ماهو أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري

الكاتب: كارول حلال -
ماهو أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري

ماهو أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري.

 

أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الانترنت وتحقيق دخل شهري

فريلنسر freelancer
 
 
 
هو واحد من أهم المواقع والمنصات للعمل الحر حيث تحتوي على كم هائل من المشاريع وفرص العمل التي تساعد كم كبير من الشباب، يمكنك الإستفادة من أعمالها في حال كنت متخصصًا في التالي برمجة المواقع أو التطبيقات أو مصمم جرافيك أو مسوق إلكتروني أو منشئ للمحتويات. ( كيفية ربح المال من الانترنت بسرعة ).
 
آب وورك upwork
 
 
 
 
 
هو موقع كان يطلق عليه قديمًا اسم Odesk  ولكن منذ عامين تقريبًا قد اطلق عليه اسم آب وورك وهي تقدم مجموعة من المشاريع في مختلف المجالات التقنية المختلفة، حيث اصبح لديك القدرة على إنشاء حساب مجاني خاص بك من خلال موقعهم مع إختيار المجال المتخصص به سواءًا كان برمجة او تصميم أو تسويق.
 
يمكنك بعد ذلك أن تقوم بإعداد كل ما يخص ملفك الخاص بك وحسابك في الموقع حتى يمكنك الحصول على مشاريع خاصة يمكنك العمل من خلالها، وتذكر بان كلما زادت كل المشاريع الخاصة بك مع القدرة على إطمالها بنجاح حتى النهاية يمكنك بكل سهولة الحصول على مشاريع أخرى.
 
» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : 12 طريقة لربح المال من الإنترنت بسرعة للمبتدئين
 
People per hour
 
 
 
في حال لم تجد في المواقع التي قد سبق وذكرناها ما له علاقة بالمجال الخاص بك أو التي تتناسب مع مهنتك ومجال تخصصك، حيث يمكنك إستخدام هذا الموقع حتى نتمكن من الحصول على مشاريع بعيدة عن جو المنافسات كالمواقع الأخرى.
 
 
 
كل ما عليك فعله في الإشتراك في هذا الموقع هو إنشاء حساب مجاني من أجل عمل معرض خاص بالأعمال الخاصة بك للتسويق لها عند المطالبين الأخرين أو العملاء، ومن الممكن التعرف على طرق لجعل مشروعك أكثر إحترافية من أجل التسويق بشكل سليم لمشاريعك وجني مزيد من الأرباح لك. ( كيفية تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت ).
 
Fiverr  للخدمات المصغرة
 
 
 
هذا الموقع يهتم من خلال قيامك بإنشاء خدمة معينة مع ترك أصحاب المشاريع للتواصل معك من أجل الوصول للمشروع الخاص بك بمقابل مادي، وخاصًة في حال كنت من الأشخاص المحبين للمنافسة مع الأخرين من اجل الحصول عل فرصة عمل وتكون بمقابل مادي حوالي 5 أو 10 دولارات وهو ما يسمى الخدمات المصغرة وموقع خمسات يقدم نفس الفكرة أيضًا.
 
 
خمسات
 
 
 
هو أكبر موقع من اجل بيع الخدمات المصغرة والتي لا يوجد له مثيل من المواقع الأخرى للعمل الحر فهو سوق ضخم يحتوي على كم كبير من الباعة والمشترين، من أبرز عيوب هذا الموقع هو عدم ثباته على سعر واحد مع عدم المرونة به أيضًا كما يتم تحديثه كل فترة بحيث يمكنك إضافة مجموعة إختيارات أخرى ملحقة بالخدمة يمكن ان يحصل عليها المشتري.
 
الإشتراك من خلال هذا الموقع يكون عن طريق موافقة الفريق الفني للموقع على الخدمة في خلال 24 ساعة ويمكن عرض كل ما تحتاج في الموقع مع الإتفاق على المشترين عن طريق ترويج المنتجات، ويمكن الوصول إلى العملاء والإتفاق معهم من خلال الرسائل. ( أفضل مواقع الربح من خلال الإنترنت الصادقة ).
 
مستقل
 
 
 
هذا الموقع هو من أكثر المواقع المشهورة العربية في العمل الحرحيث يتكون من ثلاثة أطرف وهم صاحب العمل أو صاحب المشروع أو العميل مع الشخص الذي سوف يقوم بتنفيذ المشروع والوسيط وهي منصة العمل ذاتها، لا يوجد أي قلق من هذا الموقع كل ما سوف تقوم بعمله هو عرض مشروعك على العميل وهو إما يقبله او يرفضه فالعميل يحتاج من يقدم له أفضل جودة وبأقل الأسعار.
 
» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : الربح من الإنترنت – خباياه وأسراره وطرق الربح منه
 
 
 
Designhill
 
 
 
هو موقع خاص بالمصممين فقط ولديه كم كبير من الشهرة والإنتشار الواسع كما إنه هو موقع مجاني تمامًا ويمكن من خلال هذا الموقع الإشتراك من خلال عملية التسجيل، ومن ثم التقديم بشكل فوري بعد التخلص من التسجيل من خلال الإشتراك في التقديم لتلك المسابقات ولابد من الإهتمام بالملف الشخصي ومعرض الأعمال الخاص بك لأنه من أكثر ما يطلع ويهتم به أصحاب المشاريع ليس في هذا الموقع فقط بل أيضًا في جميع مواقع العمل الحر. ( كيف أصبح غنيا من الإنترنت ).
 
99designs
 
 
 
هو موقع أيضًا خاص بالمصممين وهو مجاني ومن الممكن اللجوء له في حال لم يتم عمل الموقع السابق حيث إن هذا الموقع سوف تجد من يرغبوا من أصجاب المشاريع في طلب أعمالك حينما يعجبوا بها، فهم من يتمكنوا من تقدير مواهبك ومهاراتك في التصميم.
 
فيكون الهدف وراء هذا الموقع هو إقامة مسابقات خاصة بالتصميم من أجل قيام أصحاب المشروع بإختيار أفضل المصممين من أجل حاجتهم لهم لتصميم واجهة الشركة أو الشعار الخاص بهوية الشركة، ويكون المبالغ وراء تلك المسابقات تبدأ من 100 دولار وتصل إلى 1000 دولار.
 
 
One hour translation
 
 
 
هو موقع خاص بالمترجمين فقط فكما نجد مواقع خاصة بالمصممين أو المسوقين هناك أيضًا مواقع للمترجمين وخاصًة في حال كنت تصل في لغة معينة إلى مرحلة الإحتراف، وخاصًة في حال كنت تبرع في أكثر من لغة واحدة وهو موقع مطلوب بشكل كبير من قبل أصحاب المشاريع.
 
ففي حال كنت تتمكم من ترجمة النصوص بدقة وإحترافية ننصحك بهذا الموقع فورًا الذي يتيح لك المجال للتعبير عن إحترافيتك اللغوية، ويمكنك من خلاله الوصول إلى ربح كامل بشكل شهري يغنيك عن راتبك من خلال جهازك الخاص بك والإنترنت. ( مشروع الترجمة من المنزل أونلاين بالتفصيل ).
 
Soundeals
 
 
 
هو موقع خاص بالتعليق الصوتي ومن الممكن الإعتماد عليها في الحصول على دخل إضافي أو بديل لراتبك الشهري في الأساس ففي حال كانت لديك الموهبة الصوتية والقدرة على التعليق يمكنك التقديم في هذا الموقع، ويقوم أصحاب المشاريع بإختيار الأشخاص المناسبة لهذا العمل وبالتالي هو موقع ناجح ننصحكم به في حال تمتلكوا القدرة على التعليق الصوتي. (أفكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت ).
شارك المقالة:
208 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook