالم على الرغم من امتلاكها لِـ 280 طناً متريّاً من الاحتياطي فقط، ويشار إلى أنّ أستراليا تعدّ ثاني أكبر مُنتجٍ للذهب على مستوى العالم.
 
 
دول أخرى تحتوي على أكبر مخزون ذهب في العالم
يلي الولايات المتّحدة الأمريكيّة في احتوائها على أكبر مخزون من الذهب في العالم عدداً من الدول، وهي كما يأتي:
ألمانيا: تمتلك ألمانيا ثاني أكبر مخزون ذهب في العالم، والذي يُقدّر بحوالي 3,381,000 كيلوغرام، وتُقدّر نسبة الاحتياطات الأجنبية فيها من الذهب بحوالي 68.9%.
إيطاليا: تمتلك إيطاليا ثالث أكبر مخزون ذهب في العالم، والذي يُقدّر بحوالي 2,451,800 كيلوغرام، وتُقدّر نسبة الاحتياطيات الأجنبية فيها بحوالي 68%.
فرنسا: تمتلك فرنسا رابع أكبر مخزون ذهب بالعالم، حيث يُقدّر بحوالي 2,435,700 كيلوغرام، وتبلُغ نسبة الاحتياطات الأجنبية منه 62.9%.
الصين: تمتلك الصين خامس أكبر مخزون ذهب في العالم، ويُقدّر بحوالي 1,797,500 كيلوغرام، وتبلُغ نسبة الاحتياطات الأجنبية منه 2.2%.
 
شارك المقالة:
251 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook