ماذا يقصد بالشمول المالي

الكاتب: رامي -
ماذا يقصد بالشمول المالي
ماذا يقصد بالشمول المالي، يعتبر الشمول المالى هو أن تكون قادر على الوصول إلى حساب  المعاملات وتعتبر هى الخطوة الأولى للشمول المالي بصورة أوسع لأن حساب المعاملات يعطى المجال للناس بادخار المال، وإرسال المدفوعات واستلامها. حيث يمكن أن يكون حساب المعاملات بمثابة بوابة لتلك الخدمات المالية الأخرى، وهو السبب في أن ضمان وصول الأشخاص في جميع بقاع العالم إلى حساب المعاملات هو محور مبادرة مجموعة البنك الدولي للشمول المالي بحلول عام 2021

ماذا يقصد بالشمول المالي

حيث يقوم الشمول المالى بتسهيل توفير الخدمات المالية فى أمور الحياة اليومية، ويساعد أيضا العائلات والشركات على التخطيط لجميع الأهداف طويلة الأجل وذلك فى حالات الطوارئ غير المتوقعة. وبوصفهم أصحاب حسابات، فمن المؤكد أن يقوم الناس باستخدام خدمات مالية أخرى، مثل الائتمان والتأمين ، لبدء الأعمال التجارية والعمل على توسيعها، والاستثمار في التعليم أو الصحة، وإدارة المخاطر، وأيضا مواجهة الصدمات المالية، وهو ما يمكن أن يقوم بتحسين حياتهم بصورة عامة.

ماذا يقصد بالشمول المالي
الاجابة النموذجية: يعني الشمول المالي بأن الأفراد والشركات يوجد لديهم إمكانية الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية المفيدة وذلك بأسعار ميسورة تلبي احتياجاتهم، المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين، ويتم تقديمها لهم بصورة تتسم بالمسؤولية والاستدامة.

ماذا يقصد بالشمول المالي، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook