ماهو أفضل مشروع توزيع المواد الغذائية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو أفضل مشروع توزيع المواد الغذائية

ماهو أفضل مشروع توزيع المواد الغذائية.

 
كما سبق وذكرنا أن هذا المشروع من المشاريع المتميزة والتي تحقق ربح سريع إن تمت إدارتها بشكل ذكي، لأنه يُعد من أفضل المشاريع الغذائية على الإطلاق في كل الدول العربية والغير عربية أيضًا، حيث أن فكرته الأساسية تقوم على توزيع مواد غذائية أساسية.
 
أي لا يستطيع الناس الاستغناء عنها يوميًا، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم عوامل النجاح لهذا المشروع بالتفصيل، وهي كما يلي:
 
كيف تبدأ افضل مشروع توزيع المواد الغذائية في مصر؟
قيمة رأس المال هي سيّد أي مشروع تريد أن تبدأ به، إذن؛ الخطوة الأولى في هذا المشروع هي بدايته التي يجب أن تتم من خلال ما استطعت أن تدّخره كرأس مال لهذا المشروع، ويمكنك أن تبدأ مشروعك بمنتج واحد أو اثنين على الأكثر، ومثال على ذلك هو أن تقوم بتوزيع أنواع المكرونة المختلفة أو البيض، لأنهم منتجات تسجل أكثر المبيعات ربحًا.
 
ولا يستغنى عنها الناس يوميًا، لذلك كل ما يجب فعله هو تحديد المنتج الأساسي اليومي، ثُم تقوم بشراء كمية منه من خلال تجار الجملة أو من المصانع رأسًا التي تصنعه، ثُم تقوم بإعادة توزيع هذه المنتجات على المحلات المجاورة لك والمطاعم، وكذلك الباعة العاديين.
 
 
مميزات مشروع توزيع المواد الغذائية
هذا المشروع به العديد من المميزات التي تجعله من المشاريع الناجحة والمربحة في وقت سريع، ومن هذه المميزات ما يلي:
 
يبني هذا المشروع نفسه في فترة قصيرة ومهما كان رأس المال صغيرًا، فسوف تجد في نهاية الشهر الأول أن المبلغ تضاعف وأصبح لديك رأس مال أكبر بعد أول شهر.
إنّ ما سوف تقوم بتوزيعه من مواد غذائية أساسية؛ الناس يستخدموها كل يوم، لذا حركة البيع بالنسبة لهذه المنتجات عالية جدًا ولا مجال للخسارة.
من أهم مميزات هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى خطة تسويقية كبيرة، ولكن يحتاج فقط إلى بناء العلاقات الجيدة مع أصحاب السوبر ماركت والمحلات، وكذلك أصحاب مخازن المواد الغذائية وأيضًا الموردين.
 
عوامل نجاح مشروع توزيع المواد الغذائية
هناك عدة عوامل تساعد هذا المشروع على النجاح السريع ومن ثَم تحقيق الأرباح، وهي كما يلي:
 
عليك تحديد رأس المال الذي يناسب ما سوف تقوم بشرائه من مواد غذائية، واحرص على ألا تقوم بالاقتراض من أحد في بداية مشروعك حتى تشعر بالأرباح التي سوف تجنيها بعد شهر.
قُم بتحديد المنتج الغذائي الذي سوف تقوم بتوزيعه، على أن يكون هذا المنتج منتج استهلاكي، أي يتم استهلاكه يوميًا وليس منتج ترفيهي مثل أنواع الشكولاتة أو الأشياء التي من الممكن الاستغناء عنها.
عليك ببناء علاقات جيدة مع المحلات المحيطة بك، وكذلك السوبر ماركت والمطاعم واعرض عليهم بعض الميزات الغير موجودة عند الآخرين، مثل أن تقوم بتقسيط نسبة معينة من الذي سوف تورده لهم، كما يمكنك أن تقوم بعمل عرض توصيل الكمية مجانًا، هذا يجعل بينك وبينهم ثقة كما يحفزهم على التعامل معك.
عليك بالالتزام والجدية في مواعيدك، لأن المطاعم والسوبر ماركت يحتاجون إلى ما سوف تقوم بتوزيعه من مواد غذائية بشكل يومي وفي ميعاد محدد.
دائمًا اجعل هناك خصومات وعروض خاصًة في المناسبات، فهذا يجعلك المفضل لدى الزبائن للتعامل معك.
 
كيف تطور مشروع توزيع المواد الغذائية؟
من الممكن أن تبدأ هذا المشروع من بيتك، وكل ما سوف تحتاج إليه في البداية هو تأجير سيارة أو موتوسيكل لنقل البضائع عليه إلى الزبائن.
 
ثُم بعد ذلك تستطيع أن تقوم بإنشاء مكتب خاص بك نشاطه هو تجارة المواد الغذائية بسعر الجملة، ولا تنسى أن تقوم باختيار أنواع غذائية عالية الجودة، فهذا أمر هام جدًا في بداية مشروعك، واحرص على أن يكون هذا المستوى هو مستواك الدائم، ولا تنسى القيام بعمل كروت شخصية لك موضح عليها كيفية التواصل معك في أي وقت من خلال رقم موبايل، وإن أمكن رقم أرضي.
 
 
أدوات لازمة في مشروع توزيع المواد الغذائية
إذا قُمت بشراء منتج غذائي من مصنع فلابد وأن يكون لديك علامة تحمل اسمك ورقم تليفونك للّصق ولصقها على هذا المنتج قبل أن تقوم بتوزيعها.
عليك بشراء ميزان من الممكن أن يكون إلكتروني أو عادي، وهذا حتى تقوم بوزن السلع الغذائية وتقديمها للزبائن.
احرص على وجود أداة التغليف للأكياس البلاستيك، فمن الممكن أن يتم قطع أحد الأكياس ولذلك لابد وأن تتصرف وتقوم بإعادة تغليفها.
يجب أن يكون لديك أداة لحام ثلاثية حتى تقوم بلحم الأكياس أو إعادة إغلاقها مرة أخرى، حتى لا يدخل للمنتج هواء فيصبح رطبًا.
 
شارك المقالة:
436 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook