مافوائد الزعتر للحامل

الكاتب: رامي -
مافوائد الزعتر للحامل
"

مافوائد الزعتر للحامل

ينتشر استخدام العديد من الأدوية العشبيّة بين النساء الحوامل والمرضعات لعلاج بعض مشاكل الجهاز الهضميّ، وأعراض الرشح والإنفلونزا، ومن هذه الاعشاب: الزعتر، والذي يُعتقد أنّه يُعالج مشاكل الجهاز الهضميّ، ولكن لا تُوجد دراساتٌ علميّةٌ كافيةٌ عن فائدةالزعترللحامل بشكل خاص، ولكن يجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم استهلاك الزعتر بكميّاتٍ دوائيّةٍ دون استشارة الطبيب؛ فلم تُثبِت الدراسات أمان استخدام الزعتر للحامل بالكميات الدوائيّة

فوائد أخرى للزعتر

تُستخدم زهور الزعتر، وأوراقه، وزيته لصناعة العديد من التركيبات الدوائية، إذ أظهرت بعض الدراسات فائدة الزعتر لعلاج العديد من الحالات، ونذكر منها ما يأتي:

  • علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي:حيث إنّ شرب الزعتر مع بعض الأعشاب الأخرى يُحسّن أعراض التهاب القصبات؛ كالسعال، والحمّى، ويقلل من الإفرازات والبلغم، كما يفيد في حالات السعال، والتهابات الحلق.
  • علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي:إذ إنّه يخفف من الإسهال واضطرابات المعدة الأخرى، كما يساعد على طرد الغازات، والقضاء على الالتهابات الطفيليّة.
  • علاج بعض مشاكل الجلد:فقد وُجد أنّ استخدام الزعتر موضعيّاً على الجلد يُعدّ مفيداً، وذلك لامتلاكه خصائص مضادّةً للالتهابات، كما أنّ مزجه مع زيت إكليل الجبل وخشب الأرز قد يساعد على علاج داء الثعلبة.
  • المحافظة على صحة الفم والأسنان:حيث يُستخدم الزعتر في صناعة معجون الأسنان وغسول الفم كمضادٍّ للجراثيم.

أعشاب أخرى مفيدة للحمل

تُعدّ بعض أنواع الأعشاب آمنة للحامل؛ وعلى الرغم من ذلك يجب استهلاكها بكميّاتٍ معتدلةٍ أثناء فترةالحمل، واستشارة الطبيب قبل استخدامها، ومن هذه الأعشاب نذكر ما يأتي:

  • أوراق التوت الأحمر:حيث يكثر استخدام شاي أوراق التوت الأحمر في المرحلة الثانية والثالثة من الحمل، وقد يزيد من قوّة الرحم؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الحديد، ولكن ما زالت هناك حاجةٌ إلى مزيدٍ من الأبحاث لإثبات ذلك.
  • النعناع:يُساعدالنعناععلى التخفيف من أعراض الحمل في المراحل الأولى، مثل التقيؤ والغثيان، ولكنّه قد يُسبّب حموضة المعدة.
  • بلسم الليمون:(بالإنجليزية: Lemon balm)، والذي يُساعد على علاج الأرق، والحدّ من التوتر والقلق، كما أنّه يُعدّ مفيداً لعمليات الهضم.

"
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook